Lenovo IdeaTab S2 الحاسب اللوحي (المتحوّل) بأندرويد 4.0

أطلقت Lenovo اليوم  ضمن معرض CES 2012 حاسبها اللوحي IdeaTab S2 بشاشة 10 إنش ولوحة مفاتيح قابلة للتركيب كي يتحوّل الحاسب اللوحي إلى نيت بوك متكامل، بالطبع هذا يذكرنا بالحاسب اللوحي الشهير Transformer من ASUS. نفس الفكرة نجدها هنا مع اختلاف في المواصفات.

الجهاز يعمل بنسخة أندرويد 4.0 الأخيرة وبمعالج ثنائي النواة بتردد 1.5 غيغاهرتز، في الواقع الجهاز نحيف جداً بسماكة تبلغ 8.69 ميليمتر ووزن 580 غرام مما يجعله منافساً من هذه الناحية لكل من الترانسفورمر برايم والجالاكسي تاب 10.1. أما الشاشة كما ذكرنا بقياس 10 إنش ودقة 800×1280 بتقنية IPS كما يدعم الجهاز تقنية الجيل الثالث 3G مع إمكانية إجراء المكالمات الهاتفية. ذاكرة RAM هي 1 غيغابايت ومساحة التخزين الداخلية تتوفر بعدة سعات تصل حتى 64 غيغابايت. أما الكاميرات فلدينا كاميرا أمامية بدقة 1.3 ميغابيكسل وخلفية بدقة 5 ميغابيكسل.

يستطيع الجهاز العمل لتسع ساعات متواصلة، وعند وصله مع لوحة المفاتيح تحصل على 9 ساعات إضافية بفضل البطارية الإضافية في لوحة المفاتيح التي تمتلك أيضاً منفذي USB 2.0 و trackpad تعمل باللمس المتعدد وقارىء للبطاقات SDHC. وحالياً لا معلومات عن موعد السعر والتوفر.

[viddler id=3e2655c4&w=545&h=307]

[Engadget]

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 10
  1. عبدالعزيز الزرعوني يقول

    كنت أنتظر ظهور منافس ل Transformer Prime فهذا يعني خيارات أكثر. ومع التنافس سيقل السعر وتزداد الميزات.
    والحاسب لا غبار عليه وإن لم يكن رباعي النواة، فلا ننسى أن Lenovo لها وزنها في عالم الحاسوب.

    1. خليل يقول

      صدقت أخويا عبدالعزيز Lenovo لها وزنها وإن لم يكن التاب رباعي النواة لكن أتوقع أن أداءه قمة

  2. حسين الخلف يقول

    بالفعل وجود منافس أمر رائع، فهذا يؤدي للضغط على جميع الشركات لتخفيض السعر…

    يعيب الجهاز فقط عدم اعتماده على معالج رباعي النّوى، ربما لأن الشركة رغبت باستخدام رقاقة واحدة، فرقاقة Tegra 3 وهي حالياً الوحيدة بأربع أنوية ومتوافرة لاتتضمن مزايا اتصال بشبكات الهاتف…

    بانتظار رد شركة ASUS والتي وعدت بنسخة جديدة من جهازها مع دعم LTE/3G ونتمنى أن تحل مشكلة الـ GPS أيضاً…

  3. samsam يقول

    جهاز شكلو رائع , عجبتني فكرة الكيبورد بعتقد انو لازم الشركات تعتمد هل الموديل , و كمان اكثر شي عجبني هو فكرة البطاريتين , يعني 18 ساعة من دون شحن شي رائع بكل صراحة , اتمنى بس شغلة وحدة ما يكون فيه مشكلة بال scrolling متل الجلاكسي تاب .. و نستنى نزولو بالاسواق اكيد ^^

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.