إل جي تكشف رسميًا عن هاتف LG G3

LGG3

كشفت شركة إل جي قبل قليل وبشكل رسمي عن هاتفها الجديد LG G3 من خلال مؤتمر صحفي في مدينة لندن، سنبدأ مباشرةً بسرد المواصفات العتادية للهاتف قبل الحديث عن الميزات البرمجية والعتادية الأخرى:

  • شاشة بقياس 5.5 إنش بدقة 1440×2560 بكثافة 538 بيكسل في الإنش
  • الذاكرة العشوائية 2 أو 3 غيغابايت بحسب الطراز
  • السعة التخزينية الداخلية 16 أو 32 غيغابايت بحسب الطراز
  • دعم بطاقات microSD حتى 128 غيغابايت
  • معالج Snapdragon 801 بتردد 2.46 غيغاهرتز
  • كاميرا خلفية بدقة 13 ميغابيكسل مع مثبت بصري للصورة وحساس ليزري للتركيز التلقائي
  • كاميرا أمامية بدقة 2.1 ميغابيكسل
  • السماكة 8.9 ميليمتر
  • الوزن 149 غرام
  • أندرويد 4.4.2 (كيت كات)

lg-g3-presser

ركزت إل جي في هاتفها على البساطة، وقد كررت الشركة كلمة “البساطة” كثيرًا خلال الحدث الذي كشفت فيه عن الهاتف حيث يمتلك الهاتف جميع أزرار التحكم في الجهة الخلفية منه وبالتالي فالجوانب خالية من الأزرار، في حين أن الغطاء الخلفي للهاتف مصنوع من المعدن المصقول خفيف الوزن والمقوّس من طرفيه لإعطاء سهولة أكثر في إمساك الجهاز، ومما يساعد على إمساك الجهاز بشكل أفضل كذلك هو الحواف الضيقة للشاشة والجسم الضيّق نسبيًا للجهاز، حيث قالت الشركة أنه ورغم قياس الشاشة الذي يبلغ 5.5 إنش فإنه يسهل الإمساك به والتعامل معه بيد واحدة، وقالت بأن جسم الجهاز أقرب إلى الأجهزة ذات الشاشات بقياس 5.1 إنش من حيث الحجم العام.

ومن أبرز ما ركزت عليه الشركة في هذا الهاتف هو الكاميرا، التي تتمتع بتركيز تلقائي عبر شعاع من الليزر Laser Auto Focus وهي تقنية تُستخدم للمرة الأولى في الهواتف الذكية، حيث تتيح قياس البعد بين الجسم المراد تصويره والكاميرا باستخدام شعاع ليزري وبالتالي تسمح بالتركيز بسرعة ودقة عاليتين حتى في ظروف الإضاءة المنخفضة.

LG-G3-press-2

كما تمتعت الكاميرا الأمامية بتحسينات هامة، فهي تتمتع الآن بحساس أكبر وبحجم 2.1 ميغابيكسل وأكثر قدرة على امتصاص الضوء. كما زودت إل جي الكاميرا بطريقة سهلة لالتقاط الصور الذاتية Selfies، حيث يكفي أن تقوم برفع قبضة يدك أمام الكاميرا وضم أصابعك كي يميز الهاتف هذه الحركة ويقوم بالتقاط صورة بعد ثلاث ثواني مما يضمن عدم اهتزاز الهاتف عند التقاط الصورة بالشكل التقليدي.

أما من الناحية البرمجية فقد قدمت إل جي في هذا الهاتف واجهة بسيطة برسوميات مسطحة، قريبة من نوعًا ما من نمط واجهات أندرويد الافتراضية من غوغل، وهذه نقطة إيجابية جدًا حيث تبدو الواجهة الآن أجمل مما اعتدنا عليه من واجهات إل جي السابقة والتي كانت تُعتبر واحدة من نقاط ضعف هواتفها بحسب رأينا.

كما ركزت إل جي في هذا الهاتف على عدة ميزات برمجية مثل Smart Keyboard وهي لوحة المفاتيح التي تتعلم من أسلوب كتابة المستخدم لتحسين التصحيح التلقائي، كما تتيح لوحة المفاتيح للمستخدم التحكم بارتفاعها بسهولة وتخصيص بعض الحروف عليها من أجل كتابة أسرع. وتحدث الشركة كذلك عن ميزة Smart Notice التي تقوم بتقديم الاقتراحات للمستخدم بحسب اسلوب استخدامه للهاتف وموقعه الجغرافي لتقديم المعلومات عند الحاجة إليها، هذه الميزة قد تذكرك بإجراء مكالمة هاتفية كنت قد نسيت الرد عليها أو سؤالك إن كنت ترغب بحذف الملفات الموجودة منذ فترة طويلة على جهازك والتي لا تستخدمها. أما بالنسبة لحالة الطقس فهي تقترح عليك أخذ مظلة قبل الخروج من المنزل بسبب احتمال هطول المطر، وغير ذلك.

LGG335B201405271713144735D

من الميزات البرمجية أيضًا ميزة Smart Security التي تهدف إلى تحسين حماية الهاتف بشكل عام، وتندرج تحتها ميزات مثل Knock Code التي شاهدناها في أجهزة سابقة من الشركة والتي تتيح فتح الجهاز عبر النقر على الشاشة وفق تتالي معين، وميزة Content Lock التي تحافظ على الملفات الشخصية آمنة ومخفية في حال إعارة الهاتف للأصدقاء. أما ميزة Kill Switch فهي تعطي أصحاب G3 إمكانية تعطيل الهاتف عن بعد في حال سرقته، كما تتيح حذف المعلومات من الهاتفلمنع الوصول إليها.

بحسب الشركة سيتوفر الهاتف بدءًا من يوم غد في كوريا الجنوبية بألوان التيتانيوم والذهبي والأبيض والأسود والأحمر والبنفسجي. في حين سيتوفر لاحقًا في أكثر من 170 بلدًا حول العالم إلا أن الشركة لم تحدد بعد موعد التوفر العالمي ولا السعر المتوقع.

ما رأيك بالهاتف؟ دعنا نعرف ضمن التعليقات.

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 22
  1. محمد العبادي يقول

    التصميم رائع

  2. محمد يقول

    شاشه رائعه كنت اتمني انه يبقي مضاد المياه

  3. عارف يقول

    الشكل و المواصفات رائعة اتوقع سوف يكون لهذا الموبايل وجود قوي في السوق طبعا مع تسويق جيد.

  4. عمر يقول

    القسم الخلفي مصنوع من البلاستيك ويعطي انطباع بانه مصنوع من المعدن

  5. :) يقول

    خوووووراااافي، ولو كان مضاد للماء لاصبح ،، الخوووووراااافي

    هاتف عام 2014 بلا منازع ، وبانتظار ال Note 4 لعله ينزع اللقب من ال G3

  6. wared يقول

    الهاتف الاجمل على الاطلاق والمنافس الوحيد لل z2
    ما كنت اتمناه ان تكون اصوات الهاتف ستيريو وهذا هو العيب الوحيد في الهاتف.

    1. Mosab يقول

      الجهاز بالفعل يشمل سماعات ستيرير بقوة واحد وات

      1. wared يقول

        اعلم ذلك لكن كنت اتكلم عن مكبرات الصوت المدمجة بالهاتف

  7. رامي السهام يقول

    ليس ضد الماء والغبار والكاميرا 13 بكسل والمواصفات اراها قليلة لكن علينا اﻻنتظار قليلا .يمكن ان اكون مخطئا

  8. moe يقول

    على أي شركة تقوم باستخدام ميزة الليزر في الكاميرا، سوف يتعرض للمقاضاة من قبل LG.

    أما بالنسبة للهاتف جميل ومواصفات قوية.
    ولكن لماذا لم تستخدم المعالج 805.
    كنت اتمنى بطارية اكبر، خاصة أن دقة الشاشة كبيرة.

    شكرا لأردرويد على التغطية المباشرة.

    تقبلوا تحياتي

  9. nadia يقول

    انا جربت sony & galaxy ومتحمسه اجرب lg يمكن ما ياخد العلامه الكامله بس يضل في المقدمه الى الآن كنت اتمنى يكون ضد الكسر والماء بس ننتظر الاعلان عن سعره وياليت تعلنوا متى راح يوصل في السوق السعوديه

  10. عبد الله القناص يقول

    لا جديد اخذ اكبر من حقه ولكن تبين انه مجرد فقاعه !

    الاشاعات قتلت الجهاز كليا !

    المواصفات كلها لا جديد باستثناء دقة الشاشة التي لمنتاكد من فائدتها بعد وسيتبين هذا لنا في الايام القليلة .وفي نظري لن تبهرني شاشة غير شاشات الاموليد في الاس5 .

    هناك تسريبات عن اصدار نسخة برايم للاس5 وhtc one m8 وعندما يتم اطلاقهما سيكون هذا الجهاز في طي النسيان لان ما تعتمد عليه الشركة في هذا الجهاز بشكل كبير هي ابعاد الشاشة والاس5 برايم وhtc one m8 بالاضافة معالج اقوى ومواصفات اقوى بكثير !!

  11. يسموّني ... FAHD يقول

    مافهمنا .. مواقع تقول مصنوع من البلاستيك مستوحى من المعدن
    وموقع مصنوع من البولي كربونات مستوحى من المعدن
    وهنا تقولوا مصنوع من المعدن

    الان وين الصح ؟

    على كل حال الشركة ابدعت في الجهاز في كل الامور

    شاشه , تصميم , كاميرا , واجهه مستخدم , بطارية , شاحن لاسلكي مجاني , دعم الذاكرة الخارجية

    بدات عصر الي جي ينهض

    1. Mosab يقول

      الغطاء الخلفي قابل للطي حسب ما شفت في فيديو معناه انه مش معدني

  12. Mahmoud MA يقول

    جهاز رائع بكل المقاييس

  13. joker يقول

    هذا تقدر تسميه فابلت حجم الشاشة مثل النوت 2

    1. عامر يقول

      +1

  14. عامر يقول

    مقاسات الاجهزة صارت مسخرة بجد 4.8 اكثر من كافي واذا كان الجهاز بحواف ضيقة يتحمل 5″ لكن اكثر من ذلك بجد مسخرة وكان السباق صاير بالاكبر !!! بعدا كانت حرب الشركات بالتكتم على مواصفات اجهزتها لكن الحين صارت حربهم بتسريب مواصفات اجهزتهم القادمة لضرب مبيعات الشركات الاخرى ههههههههه والله جنون و مصخرة اقسم بالله ملينا من الاجهزة عاوزين نركز شوي بالجهاز اللي بايدنا لو حتى 6 اشهر عالاقل!!!

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.