إل جي تكشف عن الشاشة الأعلى دقة في العالم للهواتف بكثافة 538 بيكسل في الإنش!

nexusae0_LGD-QHD-Panel

كشفت شركة إل جي الكورية اليوم عن آخر ابتكاراتها في مجال الشاشات الخاصة بالهواتف الذكية، وبهذا الكشف تكون الشركة قد حققت سجلًا قياسيًا جديدًا في عالم شاشات الهواتف، حيث تبلغ دقة هذه الشاشة 1440×2560 بيكسل وهي دقة تستخدم للمرة الأولى في شاشة خاصة بهاتف ذكي، وتأتي هذه الشاشة بقياس 5.5 إنش. هذا يعني بأن كثافتها تصل إلى نسبة جنونية هي 538 بيكسل في الإنش.

ولا تتميز هذه الشاشة بدقتها فقط، بل تحقق سجلًا قياسيًا آخر كونها أنحف شاشة في عالم شاشات الهواتف المحمولة بسماكة تبلغ 1.21 ميليمتر فقط، مع العلم بأن الرقم السابق لأنحف شاشة في العالم كان لإل جي نفسها حيث أعلنت الشهر الماضي عن شاشة بسماكة 2.2 ميليمتر. كما أنها أضيق شاشة في العالم حيث قالت الشركة بأنها تمكنت من تقليص حواف الشاشة الجانبية إلى 1.2 ميليمتر فقط. مما يعني إمكانية إنتاج هواتف بحجم أصغر وأسهل حملًا رغم قياس الشاشة الكبير نسبيًا.

لكن السؤال الهام هنا: هل ستتمكن العين البشرية من تمييز كل هذه البيكسلات الإضافية ضمن هذه المساحة الصغيرة؟ شركة إل جي تقول نعم، حيث أن هذه الدقة العالية تساهم في تحسين تباين الألوان وحيويتها، كما ستمكّن المستخدم من الاستمتاع بمشاهدة صور أجمل وأكثر حدة في التفاصيل ومشاهدة الفيديو بنوعية البلوراي على هواتفهم. كما ستوفر للمستخدم مشاهدة النسخة الكاملة من صفحات الويب بحجمها الكامل ضمن الشاشة ودون الحاجة لتكبير النصوص من أجل قراءتها حيث ستكون واضحة بفضل الدقة العالية، على عكس الشاشات بدقة Full HD الحالية التي لا تعرض إلا ثلاثة أرباع الصفحة ضمن الشاشة الواحدة، بحسب الشركة.

لم تتحدث الشركة عن موعد البدء بتصنيع الشاشة تجاريًا أو موعد توفرها في الهواتف الذكية، لكن من غير المتوقع أن نراها قبل العام 2014 على أقل تقدير، فمثل هذه الشاشة تحتاج إلى العتاد المناسب لدعمها من معالج وذاكرة وبطارية، من أجل المحافظة على تقديم تجربة أداء سلسلة.

هل تعتقد أننا بحاجة إلى مثل هذه الدقة في شاشات الهواتف الذكية؟ أم أن دقة 1080p التي وصلت إليها شاشات الهواتف حاليًا هي أكثر من كافية؟ دعنا نعرف رأيك ضمن التعليقات.

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 15
  1. أحمد يقول

    أتمنى ولو لمرة واحدة أن أرى الشركات الضخمة تعلن عن بطارية خارقة أو بطارية بسعة جنونية..
    لا يعلنون سوى عن عتاد شره للطاقة ليس له هذا النفع الكبير في الحياة العملية..

    1. Ed يقول

      درر

    2. علي يقول

      فعلا بحاجة الى بطارية قوية كانت الهواتف القديمة تحتاج شحن من يومين الى ثلاثة مرة واحدة الان مع تطور الهائل للتكتولوجية لم يستطيعو فعليا انتاج بطارية مع الاجهزة الجديدة تستمر لمدة 24 ساعة فعلية مع العمل في الجهاز ليوم كامل بدون شحن؟ راكضين وراء سرعة المعالج ودقة الشاشة فقط شي غريب؟؟؟؟؟؟

      1. خالد يقول

        أخوي لو كان عندك جهاز قديم جدا من أيام النقاط السوداء و هاتف حديث. قارن عدد الساعات التي سوف تقضيها على الجاهزين ثم أعد حكمك.

  2. أحمد الليبي يقول

    نعم نحتاج وبشدة الي مثل هذه الدقة وأكثر ان وجدت

  3. Ahmad يقول

    مع هذه الدقة اعتقد ينتهي هنا نظام البيكسل، لقد وصلو لكثافة حولو فيها الشاشة الى قطعة واحدة ملساء لا تتألف من بيكسلات صغيرة تافهة تتحد لانتاج صورة وانما الى صورة بدون جزئيات صورة مصبوبة صب على الشاشة صورة كريستالية لا أجزاء لها وكأنها مرسومة بالعين البشرية.
    هذا ابداع، وتألق، هذا فعلا فكر، قد يقول البعض ان هذه الزيادة لا تميزها العين ولكن يبقى التألق لاصحاب الذوق الرفيع..

  4. hussam abbas يقول

    قفزة ممتازة لكن غير مفيدة للاسف
    كلما زادت كثافة البيكسل عن 300 بيكسل بالانش اصبح من الصعب جدا اظهار التفاصيل في الصورة كما ان هذه الابعاد و الكثافة لن تشعر بأي قية لها في شاشة صغيرة و ستستهلك مقدرات الهاتف من معالج و وحدة رسوميات و بطارية
    من وجهة نظري الهواتف لاتحتاج دقة شاشة اكثرمن 720p

  5. ziad يقول

    أظن أن الأحسن لهم أن يخترعوا بكسل تقدر على أظهار لونين هذا يجعلنا لا نتاج الكثير من البيكسل حيث أن دقة الHD مثلاً تعطينا نفس قوة ال8K وهذا لأنه أصبح لا يوجد أي تدرج في الصورة بفضل الونين لكن بالطبع هذا أيضاً يحتاج بيكسل ليس بالقليل لأن القدرة على أظهار لونين لا ينفع على أربع بيكسلات إلا إذا كانت الصورة بها لونين فقط نحن أيضاً نريد المساحة بين بيكسل و الأخر ليست كبيرة حتى لا نرى البيكسل و أيضاً نريد أن يكون البيكسل قادر على أضهار تدرجات اللون في البيكسل الواحد و هذا سيقوم بعمل نقلة كبيرة جداً في عالم الشاشات أرجو أن يكون رأي صحيح 🙂

    1. zaid يقول

      انتا فيك اشي البكسلات لو خلوها 100 لون وعددها بكون قليل ما راح تنفع وابكسل هو الي بعرض كل الالوان

    2. خالد يقول

      أخوي لو أستبدلوا بيكسل واحد ببكسلين اثنين ولكن حجمهما يساوي حجم الأول صار اللي تقصده فما الفائدة في تعديل البكسل نفسه ؟

  6. YahYa Al-Maghraby يقول

    ولسه الخطه اللي جايه شاشات تعرض 4K 😀

  7. HTC يقول

    شاشه خارقة جدا وتحتاج الي بطارية قوية جدا وتفوقت علي شاشة htc one 70 بكسل لكل انش جميل التتنافس مع انا الفارق ليس بعيد جدا

  8. عبدو شريف يقول

    أخ أنس تلقيت تحديث للإس4 gt_i9505 في الإمارات يجلب نظام الحماية knox

  9. Ahmed Islam يقول

    لو وضعت هذه الشاشه مع الnexus5 يصبح موبايل خارق

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.