أردرويد

Lenovo K800 أول هاتف أندرويد بمعالج من إنتل

رغم أن التسريبات كانت تشير إلى أن LG ستطلق خلال معرض CES 2012 أول هاتف أندرويد بمعالج Intel Medfield، إلا أن شركة أخرى وهي Lenovo كان لها هذا الشرف بإعلانها عن هاتف Lenovo K800 الموجه للسوق الصينية. الهاتف يعمل بمعالج Atom Z2460 بتردد 1.6 غيغاهرتز (أحادي النواة) ويقدم شاشة بقياس 4.5 إنش عالية التحديد بدقة 720p. كما يقدم كاميرتين أمامية وخلفية، وهذا كل ما نعرفه حتى الآن من تفاصيل.

(أحادي النواة؟؟)، قد يتساءل الكثيرون، نعم أحادي النواة في زمن وصلنا فيه إلى الأنوية الأربع، لكن من يهتم لعدد الأنوية إن كان أداء معالج إنتل متفوقاً على جميع المعالجات الموجودة في السوق؟ حتى الآن ليس لدينا سوى ما تسرب سابقاً من اختبارات أداء وما قالته إنتل نفسها ضمن مؤتمرها الصحفي، حيث عرضت المخطط التالي الذي يظهر مقارنة بين معالجها وبقية المعالجات الموجودة في السوق (دون تسميتها) كي تُظهر لنا أن أداء معالجها أفضل من البقية:

ولأن إنتل تعرف مخاوفنا وبأن عمر البطارية أهم من الأداء المتفوق سارعت لطمأنتنا بأن منصة Medfield لا تعني تضحية في أداء البطارية، وقالت أن هذا بطارية هذا الهاتف وسعتها صغيرة نسبياً 1440 ميلي أمبير ساعي قادرة على تقديم 8 ساعات كاملة من وقت التحدث على شبكة 3G، و 5 ساعات من وقت تصفح الويب على 3G أيضاً.

إن أثبتت التجربة أن ما تقوله إنتل دقيق فهذا يعني أنها ستكون منافساً قوياً لجميع المعالجات التي تعتمد معمارية ARM في السوق. الجهاز سيتوفر في الصين خلال الربع الثاني من العام.

[Android Police], [Android Central]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

9 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • انتل وما ادراك ما انتل
    صاحبة افضل المعالجات على الابتوب . بمعالج I7 . I5 . I3 ذات الاداء العالي

    دخول انتل في عالم الهواتف يعتبر خطر بالنسبه للشركات الاخرى .
    كم اتمنى ان نرى معالجات ثنائي النواة من هذه الشركات

    • أي لابتوبات يا عمي ييب معالج i7 2600k المكتبي و سوله أوفركلوك لي 4.6Ghz و شوفه يطير 🙂

      المشكلة الوحيدة لوضع معالج الاتوم في هواتف الاندرويد هي أن التطبيقات المبنية على ال NDK لن تعمل على هذه الهواتف إلا بعد أن يقوم المطور بإعادة بناء التطبيق مع استخدام علم x86

  • من الخلف شكله عجيب لكن من الامام شبيه بهواتف ويندوز فون
    توقعت ان عمر البطارية بيكون اطول من كذا لكن خيب ظني !

  • المشكلة الوحيدة فعلا فى الموضوع هى ان انتل معالجاتها غالية فى سعرها وانا اتوقع ان اسعار الهواتف بمعالجات انتل ستكون غالية جدا او ان انتل ستغير فى سياستها الغبية فى الجشع

%d bloggers like this: