لينوفو تكشف عن الحاسب المحمول A10 بنظام أندرويد

lenovo-a10

كشفت شركة لينوفو الصينية اليوم بشكلٍ رسمي عن حاسبها المحمول الجديد Lenovo A10، وهو أول حاسب محمول (لابتوب) تُنتجه الشركة يعمل بنظام تشغيل أندرويد، حيث يعمل الحاسب الجديد بنسخة أندرويد 4.2 (جيلي بين) بشكلٍ رئيسي دون وجود أي نظام تشغيل آخر.

ويُقدم الجهاز شاشة بقياس 10.1 إنش وبدقة عرض 1366×768 بيكسل تدعم اللمس المتعدد حتى 10 نقاط، كما تم تزويده بمعالج رباعي النواة بتردد 1.6 غيغاهرتز، بالإضافة إلى ذاكرة وصول عشوائية RAM سعة 2 غيغابايت، وذاكرة تخزين داخلية سعة 32 غيغابايت.

وتم تصميم الحاسب الجديد ليعمل بوضعيتين، الأولى هي وضعية الحاسب المحمول والتي تتيح إمكانية استخدام لوحة المفاتيح بشكلٍ كامل، أما الوضعية الثانية فهي وضعية الحاسب المغلق، والتي يمكن الانتقال إليها بسهولة لتقديم أسلوب مريح أكثر في استخدام التطبيقات اللمسية بعد أن يتم قلب الشاشة لتصبح من الطرف الآخر.

ويُقدم الحاسب المحمول نظام أندرويد بواجهات خاصة من لينوفو تُسهل إمكانية الوصول إلى مكتبة التطبيقات وإلى سطح المكتب، بالإضافة إلى برنامج لإدارة الملفات. بالإضافة إلى أن Lenovo A10 يملك بطارية قادرة على تشغيل الفيديو حتى 9 ساعات، كما تم تزويده بكاميرا بدقة 0.3 ميغابيكسل.

هذا ولم تحدد لينوفو موعد توفر الجهاز في الأسواق ولا حتى الأسعار التي سيصل بها. على أي حال، هل تعتقد أن حاسب محمول بنظام أندرويد سيكون خيارًا جيدًا بالنسبة لك؟ وخاصة في ظل عدم وجود نظام تشغيل مرافق له مثل ويندوز كما جرت العادة، أخبرنا رأيك ضمن التعليقات.

[Lenovo]

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 7
  1. Amjad Arab يقول

    للأسف مافي معلومات عن الوزن ولا السعر
    بس حسب المواصفات ممكن يكون سعرو مقبول

  2. يحيى يقول

    لو سعره ينافس اسعار اجهزة التابلت المشابهة ليه يبقى اختيار حلو جدا بالنسبة لى

  3. ziad يقول

    أظن أن أندرويد غير مصمم للأعمال و الأستخدام الشديد الموجود في الحاسب المحمول لأن غوغل مصممة أندرويد للأستخدام الهواتف و الحواسب اللوحية و التلفزيونات و حتى الأن اندرويد لا يصلح بشكل كامل للأستخدام على الحاسب المحمول و أظن أن جوجل لن تقم بذلك لأنها صنعت بالفعل نظام للحواسب الحموله و هو كروم لكن أظن ان هذا المشروع لن ينجح لأن فكرة النظام السحابي ليست بعملية النظام العادي.

  4. Mohamed El sayes يقول

    للأسف لا ارى فائدة منه لأنني لن أحتاج الكيبورد الا لأستخدام الأوفيس و برامجه .. و حتى هذه اللحظة لا يوجد برنامج اوفيس لأندرويد جيد و يدعم العربية … لذلك فلا فائدة منه

    1. DrAM يقول

      شوف برنامج quickoffice pro ممتاز ويدعم العربية

  5. abd lahham 1 يقول

    جهز ممكن يكون ذو فائدة عالية لانه يحمل صفة الحاسب والمتصفح اللوحي في ان واجد ولكن للمنافسة يجب ان ينزل للاسواق بسرعة وسعر منافس

  6. Anas يقول

    الذي يتحدث أن أندرويد غير عملي جهاز لابتوب أو أن البرامج التي تعمل على أندرويد ليست بعملية على اللابتوب فأنا أختلف تماماً معه هناك العديد من البرامج العملية مثل كنج أوفيس كويك أوفيس جوجل درايف وتدعم العربية , برامج التذكير والمواعيد برامج الترفيه , برامج التصميم الجيدة , برامج التواصل الأجتماعي وعقد الأجتماعات مثل جوجل Hangouts , ترسانة كبيرة من البرامج المجانية العملية , من كان لديه شك فليراجع طريقة أستعماله لأندرويد فهل جربت أن تجعل أندرويد أداة عملية
    ؟؟

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.