أردرويد

الإعلان عن هاتف Lenovo A1900: مُعالج رُباعي بـ 60 دولار فقط!

يشهد سوق الهواتف المُنخفضة والمتوسّطة تنافسًا شديدًا ما بين كُبرى الشركات هذه الأيام، حيث تتسابق الشركات على طرح هواتف ذكية بنظام أندرويد بأسعار رخيصة ومواصفات عتادية كنت لا تحصل عليها قبل سنوات قليلة إلّا في أقوى الهواتف.

لكن وفي حين أن أبرز الهواتف الرخيصة من الشركات الشهيرة تُباع بأسعار تدور في فلك الـ 100 دولار، تمكّنت لينوفو من تجاوز ذلك لطرح هاتف ذكي بسعر 60 دولار فقط وهو هاتف Lenovo A1900.

الهاتف الجديد يحمل مُعالجًا رباعي النواة بتردد 1.2 غيغاهرتز من شركة Spreadtrum الصينية، مع المعالج الرسومي Mali-400 و 512 ميغابايت من الذاكرة العشوائية و 4 غيغابايت من مساحة التخزين الداخلية القابلة للزيادة عبر microSD.

الشاشة بقياس 4 إنش ودقة 480×800 بيكسل بكثافة ليست سيئة على الإطلاق وهي 233 بيكسل في الإنش بتقنية IPS. يدعم الهاتف شريحتي اتصال وراديو FM ويعمل ببطارية من سعة 1500 ميلي أمبير ويزن 117 غرام.

الهاتف مُناسب لمن يريد الانتقال إلى عالم الهواتف الذكية للمرة الأولى، أو لمن يُريد هاتفًا ثانيًا إلى جانب هاتفه الأصلي. ونعتقد أنه يتوجب على جوجل التعاون مع لينوفو لإنتاج هواتف مُشابهة من سلسلة Android One التي تعمل بنسخة أندرويد الخام وتحصل على تحديثاتها سريعًا من جوجل. هذا سيكون رائعًا!

المصدر

 

 

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

8 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • كل المواصفات جميلة ، الا الذاكرة العشوائية ، ولكن بالنظر للسعر ، يعني المواصفات رهيبة ..
    قد يكون بديلا عن سامسونغ بوكيت و نحوه من الاجهزة الضعيفة المنتشرة في مناطق فقيرة من الهند و باكستان و للصراحة يستحق الانتشار .

    • يا أحمد ،
      شوف الذاكرة الداخلية ، 4 جيجا !!!
      و شوف الشاشة ، أقل من HD !!!
      و شوف البطارية ، 1500 ملي امبير !!!

      و انت تقول المواصفات جميلة !!!

      هل انت متأكد انك شفت المواصفات ؟؟؟

      • اخي الكريم ماعلاقة دقة الشاشة ، انظر لكثافتها ، ppi مقبول جدا ، والذاكرة الداخلية قابلة للتوسعة ، وبطارية لهكذا حجم شاشة وكثافة مقبولة ايضاً، يعني هاتف نكسس اس امتلك بطارية مماثلة !!
        وخذ السعر بعين الاعتبار !
        بالطبع هاتف ريدمي افضل منه ، ولكن هناك مجتمعات لا يزال سامسونغ بوكيت فيها منتشرا ، ألا ترى ان هذا بديل افضل عنه ؟

        • المشكلة أن الذاكرة الخارجية لا تستطيع تثبيت التطبيقات عليها إلا بعمل رووت, وهذه أشياء متقدمة بالنسبة للمستخدمين العاديين

%d bloggers like this: