أردرويد

LG تعلق على سبب وجود شريحة LTE في هاتف Nexus 4

أوضحت شركة LG، بأن الشريحة التي تدعم شبكات الجيل الرابع LTE (الموضحة باللون الأخضر في الصورة أعلاه) والتي عثر عليها موقع iFixit لدى فك جهاز Nexus 4، ليست مصممة للعمل، وإن سبب وجودها هو أن LG تستخدم نفس شريحة Qualcomm Snapdragon القوية المستخدمة في هاتف Optimus G والذي يدعم LTE، لكنها في حالة Nexus 4 لا تعمل لأنها ليست كاملة. وهذا ما أكده موقع iFixit إذ قال بأنها لا يمكن أن تعمل بسبب عدم وجود مضخّم amplifier لموجات LTE مُرفق مع الشريحة.

رغم ذلك، تمكن بعض المستخدمين في كندا وبمجرد تغيير بسيط في إعدادات الهاتف بتفعيل الشريحة، التي يبدو بأنها تعمل بشكل من الأشكال ضمن موجات محددة صادف أنها نفس الموجات المستخدمة لدى شبكات الاتصال في كندا.

يُذكر أن أحد الملاحظات التي أخذها البعض على هاتف LG Nexus 4 هي عدم دعمه لشبكات LTE، المنتشرة بشكل خاص في الولايات المتحدة، ودول أخرى بنسب أقل.

[Phandroid]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

10 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • انا قرأت التوضيح مبارك كاملا من ال جي و المختصر المفيد وضحت ال جي سبب وضع الشريحة و السبب هو الشركة استخدمت بالجهاز معالج كوالكوم و شريحة الجيل الرابع و لكن الدائرة غير مكتملة لدعم الجيل الرابع حيث ينقص مضخم موجات و فلتر و السبب الجوهري لاستخدام شريحة الجيل الرابع في جوال لا يدعم الجيل الرابع هو للحصول على اعلى سرعة ممكنة اقل من الجيل الرابع و هذا ملحوظ طبعا

  • اخ انس لدي سؤال :هل هذا الجهاز سيأتي بصيغتين مثل galaxy nexus المدعوم مباشرة من جوجل وغي مباشر من سامسونج.اتمنى ان يكون هذا الجهاز الذي سيأتي الى الشرق الاوسط مدعوم مباشرة من جوجل حتى لا ننتظر التحديثات طويلا مثل ما نعاني من سامسونج!!!!!

    • تحديث جالكسي نيكسوس المباع من سامسونج حصل على التحديث بعد اقل من اسبوعين من وصوله على الاجهزة المباعه من جوجل
      لا اعتقد هناك فرق يذكر

  • اذا كان بالامكان تشغيل هذه الخاصية بدون تأثير على قوة الجهاز فهذا غباء من الشركة

  • كيف يضعو شريحه ويدفع شمنها ولاتعمل ؟
    بالنسبه لدارات التضخيم أتوقع أن هناك سر في الصنع قد تكون داخل الشريحه أو تستخدم داره تضخيم أخرى لمجموعه أخرى

%d bloggers like this: