أردرويد

هاتف Lenovo P770: بطارية ضخمة، بسعر منخفض

طرحت شركة لينوفو الصينية هاتفها الجديد Lenovo P770. وأبرز ما يميز هذا الهاتف هو بطاريته الضخمة بقياس 3500 ميلي أمبير، وهي كافية -بحسب الشركة- لتقديم 29 ساعة متواصلة من زمن التكلم. وللمقارنة، فهي أكبر حتى من بطارية هاتف Motorola Razr Maxx التي تبلغ سعتها 3300 ميلي أمبير والتي أثارت إعجاب كل من جربها.

ورغم البطارية الكبيرة، يحافظ الهاتف على ،حافة 11.9 ميليمتر ووزن 161 غرام. لكنه من حيث المواصفات يُصنف ضمن فئة الهواتف المتوسطة بمعالج ثنائي النواة بتردد 1.2 غيغاهرتز مع 1 غيغابايت من ذاكرة RAM و4 غيغابايت من مساحة التخزين الداخلية وشاشة بقياس 4.5 إنش وبدقة 540×960 بيكسل. أما الكاميرات فالكاميرا الخلفية بدقة 5 ميغابيكسل والأمامية بدقة VGA. أما نظام التشغيل فهو أندرويد 4.1 (جيلي بين).

الهاتف سيباع حالياً في الصين فقط، ولا ندري إن كانت الشركة تخطط لطرحه في بقية أنحاء العالم، لكن الملفت للنظر سعره المنخفض الذي يبلغ حوالي 270 دولار فقط في الصين وهو سعر جيد بالنسبة للمواصفات.

يُذكر أن لينوفو ليست لها تجربة ناجحة في تسويق منتجاتها خارج الصين وبعض الأسواق الآسيوية الأخرى، لكنها تعتبر من الشركات الناجحة جداً في شرق آسيا خاصة في ظل ازدهار أندرويد هناك، حيث أشارت آخر الأرقام إلى أن أندرويد يسيطر على 90% من الهواتف الذكية في الصين.

[Phandroid]

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

9 من التعليقات

  • بصراحة اول مرة اعرف انو لينوفو يسوا جوالات بس اذا نزل هاذا الجوال في الشرق الاوسط ممكن اشتريه لانوا تجربتي مع لابتوبات الشركة كانت تجربة جيدة واذا جوالاتهم بنفس جودة الكمبيوترات شي رائع

  • حقيقة في الاردن تنتشر لابتوبات لينوفو بشكل كبير … وانا امتلك لابتوب لينوفو وهو رائع جدا بكل معنى الكلمة … وما يميز الابتوبات هي سعرها المنخفض نسبيا والعتاد المرتفع .

  • والله شركة قوية جداً
    المشكلة الوحيدة فيها مثل ما ذكر بالتقرير ضعفها في التسويق خارج الصين

  • يا ريت تجارنا يتوجهوا للسوق الصينية التي تطرح مثل هذه الأجهزة

    أفضل من الزبائل التي يحضروها وتباع بأسعار عالية

  • الجهاز ممتاز جدا وسريع ويعتبر أفضل هاتف ذكي من ناحية البطارية وسعره جدا جدا روعه مقارنة بالأجهزة الأخرى التي تحتوي على نفس المواصفات