أردرويد

رأي ونظرة سريعة على ساعة LG G Watch R

g-watch-r-2

بعد أن كان الجميع يعتقد بأن ساعة موتورولا Moto 360 هي أجمل الساعات الذكية القادمة بنظام Android Wear، فاجأت إل جي الجميع بالإعلان عن ساعة G Watch R المُنافسة والتي تأتي كذلك بتصميم مدوّر ومميز مُلائم لمُحبي الموضة.

عند النظر للساعة للمرة الأولى ستُعجبك دقة التفاصيل في تصنيع الساعة التي استُخدم المعدن في هيكلها بالإضافة إلى إطار من الستانلس ستيل المُحيط بزجاج الساعة، كما يتوفر للساعة سوار قابل للتبديل، حاليًا من الجلد أو المعدن لكن الشركة ستطرح لها أساور بتصاميم وألوان مُختلفة سواء البلاستيكية منها أو الجلدية أو القُماشية.

lg-g-watch-r-1

ما يُزعج هذا التناغم الجميل والأنيق في التصميم هو الشاشة، عند النظر إليها عن قرب (أو حتى من مسافة بعيدة نسبيًا) يتبين لك بأن دقتها مُنخفضة بشكل ملحوظ مما يُفقدها واقعيتها المُفترضة التي تراها في الصور الإعلانية الخاصة بالساعة. هذا يجعلنا نعتقد أن الساعات الذكية بحاجة إلى شاشات ذات دقّات أعلى بالرغم من حجمها الصغير. لا أدري إن كان هذا يتعلق بالدقة فقط أو بجودة الشاشة نفسها، لكن موضوع صورة الشاشة المخيبة للآمال لم يلفت نظري حقيقةً عندما عاينت ساعتي Sony Smartwatch 3 أو Samsung Gear S (مراجعة الساعتين قادمة قريبًا). مما يجعلني أعتقد بأن الأمر هو مزيج من الدقة ونوعية الشاشة. بشكل عام تبدو جودة الشاشة مُخيبة للأمل مُقارنةً بجمال تصميم الساعة.

lg-g-watch-r-close

عدا عن الشاشة التي تبدو بيكسلاتها واضحة للعين المجرّدة، فالساعة مُريحة لدى ارتدائها وخفيفة الوزن، وتقدم إل جي معها مجموعة من الواجهات المُختلفة لتبديل وجه الساعة (وبعضها يجعل الشاشة تبدو أفضل من التصميم الافتراضي). برمجيًا تعمل الساعة بنظام Android Wear وبكافة ميزاته. عتاديًا تحمل الساعة معالج Snapdragon 400 رباعي النواة مع 512 ميغابايت من الذاكرة العشوائية وتبلغ دقة الشاشة 320×320 بيكسل وهي الدقة القياسية في جميع الساعات الأخرى تقريبًا.

lg-g-watch-r

على أية حال فإن نسخة الساعة التي تم عرضها في IFA 2014 هي نسخة تجريبية وليست الإصدار النهائي حيث ستحتاج الساعة إلى عدة أسابيع قبل الوصول إلى الأسواق. شاهد الفيديو السريع التالي ودعنا نعرف رأيك ضمن التعليقات.

[youtube]http://youtu.be/Yt7ODnjPGoM[/youtube]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

14 من التعليقات

ضع تعليقًا

%d bloggers like this: