إل جي تعد بتوفر كميات كافية من هاتف Nexus 4 في منتصف الشهر القادم

nexus-4-ardroid5

أوضحت شركة إل جي على لسان Cathy Robin مديرة قسم الهواتف المحمولة للشركة في فرنسا، وفي لقاء مع أحد المواقع الفرنسية، السبب الرئيسي الذي يقف خلف مشاكل الإمداد التي عانى منها هاتف Nexus 4 إلى درجة أن عملية الحصول عليه باتت بالمهمة شبه المستحيلة، وإلى درجة بأن الهاتف بات غير متوفرٍ للبيع في متجر غوغل بلاي الرسمي منذ عدة أسابيع وحتى هذه اللحظة.

وكانت غوغل في البداية قد ألقت اللوم على إل جي التي لم تتمكن من إنتاج كمية كافية تجاري الطلب على الهاتف، إلا أن إل جي نفت أن يكون السبب هو عدم قدرتها على مجاراة الطلب، وألقت اللوم بدورها على غوغل دون أن توضح الكثير.

لكن إل جي عادت اليوم لتوضح المزيد حول الذي حدث بالضبط، حيث قالت Cathy Robin بأن غوغل لم تطلب الكمية الكافية من الهواتف، إذ قامت بطلب الكمية بناءًا على مبيعات هواتف نيكسوس السابقة، فتفاجأت بطلب عالٍ فاق التوقعات مما سبب إرباكًا لشركة إل جي التي لم تستعد مسبقًا لمثل هذا الطلب.

وطمأنت الشركة المستخدمين الراغبين بشراء Nexus 4 بأنها تعمل على توفير الكمية المناسبة وحل هذه المشكلة بحلول منتصف الشهر القادم، أي بعد أقل من شهر من الآن. وفي إجابة على عدد الهواتف التي تم بيعها من الجهاز حتى الآن، لم تعطِ Robin رقمًا محددًا، لكنها قالت بأن رقم الـ 375 ألف هاتف التي أشارت بعض التوقعات إلى بيعها هو رقم غير دقيق وأقل بكثير من الواقع. كما أكدت بأنها وبسعر يبدأ من 300 دولار فهي لا تبيع الجهاز بخسارة كما توقع البعض.

إن كنت تريد شراء الهاتف، فقد بات لديك الآن فترة تقريبية (حوالي شهر) كي تنتظر طرح الهاتف من جديد وتوفره بكميات كافية كما قالت الشركة، لكن في تلك الفترة تقريبًا ستعلن الشركات (ومن ضمنها إل جي) عن هواتفها الجديدة خلال مؤتمر MWC 2013 وبالتالي قد تعثر على هواتف أفضل حتى ذلك الحين، خاصةً إن لم تكن تهتم بالحصول على تجربة غوغل الصافية التي يقدمها الهاتف.

[Android Central]

إقرأ المزيد عن

، ،

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

التعليقات: 16 ضع تعليقك

kira يقول:

اخ انس لو اتوفر الجهاز هل سيتوفر في الشرق الاوسط او بس في موقع جوجل؟
ولو اتوفر الجهاز في الموقع فقط..هل تعلم متى سينزل في الشرق الاوسط وكم سعره في الشرق الاوسط؟
لانو في اشاعة بتقول انو يمكن ينزل ب1999 ريال

عبداللطيف يقول:

انا عندي الجوال وبصراحة استنيت شهر لين ما وصلي الجهاز
و الجهاز يستاهل وجهاز مبده جدا جدا جدا بس فيها مشكلة بسيطة اللي هيا البطارية تخلص سريع سريع

Mohammad يقول:

“أي(قبل) أقل من شهر من الآن”
أعتقد الصحيح ‘بعد’
شكرًا أخ أنس على جهودك.

mohamed يقول:

هل سيكون سعر الهاتف غالي في مصر

محمود يقول:

لو ف المعقول المفروض مايزيدش عن 4000 جنيه بس نظرا لسعر الدولار ممكن يزيد جامد أوى !!!

محمود يقول:

انا بيتهيألى إن الجهاز معاد إصداره فى الاجازات و نهاية العام كان أكثر من ممتاز بالإضافة لإمكانياته و مواصفاته و السعر الرائع كان ممكن يسبب كسادا فى أسواق الموبايلات فى فترة الربع الأول من العام الحالى فكان لازم يتأخر عشان باقى هواتف LG و SAMSUNG و SONY الجديدة !!!

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *