إل جي تكشف رسميًا عن هاتف G Flex بشاشة منحنية مع ميزة “الإصلاح الذاتي”!

LG_G_Flex-3_verge_super_wide

كشفت شركة إل جي الكورية اليوم عن هاتفها الجدي الذي تسرب عدة مرات سابقًا LG Flex. وما يميز هذا الهاتف هو شاشته المنحنية بشكل عمودي (من الأعلى إلى الأسفل) على عكس هاتف سامسونج المنحني أفقيًا Galaxy Round.

شاشة الهاتف من نوع OLED بقياس 6 إنش وبدقة 720p. ورغم أن سامسونج سبقت إل جي في الكشف عن هاتف بشاشة منحنية، إلا أن إل جي تصف هاتفها الجديد بأنه أول هاتف في العالم بشاشة منحنية “حقيقية” على حد تعبير الشركة. وتتميز الشاشة كما تقول إل جي بدقة ألوانها وتقديمها لتجربة مشاهدة فيديو أفضل كما أن الانحناء الذي تتميز به يجعل إجراء المكالمات أكثر راحة والصوت أوضح.

بقية المواصفات تتضمن معالج Snapdragon 800 بتردد 2.26 غيغاهرتز مع 2 غيغابايت من ذاكرة RAM وكاميرا خلفية بدقة 13 ميغابيكسل وأمامية بدقة 1.3 ميغابيكسل وبطارية (منحنية كذلك) بسعة 3500 ميلي أمبير.

برمجيًا، يتضمن الهاتف ما أطلقت عليه الشركة إسم “شاشة القفل المتأرجحة” swing lock screen التي تقوم بتحريك صورة الخلفية بحسب تحريك الجهاز وتقوم بإظهار تأثيرات مختلفة لدى فتح القفل، وذلك بالاستفادة من انحناء الشاشة.

LG_G_FLEX1
بالإضافة إلى ذلك وصفت هاتفها بأنها قابل للإصلاح الذاتي self-healing، حيث كشفت الشركة عن تقنية جديدة في الجهة الخلفية من الجهاز حيث تم تزويدها بطبقة حماية تستطيع التخلص من الخدوش الصغيرة من تلقاء نفسها خلال دقائق معدودة. وشبّهت الشركة هذه الميزة بشخصية الولفرين Wolverine من فيلم “إكس مين” X-Men حيث يستطيع استشفاء جروحه بنفسه وبشكل تلقائي. بالطبع مثل هذه الميزة تبدو مثيرة للاهتمام لكننا لا نستطيع أن نحكم عليها قبل اختبارها.
الهاتف سيتوفر في كوريا الشهر القادم، كما أن الشركة وعدت بتوفره لاحقًا في بقية دول العالم لكنها لم تقم بتحديد موعد معين.
هل تعتقد بأن هاتف LG G Flex مثير للاهتمام بالفعل؟ دعنا نعرف رأيك ضمن التعليقات.

إقرأ المزيد عن

،

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

التعليقات: 21 ضع تعليقك

ايمن يقول:

الانحناء الافقي حسب رأي شخصي افضل من العامودي

Oya يقول:

الانحناء العمودي حسب رأي شخصي افضل من الافقي

kratt يقول:

الانحناء العمودي حسب رأي شخصي افضل من الافقي 🙂

mic يقول:

+1 بالتأكيد الانحناء العمودي منطقي أكثر, فعند مشاهدة فيديو سنحمل الهاتف بشكل افقي,, وكذلك سيكون الانحناء العمودي ملائم أكثر للمكالمات الهاتفية.

رامي يقول:

لاحظو بشاشات oled الضخمة من سامسونج والاجي انها منحنية بشكل افقي لانه افضل عند مشاهدة الافلام وبما ان عند دوران هذا الهاتف لمشاهدة مقطع فيديو سيكون انحنائه افقي للعين هذا يعني مشاهدة الافلام افضل بكثير من انحناء هاتف سامسونغ.

Baban يقول:

باهر !

Anas Rahinah يقول:

الصفة الملفته للأنتباه هو المعالجة الذاتية للخدوش وهو مايبدو خيالياً وإن كان حقيقياً فسوف يكون تقدم تكنولوجي أكثر من رائع فسوف لن تهتم بعد ذلك بمسألة أكسسوارات الحماية وتتمتع بجمال تصميم جوالك والأحساس بشكله بين يديك هذه هي الصفة التي سوف تضع أل جي في مقدمة السباق المحموم بين كبار مصنعي الهواتف الذكية

alkhafaji91 يقول:

اولا اخي العزيز هذه الميزة لاتعتبر خيالية فهي مطبقة ببعض المنتجات حاليا
ثانيا معالجة الخدوش تكون للخدوش الصغيرة وليست الحل الكلي لمشكلة الخدوش

Hussam يقول:

ميزة الانحناء سواء الافقي او العامودي لم اجدها مفيدة ابدا حتى ان الشركات باتت تركز على امور جانبية و تركت الامور الاساسية متل البطارية التي لم يجدو لها اي حل او تطوير حتى الآن و كل ما تفعله الشركات هو تطوير معالجات و ذواكر و شاشات اقل استهلاك للطاقة بدل تطوير بطاريات قوية
حتى ان الشكركات اصبحت تتسابق بشكل غير عقلاني على رفع دقة شاشات الهواتف و لا استبعد حتى نهاية 2014 ان أرى شاشة هاتف بدقة 4K و هذا غير مفيد في شاشة هاتف صغيرة من وجهة نظري !!
أما عن شركة غوغل فأرى انها تحذو حذو ابل في نظام أندرويد فمنذ ان رأينا نظام ايس كريم و حتى الان لم تتغير واجهات غوغل فكل فترة تضاف ميزات و يتغير الاسم فقط دون ان يتغير شكل الواجهات و الايقونات و نظام التشغيل بشكل عام و هذا شيء ممل

محمد يقول:

بالطبع غوغل لن تغير هذا التصميم الذي تعبت عليه سنوات و حتى أنها صرحت عند إطلاق أول نسخة جيلي بين (تقريبًا) أنه تم تنفيذ 40% فقط من خطة غوغل في التصميم الجديد يعني لا تتوقع تغيير في الواجهة قبل أندرويد 6 ولا 7

WeAam Sinjab يقول:

إضافة للتعليقات السابقة…
عند وضع الموبايل المنحني أفقيا (سامسونج) بالجيب سيكون أريح
بكثير من الموبايل المنحني عاموديا (إل جي)

mas يقول:

الاجهزة المنحنية ما الها فايدة
حد يحكيلي شو فايدتها ؟؟

منحنية للشاشات ذات الاحجام الكبيرة مثل 84

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *