أردرويد

تطبيق Layar للواقع المُعزز يصل إلى نظارة غوغل

لا شك بأن نظارة غوغل هي واحدة من أبرز التقنيات التي يُمكن أن يتم تطبيق تقنية الواقع المُعزز Augmented Reality فيها، حيث تقدم أسرع طريقة ممكنة لتوفير المعلومة حول العالم المُحيط بك بمجرد النظر إلى مُحيطك.

تطبيق Layar كان متوفرًا قبل نظارة غوغل Google Glass بعدة أعوام، حيث وفّر تقنيات الواقع المعزز في هواتفنا وأتاح لنا الكثير من إمكانيات هذه التقنية عبر كاميرات هواتفنا الذكية. اليوم أعلنت الشركة المطورة للتطبيق عن الخطوة التالية البديهية للتطبيق، وهي وصول نسخة مميزة خاصة به إلى نظارة غوغل، حيث سيتمكن المحظوظون من أصحاب نسخة المستكشف Explorer Edition من نظارة غوغل تحميله وتجربته بدءًا من اليوم.

يقدم التطبيق مجموعة من الميزات، مثل إظهار أسماء الشوارع، أو أسعار العقارات المعروضة للبيع بمجرد النظر إلى الأبنية، كما يتيح تشغيل إعلانات الأفلام ومشاهدتها لدى النظر إلى المُلصقات الدعائية الخاصة بها، وكذلك الاستمتاع بالجولات البانورامية الافتراضية في المناطق السياحية وأنت جالس في مكانك، وتصفح المجلات التفاعلية والبحث عن المزيد من المعلومات حول الإعلانات بمجرد تصويرها. الفيديو التالي يستعرض أبرز إمكانيات التطبيق:

[youtube]https://www.youtube.com/watch?v=rBPmG5mqWfI[/youtube]

بالنظر إلى مثل هذه التطبيقات التي بدأت بالتوفر لنظارة غوغل، نستاءل عن الآفاق التي تتجه إليها التقنية يومًا بعد يوم، وخاصةً نظارة غوغل التي ستجلب للجميع قريبًا ما كان يُعتبر جزءًا من أفلام الخيال العلمي قبل أعوام قليلة.

[Layar]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

7 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • ﻻ يزال بالنسبة لنا هو خيال علمي ما زال اننا لم نجرب هذه التقنية الخيالية

  • فعلا شيء من الخيال…
    جميل جدا أن يتحقق كل هذا، لكن الأهم هو تسخير كل هذه التقنية الحديثة في كل ماهو إيجابي ويعود بالنفع على البشرية.

    تقبل تحياتي

%d bloggers like this: