تقرير: لينوفو تبدي رغبتها بالاستحواذ على إتش تي سي

lenovo_logo

من غير الخافي بأن شركة HTC التايوانية تعاني من مصاعب مالية مستمرة منذ سنوات عدة. وقد شهدت مؤخرًا مغادرة عدد من المدراء ذوي المناصب العالية في الشركة، في مؤشر على عدم تحسن وضعها. كما قامت شركة Beats Audio قبل أيام بشراء حصة إتش تي سي فيها كي تنفصل عنها نهائيًا، في مؤشر آخر بأن الأمور ليس على ما يرام.

وبحسب تقرير نشره موقع صحيفة “Apple Daily” التايوانية أمس، يبدو بأن شركة “لينوفو” الصينية مهتمة بالاستحواذ على إتش تي سي، حيث جرت عدة اجتماعات بين الطرفين خلال شهر آب/أغسطس المُنصرم على ذمة التقرير.

وعلى الرغم من عدم وجود أي تأكيدات رسمية حول الصفقة، يعتقد محللون بصحة الأنباء الواردة في التقرير، حيث تعاني “إتش تي سي” من مشاكل مالية تجلت في خسارة قُدِرت بـ 101 مليون دولار أميركي، للفترة الممتدة بين 1 يوليو و 30 سبتمبر، حسب ما جاء في تقرير لـ”إتش تي سي” كشفت فيه عن نتائجها المالية للربع الثالث من العام الجاري.

وكانت “إتش تي سي” قد علقت آمالًا على هاتف “إتش تي سي ون” HTC One العامل بنظام “أندرويد” والذي جاء بالعديد من المزايا الفريدة، ولكن النتائج جاءت لتثبت تفوق المنافس الرئيسي لهاتفها وهو هاتف سامسونج  “جالاكسي إس 4″ الذي حققت الشركة في مبيعاته أرقامًا قياسية.

ويُشار إلى أن “لينوفو” كانت قد كشفت سابقاً عن رغبتها في شراء “بلاكبيري”، حيث أعلن رئيس الشركة التنفيذي في مقابلة صحفية أن مثل تلك الخطوة ستدعم شركته بقوة في مجال صناعة الهواتف الذكية.

الجدير بالذكر أن شركة “لينوفو” الصينية لا تعد حديثة العهد بعمليات الاستحواذ على الشركات الكبرى حيث سبق واستحوذت على قسم صناعة الحواسب في شركة “IBM” الأمريكية لتطور من عملية تصنيع الحواسب لديها مما مكنها هذا العام من التربع على عرش مصنعي الحواسب في العالم.

[Apple Daily]

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 21
  1. سامي سامي يقول

    اذن كل الاخبار التي سمعناها عن هاتف اتش تي سي ومبيعاته الخيالية ظهرت انها ليست الا دعاية تجارية لا اكثر والدليل امامنا

  2. Yasser A Saeed يقول

    أتمنى من جوجل أن تشتري HTC

  3. SAMSUNG LOVER يقول

    لقد سخر هؤلاء المتبجحون من هاتف Galaxy S 4 من أجل خردتهم التافهة HTC ONE…!!!لقد توقعنا هذا منذ البداية…خسارة وأيما خسارة لشركة الخرد التافهة وعشاقها الغارقين في محيط الوهم. وسيلحق بخردة HTC ONE خردة أخرى لكنها أكبر حجما تدعى HTC ONE MAX.سيكون مصير هذه الشركة المحطمة كمصير نوكيا أو أسوء من ذلك أي قد يختفي إسم HTC نهائيا من السوق العالمي ليذهب الى مزبلة التاريخ مع سمينز واريكسون.

    1. Yasser A Saeed يقول

      بجد لم أجد أتفه وأسخف من هذا التعليق وهو يدل عل تفاهة صاحبه!

      1. ahmadalraii يقول

        هو حر برأيه اخي الكريم ولم يتعرض لشخصك فلا تتعرض لشخصه ..
        انا ايضا اكره هواتف htc ولكن كل شركة تغلق تجعل التنافس يقل والتنافس هو اصل الابداع ..
        لا اتمنى ان تزول htc ولكن بالفعل لا اجد سببا لاقتناء اجهزتها خاصة بعد التجربة ..

        1. Yasser A Saeed يقول

          كلامك على عيني وراسي وأسلوبك هو الصح حين عبرت عن كرهك لهواتف الشركة بدون التعرض لأحد .. أما كلام وأسلوب صاحبنا SAMSUNG LOVER فهو غير أخلاقي وظالم وبعيد كل البعد عن اللياقة في الكتابة حين يتهم الشركة ومنتجاتها ومن يقتنيها بالخردة والتفاهة!!!

          راجع كلامه وشكراً ..

          1. Yasser A Saeed يقول

            كلامه كله ناتج عن عصبية عمياء جعلته يتفوه بالترهات التي لا يوجد لها أي أساس من الصحة!!

      2. SAMSUNG LOVER يقول

        صحيح أني قد شتمت HTC لكني لم أشتم أحد.كلامك جارح ياأخي الكريم…ليس من شيمنا أن نتعرض للآخرين من أجل هذه الشركات.

        1. Yasser A Saeed يقول

          “..هؤلاء المتبجحون ..”
          “من أجل خردتهم التافهة..”
          ” لشركة الخرد التافهة وعشاقها الغارقين في محيط الوهم..”

          وماذا بعد هذا أيها الذكي؟؟؟ ومن الذي يتبجح هنا؟؟ ومن أنت أصلاً حتى تقول على هاتف HTC One بأنه خردة وهو يعد من أفضل الهواتف في العالم بحسب كلام وتقييم كل الخبراء والمختصين؟؟؟

          كلامك ذلك تافه وينم على عقلية متحجرة ورجعية حين تشتم شركة ومنتجاتها ومن يقتنوهها بدون سبب وجيه!!

          إذا أردت أن تعبر عن رأيك فعبر عنه بإنصاف وإحترام وليس عبر الشتم والإنتقاص فقط لأنك تكره الشركة!!

          أنا لا أحب تلفونات سامسونج واكره تصاميمها ومع ذلك لا أنتقص منها وأقول عنها “خردة” “تافهة” لأنه تلفون ناجح ويعد من أفضل التلفونات أيضاً.

          1. Yasser A Saeed يقول

            أو يمكنك أن تقول ” أنا أكره هذه الشركة ومنتجاتها” ولكن لا تحيد عن الحق والإنصاف والعدل .. كن دائماً محق ومنصف حتى وإن كنت تكره .. ولا تجعل الكره يعميك عن الحقيقة!!

  4. dr.MkS يقول

    شيء محزن والله ان تصل شركة بحجم اتش تي سي الى هذه الدرجة من الانهيار اشتري هواتفهم منذ زمن وتجربة استخدامها اكثر من رائعةvyl hk السنس كان ثقيل على الجهاز الا انه في رأيي سبب كاف لأتجه لهذه الشركة التي فيي رأيي تحترم المستخدم أكثر من غيرها..احمل الان الون اكس بلس مع السنس 5 وبالفعل قمة في السلاسة وروعة في الاداء يعني حلت مشكلة السنس ورغم انه من البلاستيك لكن بالفعل لست على استعداد لاستبداله بهاتف من سوني او من سامسونج في رأيي سياسة التسويق الفاشلة مقابل السياسة الناجحة لسامسونج هي ما جعلتها تنهار امام سامسونج لا خلاف ابدا على ان ال one أفضل من ال s4 بأشواط وبشهادة الأغلبية الساحقة من المطورين والمستخدمين ومن نواحي كثيرة حتى يكاد s4 لا يقارن بال one! ورغم ذلك تفوق s4 عليه في المبيعات والسبب هو الدعاية فقط لا غير لم أشاهد لهاتف اتش تي سي سوى دعاية خجولة في مباريات أبطال أوروبا بالفعل على نفسها جنت براقش!

    1. Abdelaziz Chefrour يقول

      يبدو أنك لم تجرب s4 يا أخي ال s4 متقدم بشوط كبير على الوان أم أنك تنقص من قيمة samsung بمناسبة وبدون مناسبة الموضوع يتحدث عن إستحواذ لونوفو بأسماء تي سي أين سام من الموضوع

      1. dr. MkS يقول

        افتح يوتيوب وتفرج عالمقارنات ودور ع تصويتات للمطورين والمستخدمين بعدين تعا قلي ال اس 4 احسن وازا ضل برأيك ال اس 4 احسن فالموضوع بيتعلق بتوجهك الشخصي وليس المنطقي يعني انحيازك لشركة دون اخرى وهو ما يبدو واضحا في كلامك.. انا عن نفسي بكل حيادية اقول سامسونج تفوقت على اتش تي سي في ال اس2 وال اس 3 لكن مع صدور الون ومعه السنس 5 ووصوله الى الون اكس بلس ارى هذين الهاتفين أفضل بكثير مما تقدمه سامسونج.. وياريت نتحضر في تقبل رأي الآخرين رغم اني لم انقد سامسونج حتى الان وأقصى ما قلته ان الون افضل من ال ال4 بالفعل حصل على جوائز عديدة تثبت ذلك وانني افضل اتش تي سي

      2. Yasser A Saeed يقول

        ويبدو أخي عبدالعزيز بأنك لم تجرب HTC One وإلا ما قلت ذلك الكلام! أنا لا أنتقص من S4 فهو بكل تأكيد من أفضل الأجهزة ولكنه لا يتفوق على HTC One

  5. YASSIN يقول

    هذا يذكرني بي أستحواذ الشركة الصينية سيشوان تينجزهونج على العملاقة همر و شركة جيلي للمدللة السويدية فولفو . يبدو أن التنين الصيني يريد أن يبتلع العالم ولا يوجد عنده وقت للأختراعات و إنما شراء برائات أختراع جاهزة و خرائط معدة للتحضير مع خطوط إنتاج و أيدي مهرة تعودة عليها. و لكن التاريخ علمنا أنه كما تدين تدان . HTC غدرت بي شركة i-mate و هاهي تدفع الثمن

  6. SAMSUNG LOVER يقول

    أعتذر عن تعليقي السابق وجرحي مشاعر الآخرين وخصوصاً الأخ Yasser A Saeed.أعترف بأن شركة HTC من أفضل شركات الهواتف الذكية بإستثناء سامسونغ وأبل (رأي شخصي) لكن سخريتها من هاتف S4 هو الذي أثار إستفزازي مع أن S4 تجاوز HTC ONE في المبيعات كثيراً وليس للدعاية ذلك التأثير الكبير مقارنةً بالتجربة حيث أن أغلب الأشخاص يستشيرون الآخرين من ذوي الخبرة والتجربة قبل شراء أي هاتف ذكي وسيكون من الغباء والتهور شراء هاتف ذكي جديد لمجرد أنه يظهر على إعلانات برامج التلفاز والتجارب كثيرة بخصوص ذلك.بالنسبة لمسألة أستحواذ LENOVO على HTC فأرى برأي أن ذلك سيكون أفضل لأنه سيمنح HTC المزيد من الأموال اللازمة لإعادة هيكليتها وبنائها وتطويرها من جديد لتشعل المنافسة أكثر بين الشركات وهذا بالتحديد ماسيكون لصالحنا لأن (منافسة أكثر يعني هواتف أكثر تطوراً وحداثة).
    لقد بنيت كل آرائي على نسب المبيعات العالية التي تحققها سامسونغ حيث أنها بعيدة كثيراً عن أقرب منافسيها.تحياتي للجميع.

    1. Yasser A Saeed يقول

      السلام عليكم .. لن أدخل في جدال حول رأيك الذي أحترمه ولكني حبيت أشكرك لإعتذارك وسعة صدرك وتقبلك لكلامي رغم قساوته وأنا بدوري أعتذر بشدة عن قساوتي وجرحك !

      كل عام وأنتم بخير

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.