أردرويد

إل جي تكشف رسميًا عن هاتف LG G2

LG_G2

كشفت إل جي رسميًا قبل قليل ضمن حدثها المنعقد حاليًا عن هاتفها الجديد والمُنتظر LG G2. ويأتي الهاتف بمواصفات مرتفعة تجعل منه واحدًا من الهواتف ذات المواصفات الأعلى في السوق. فيما يلي مواصفات الهاتف:

  • شاشة بقياس 5.2 إنش بدقة 1920×1080 بيكسل بتقنية IPS
  • معالج رباعي النواة بتردد 2.26 غيغاهرتز من نوع Snapdragon 800
  • يتوفر بمساحتي تخزين: 16 و 32 غيغابايت
  • كاميرا خلفية بدقة 13 ميغابيكسل مع مثبت بصري للصورة
  • كاميرا أمامية بدقة 2.1 ميغابيكسل
  • بطارية بسعة 3000 ميلي أمبير
  • السماكة 8.9 ميليمتر
  • أندرويد 4.2.2

رغم الشاشة الكبيرة التي يحملها الهاتف، لكن إل جي تقول بأن أبرز ميزاته هي سهولة إمساكه بيد واحدة، وذلك بفضل الحواف الضيقة للشاشة بسماكة 2.65 ميليمتر مما يجعل العرض الكلي للجهاز لا يتجاوز قياس 2.7 إنش. وقالت إل جي أنها استخدمت في هذا الهاتف ما يُدعى بـ GRAM أي ذاكرة الوصول العشوائي الرسومية مما يساهم بتخفيض استهلاك الشاشة للطاقة بما يصل إلى 26 بالمئة لدى عرض الإطارات الثابتة، وزيادة وقت الاستخدام الكلي للهاتف بنسبة 10 بالمئة. وأضافت إل جي أن الشاشة المستخدمة في هذا الجهاز ذات تقنية جديدة تجعل منها أنحف شاشة من نوع LCD بدقة Full HD في العالم، كما أنها الشاشة الأعلى من حيث السطوع حيث تبلغ درجة سطوعها 450 nits مما لا يجعلها ذات سطوع مرتفع فحسب، بل أكثر غنىً بالألوان بحسب الشركة.

يتميز الجهاز بعدم وجود أية أزرار على أطرافه الجانبية، حيث يتوضع زري التحكم بدرجة الصوت في الجهة الخلفية ومابينهما زر التشغيل الذي يمكن أن يعمل كذلك كاختصار لتشغيل الكاميرا أو تشغيل تطبيق QuickNote لتسجيل الملاحظات. وقالت إل جي أنها لجأت إلى هذه الطريقة الجديدة في التصميم نظرًا لأن الهواتف باتت تزداد حجمًا يومًا بعد يوم وبات الوصول إلى الأزرار على الجوانب أكثر صعوبة، وبالتالي يتيح التصميم الجديد وصولًا سهلأ للأزرار.

من الناحية البرمجية قدمت إل جي عددًا من الميزات منها ميزة Answer Me والتي تقوم بالرد التلقائي على المكالمات بمجرد رفع الهاتف إلى أذنك، وميزة Plug & Pop التي تقوم بأداء فعل معين أو تشغيل تطبيق معين لدى وصل السماعات أو وصلة USB بالهاتف. ويقدم الهاتف فتحةً للأشعة تحت الحمراء تسمح له مع تطبيق خاص يدعى Quick Remote بالعمل كجهاز للتحكم عن بعد. وتحدثت إل جي كذلك عن تطبيق QuickMemo الذي يسمح بتسجيل الملاحظات السريعة، كما يتيح التقاط صورة الشاشة الخاصة بكامل الصفحة وليس ما هو معروض على شاشتك فقط (على سبيل المثال التقاط صورة لكامل صفحة الويب المفتوحة وليس الجزء الظاهر فقط).  كما يقدم الهاتف ميزة النقر المزدوج على الشاشة عندما تكون مُغلقة من أجل تشغيلها، وتقول الشركة بأن الحساسات الموجودة في الشاشة ستميز نقر الإصبع ولن تقوم بتشغيل الشاشة عن طريق الخطأ عندما يكون الجهاز في الجيبة. ومن الميزات البرمجية ميزة Guest Mode التي تحمي خصوصية المستخدم في حال إعارة الهاتف لشخص آخر حيث تقوم بإظهار مجموعة مُختارة مسبقًا من التطبيقات بمجرد فتح الهاتف برمز قفل مختلف.

وقد تكون من أبرز الإضافات البرمجية في G2 هي تعدد المهام المُحسن الذي يسمح ومن خلال السحب على الشاشة بثلاثة أصابع بإخفاء التطبيق المفتوح حاليًا للانتقال السريع بين ما يصل إلى ثلاثة تطبيقات يمكن التبديل بينها بهذه الطريقة. بعد السحب بثلاثة أصابع تظهر للمستخدم قائمة جانبية فيها التطبيقات الثلاثة المحفوظة مسبقًا للتبديل السريع فيما بينها.

أما بالنسبة للكاميرا الرئيسية فهي بدقة 13 ميغابيكسل وتقدم حساساً حديثًا من نوعية عالية ويتمتع بالنحافة التي تساهم في جعل السماكة الكلية للهاتف منخفضة. وتحتوي الكاميرا على مانع للاهتزاز، كما تأتي عدسة الكاميرا محمية من التقاط البصمات ومغطاة بزجاج الياقوت من أجل حمايتها ضد الخدش.

يُذكر أن إل جي لم تتطرق إلى سعر الهاتف، أما بالنسبة لموعد التوفر فقالت أنه سيصل إلى أكثر من 130 سوق حول العالم خلال الأسابيع الثمانية القادمة بدءًا من كوريا الجنوبية.

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

39 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • يبدو الجهاز جميل جدا جدا وخصوصا الشاشة المستخدمة …
    ويبدو ان إل جي استغنت عن ازرار التحكم في الصوت الجانبية حتى تذيد من نحافة حواف الجهاز … طريقة مبتكرة وجديدة اعتقد سيكون من الصعب لبعض الناس من رؤية جمال هذة الطريقة … مع اننى اري ان وضع الازرار في الخلف غير عملى بعض الشئ

    • بالفعل وضع الأزرار في الخلف سيكون غير عملي لو ..
      لو كانت الأزرار لمسية بحيث كل مسكة خطأ للهاتف تلعب بمستوى الصوت ..
      ولكن ليس الامر هكذا فالازرار لا يمكن ضغطها باللمس ولا حتى بضغط عن طريق الخطأ لانها لا تقبل الضغط الأفقي يعني القصة مدروسة وهي ابداع حقيقي بالفعل فهي في مكان تواجد اصبعك ولست بحاجة لاستخدام يدك الأخرى لمنع الهاتف من الانزلاق كما في الهواتف ذات الأزرار الجانبية المرتفعة ولا اقصد هنا هواتف مثل xperia z التي درست مكان وضع أزرارها ايضا ..

      على العموم ننتظر وضع بقعة لمسية ايضا في خلفية الهاتف تعمل كموشر الماوس في اللابتوب ستكون جميلة الفكرة ولكن مع زر لاطفاء هذه الميزة وتشغلها //

  • تفاجأت قليل بسعة البطارية كنت اتوقع سعة اكبر بقليل وخصوصا مع جهاز بشاشة 5.2 إنش ولكن اتمنى ان يكون الجهاز كما وصفته شركة إل جي بأن الشاشة غيرشرهة للكهرباء … وكذلك الحال في المعالج ايضا … حظا موفقا إل جي مع هذا الجهاز ..

  • “ميزة Guest Mode التي تحمي خصوصية المستخدم في حال إعارة الهاتف لشخص آخر حيث تقوم بإظهار مجموعة مُختارة مسبقًا من التطبيقات بمجرد فتح الهاتف برمز قفل مختلف.”

    ميزة طالما كنت اتمناها.. من جوجل حتى لا تكون حكراً على جهاز ..

    • كذلك هذه الميزة

      “ميزة النقر المزدوج على الشاشة عندما تكون مُغلقة من أجل تشغيلها”

      يبدو لي ان ال جي قادمة وبقوة .. 🙂

  • مواصفات متميزه لهاتف من ال جي اعتقد من الممكن انها تنافس اس4 من ناحية المبيعات لكن البطاريه يمكن تحدد مكانه بين المنافسين
    سؤال ليش الذاكره العشؤائيه محدده 2 جيجا لأغلب الهواتف الذكيه حالياً ليش ما يرفعونها لو شي بسيط ع الأقل 2.5 ؟!

  • مميزات متأخرة و مضحكة بالفعل حيث أن كل هذه الميزات كانت موجودة في هاتفي السابق nokia N9 منذ سنتين و أكثر و هو جهاز متميز بالفعل لكني أضطررت للإنتقال إلى galaxy note بسبب القصور في التطبيقات الذي يعاني منه متجر nokia خاصة لهواتفها العاملة بنظام Meego

  • الجهاز ممتاز وهو الأقوى في السوق لكن لا يزال ينقصه:-
    – ينقصه أن يدعم شريحتين أو ثلاث احدهما بنظام cdma .
    – ينقصه كاميرا بدقة 16 ميجا وذات جودة عالية جداً.
    – البطارية مقبولة لكن يجب أن تكون قابلة للإزالة.
    – نريد معالجات جديدة بتقنية 16 نانو وأقل، معالج سنابدراغون 800 سيصبح موضة قديمة.
    – في انتظار اختبارات الأداء وزمن فترة التشغيل وصلابة الجهاز ووزنه.

    • من معنى كلامك الجهاز لا بأس به تبا لك ههههههههههههههههههههههه
      أقوى جهاز في السوق حاليا مو عاجبك معناه مافي جهاز مناسب لك إلا بعد سنتين
      خلك قنوع (القناعة كنز لا يفنى)

      • +1
        أقوى جهاز في السوق إن لم يعجبك اذهب الى زحل هناك شركة تصنع هواتف جبارة هناك مع 20 شريحة وكاميرا 400 ميجا وتقنية نانو 1 ومعالج اقوى من معالجات ناسا مجتمعة ..
        تبا لك مذا تريد اكثر من هذا !!
        الهاتف حلم يتحقق

  • بشتريه لخالي اذا نزل ان شاء الله

    مع ان لعابي سال ع تصميمه ومواصفاته الا ان لي قصة حب مع نيكسس ومقدر اخونه

    • كلنا لنا علاقات غرامية مع عائلة نكسوس ولكن اظن ستنتهي أو ستتوقف عند نكسوس 4 .. لان كما نسمع نكسوس 5 سيبنى على أساس moto x الهاتف الذي خيب امال الجميع في اوروبا واسيا واستراليا وزحل والمشتري بعد أن وصل هاتين الاخرتين اعلاناته ووعدو انه سيكون أقوى هاتف في المجموعة الشمسية , ثم ظهر على ماظهر من السخافة ..وهذا كله وهو لا يباع الا في اميركا والمشتري ..

      تعودنا من نكسوس هواتف تكون خارقة والاقوى في سنتها مثل جلاكسي نكسوس ونكسوس 4 وقبلهما الصغير الجبار نكسوس اس ..
      اما ان يكون هناك نكسوس بـمواصفات iphone !!
      هذا سيكون نهاية العلاقة ..

  • الهاتف هذا دخل مزاجي بقوة تصميم إنيق و مبتكر مع مواصفات خارقه و قوية و ايضاً مواصفات
    السوفتوير

  • هو كسر الروتين و إل جي دائما في المقدمة ومنذ السنة الماضية هي الاروع بس لليفهم معني التميز ^_^

  • هذا الرائع يشكل خطراً فعلياً على افضل هاتف اندرويد حتى الان
    واعني هاتف HTC One وهو جدير بالاقتناء وينضم الى القائمة الذهبية
    التي يوصى باقتنائها لهذا العام 2013 وهي بالترتيب حسب الافضلية:

    1- HTC One Max
    2- الايفون الجديد
    3- LG G2
    4- نكسس 5
    5- MOTO X
    6- سوني هونامي
    7- نوت 3
    8- لينوفو K920

  • الشي الوحيد الذي لا يجعلني افكر ابدا باقتناء جهاز من ال جي .. هو الواجهه السيئة وانا هنا اتكلم على كل شي من حاسبة .. وستارة .. واسماء .. صفحه الاعدادات .. الانشر .. مسجل الصوت ..

    لو ان هناك نسخه اصدار خام … قد افكر فيه

%d bloggers like this: