لينوفو تعلن عن الحاسب اللوحي IdeaTab S2109

قد تكون لينوفو هي ثالث أكبر مصنع للحواسب الشخصية في العالم، لكنها حتى الآن لم تصنع حاسباً لوحياً ناجحاً بنظام أندرويد. إلا أنها تأمل أن تغير هذا عبر الجهاز الذي أعلنت عنه أمس IdeaTab S2109. لا يقدم الجهاز مواصفات خارقة لكن مواصفاته جيدة ويمكن أن يحقق نجاحاً في حال كان السعر مقبولاً.

يعمل الجهاز بنسخة أندرويد 4.0 ويحمل شاشة بقياس 9.7 إنش ودقة 768×1024 بيكسل بنسبة 4:3 وهي نسبة نادرة في أجهزة أندرويد التي تعتمد النسبة 16:9 الأفضل لمشاهدة الأفلام. لكن قد يرغب البعض نسبة 4:3 التي تجعل الجهاز أقرب إلى المربع منه إلى المستطيل وأسهل للحمل ربما.

عدا عن ذلك يقدم الجهاز منافذ MicroSD و MicroHDMI و MicroUSB، كما يعتبر أول حاسب لوحي يقدم أربعة مكبرات صوت منفصلة بتنقية SRS مما يعني بأن التجربة الصوتية في الجهاز ستكون متفوقة. أما جسم الجهاز المصنوع من قطعة واحدة فيبدو أنيقاً وعملياً، إلا أن الشركة لم تذكر المادة المستعملة في صناعته.

المعالج من نوع TI OMAP ولا معلومات عن التردد، لكنه ثنائي النواة على الأغلب، كما يقدم كاميرا أمامية بدقة 1.3 ميغابيكسل لدردشة الفيديو من دون وجود لكاميرا خلفية، مع بطارية تكفي لعشر ساعات من التشغيل بحسب الشركة. لا معلومات عن السعر بعد، لكن تستطيع مشاهدة الفيديو التالي الذي يستعرض الجهاز:

[youtube]http://www.youtube.com/watch?v=__5DlnyEsy4[/youtube]

[Android Community]

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 2
  1. عبد الواحد يقول

    ليس جذابا بالمرة ، و في انتضار تابلت غوغل إن شاء الله يكون مدخلي لعالم الحواسيب اللوحية 😉

  2. كويت موبي يقول

    فعلا ليس جذابا ولا يحمل مواصفات تشوقني لشراءه

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.