أردرويد

Lenovo IdeaTV التلفاز عالي التحديد بقياس 55 إنش بنظام الآيس كريم ساندوتش

نصل الآن إلى آخر إبداعات Lenovo التي طرحتها حتى الآن ضمن مؤتمر CES 2012. جهاز تلفاز Lenovo IdeaTV بشاشة عملاقة 55 إنش ونظام تشغيل أندرويد 4.0 – Ice Cream Sandwich. لكن هل هو “تلفاز غوغل” Google TV؟ في الواقع نعم ولا! تقنياً هو ليس بنظام أندرويد 3.2 الذي عدلته وخصصته غوغل لأجهزة التلفاز والذي رأيناه في أجهزة Sony و Logitech وسنراه خلال المعرض من شركات مثل LG و Samsung. بل هو عبارة عن نفس نسخة أندرويد 4.0 التي أطلقتها غوغل مؤخراً للهواتف والحواسب اللوحية، لكن الشركة الصينية Lenovo قامت بتعديلها وإضافة واجهتها الخاصة وأخرجت لنا جهاز التفاز هذا.

في الواقع لا ننكر أن الشركة قامت بعمل جديد ومختلف، فالجهاز يقدم فكرة جديدة فهو يدعم التنقل بين الواجهات باللمس، لكن ليس لمس الشاشة بل عن طريق TouchPad موجودة على جهاز التحكم (الريموت كونترول) الخاص بالتلفاز حيث يمكن نقل الحركة إلى التلفاز مباشرةً للتنقل بين الواجهات وفتح القوائم وغير ذلك حتى أنه يمتلك حساسات نقل حركة أخرى شبيهة بتلك الخاصة بجهاز الألعاب Wii ويمكن استخدامه للعب بعض الألعاب المخصصة. لكن من أجل اللعب يوجد ريموت كونترول آخر يأتي مع التلفاز على شكل عصا ألعاب Joystick الذي يقدم أزرار التحكم بالألعاب بشكل كامل ويدعم اللعب الجماعي حتى 4 مستخدمين.

الجهاز يدعم تطبيقات وألعاب أندرويد لكن في الحقيقة لا أدري كيف ستظهر على الشاشة ولا أدري إن كانت عصا الألعاب ستعمل بشكل جيد على ألعاب أندرويد المتوفرة، ستتبين المزيد من التفاصيل حول الجهاز لاحقاً وسنعرف المزيد عن هذا التلفاز الذي أثار إعجاب محرر Engadget حتى أنه اعتبره مبرراً كافياً للانتقال من الولايات المتحدة والعيش في الصين والتي ستكون الأولى التي ستحصل على الجهاز في الربيع المقبل وسيحمل هناك إسم LeTV ولا حديث بعد عن السعر وموعد التوفر العالمي. الفيديو التالي يوضح المزيد حول خصائص الجهاز:

[viddler id=b0054a35&w=545&h=307]

معرض الصور:

[Engadget]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

4 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • احس الاندرويد بالنبسة لمنافسية مثل الوباء الذي لم يكتشف له لقاح حتى الآن
    فالوباء في انتشار والمصابين بالملايين ومنهم من يحمل النوع المعدي وهو نوع يصيب الشركات والافراد على حد سواء
    ومنهم من يحمل النوع الغير معدي وهو نوع اكثر انتشارا وقدرت منظمة الصحة العالمية عدد المصابين بالنوع المعدي بعشرات الالاف مابين فرد وشركة ‘ فيما بلغ عدد المصابين يوميا بالنوع الغير معدي باكثر من 700,000 مصاب بهذا الوباء الذي يبدوا انه سينتشر هذا العام بشكل اكبر من العام الماضي…
    المصدر
    منظمة الصحة العالمية
    تمت الترجمة من لغة ابل / مايكروسفت الى اللغة العربية

%d bloggers like this: