أردرويد

إل جي تكشف عن هاتف G3 Screen بأول مُعالج من إنتاجها

lg-g3-screen-nuclun-1-100526884-large

كشفت شركة إل جي عن هاتفها الجديد الخاص بسوق كوريا الجنوبية LG G3 Screen والذي يُعد أول هاتف يحمل مُعالج إل جي الجديد Nuclun وذلك بعد أن أعلنت الشركة دخولها مجال صناعة مُعالجات الهواتف الذكية.

ويتألف مُعالج Nuclun ثُماني النواة من شريحتين بتقنية big.LITTLE. الأولى بمعمارية Cortex-A15 بتردد 1.5 غيغاهرتز وهي مخصصة للمهام التي تتطلب مُعالجةً قوية. والثانية بمعمارية  Cortex-A7 بتردد 1.2 غيغاهرتز للمهام التي لا تتطلب قوة عالية. ويدعم المُعالج شبكات الجيل الرابع بتقنية LTE-A بسرعة نظرية تصل إلى 225 ميغابِت في الثانية.

أما بالنسبة لهاتف LG G3 Screen فهو يحمل تصميمًا مماثلًا لهاتف G3 مع فارق حجم الشاشة الأكبر الذي يبلغ 6 إنش، كما أن الشاشة تأتي بدقة أقل هي 1080p.

بقية المواصفات هي 32 غيغابايت من مساحة التخزين الداخلية القابلة للتوسعة عبر MicroSD و 2 غيغابايت من الذاكرة العشوائية وكاميرا خلفية بدقة 13 ميغابيكسل مع مثبت بصري للصورة وأمامية بدقة 2.1 ويعمل ببطارية من سعة 3000 ميلي أمبير ونظام التشغيل أندرويد 4.4.4 (كيت كات).

كما ذكرنا أعلاه الجهاز خاص بسوق كوريا الجنوبية، وعلينا انتظار توفر الجهاز أو غيره من الهواتف القادمة التي تعمل بالمعالج الجديد على نطاق أوسع كي نتمكن من الحكم على قوة المعالج.

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

4 من التعليقات