أردرويد

إل جي وإنتل تتعاونان لإطلاق أول هاتف أندرويد بمعالج من إنتل

Intel شركة عريقة ونجاحها غني عن التعريف في مجال المعالجات الخاصة بالحواسب المكتبية والمحمولة, لكنها حتى الآن لم تتمكن من وضع قدم لها في مجال معالجات الهواتف الذكية والحواسب اللوحية. لكن تواردت الأخبار اليوم بأن كل من Intel و LG ستقومان بالكشف عن أول هاتف أندرويد بمعالج من إنتل خلال معرض CES بداية العام 2012.

معالج إنتل الجديد والخاص بالأجهزة الذكية والمسمى Medfield سيكون ثاني محاولة لدخول السوق مع LG, إذ يُذكر أن الشركتين وفي معرض CES 2011 أعلنتا عن هاتف بمعالج إنتل لكنه لم يرَ النور أبداً, فهل ستنجح محاولتهما الثانية خاصة أن أندرويد 4.0 يدعم معالجات إنتل بشكل افتراضي مما قد يكون عاملاً هاماً ومساعداً للشركتين. كما أن بعض اختبارات الأداء الأولية أظهرت تفوقاً واضحاً لمعالج إنتل على كل من معالجات NVIDIA Tegra 2 و Qualcomm Snapdragon لكن من المبكر ان نحكم الآن على الأداء الفعلي للمعالج قبل طرحه وتجربته خاصة أن بقية الشركات أيضاً تحضر أجيالاً جديدة من معالجاتها للعام 2012.

[Phandroid]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

8 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • كان لازم شركة انتل تتعاقد مع شركة افضل من ال جي , كمثال htc او samsoung .. لان الهواتف يلي اصدرتها شركة ال جي في 2011 يعتبرون من الاجهزة المملة و مستواها ضعيف ولا تشكل عامل جذب للمشتري …

  • إنتل تبوء بالفشل مرة بعد أخري في محاولة الدخول لسوق معالجات الهواتف.. هذه ثالث محاولة لهم.
    للأسف المشكلة تكمن في تصميم ال X86 ذاته. حيث أنه غير قادر علي توفير استهلاك الطاقة مثل معالجات ARM.
    في إنتظار المحاولة القادمة ب 22nm

    • القضية هي نفس قضية أنظمة ميكروسوفت والتوافقية الكاملة مع الماضي، إنتل تشبهها جداً، في الواقع فإن معمارية x86 تتميز بإنها أصبحت معيار ومتوافقة مع العديد من طواقم التعليمات، سبحان الله، ميكروسوفت تعمل على جلب ويندوز إلى معالجات أرم، وإنتل تعمل على جلب معالجاتها لأندرويد! هل هذا يعتبر نهاية لتحالف وينتل الذي أثبت نجاحه لسنوات طويلة (تجارياً) هل يعني هذا أننا بصدد البدء في حقبة جديدة Post PC فعلاً؟

  • “أندرويد 4.0 يدعم معالجات إنتل بشكل افتراضي” !!
    هل هذا صحيح فعلاً؟؟ يعني لا يلزم عمل بورت له؟ من أين يمكن تحميل نسخة من النظام لتعمل مباشرة على معالجات إنتل؟

  • أخ أنس انا عارف ان الموضوع مش للأستفسار بس لازم تجوبني بسرعه
    ازاي امسح بيانات visa من android market
    برجاء السرعه(بدون تكليف)

%d bloggers like this: