أردرويد

لاري بيج: غوغل ستركز على الحواسب اللوحية منخفضة السعر

كشفت غوغل أمس عن نتائجها المالية للربع الأول من العام، وقالت أنها حققت نتائجاً أفضل من المتوقع، إذ حققت الشركة 10.65 مليار دولار من العائدات مع ربحٍ صافي يبلغ حوالي 2.89 مليار دولار. لكن عدا عن الأرباح تحدث “لاري بيج” المدير التنفيذي للشركة قليلاً عن أندرويد، وبشكل أكثر تحديداً عن الحواسب اللوحية بنظام أندرويد، حيث أكد بشكل غير مباشر الأخبار التي تتحدث عن عزم غوغل إطلاق حاسب لوحي خاص بها على غرار سلسلة هواتف نيكسوس:

كان هنالك الكثير من النجاح لبعض الحواسب اللوحية ذات السعر المنخفض والتي تعمل بأندرويد. ربما ليست نسخ غوغل الكاملة من أندرويد، لكننا نعتقد دون شك بأنه سيكون هنالك الكثير من النجاح في المنطقة المنخفضة من السوق، وذلك عبر منتجات أقل سعراً، وسيكون النجاح هاماً جداً. وهذه منطقة نعتقد بالتأكيد بأنها هامة جداً ونركز عليها بشكل كبير.

بالطبع هو يتحدث عن نجاح جهاز كيندل فاير من آمازون، التي استخدمت أندرويد لكنها عدلته بشكل كبير وأزالت كل ماله علاقة بغوغل. لكن غوغل تعتقد بأنها يمكن أن تحقق هي أيضاً نجاحاً كبيراً إن أطلقت جهازاً منخفض السعر (بحدود 200 دولار) وذو نوعية عالية ويعمل بنسخة أندرويد 4.0 الكاملة. وهذا ما تعمل عليه حالياً مع أسوس بحسب الإشاعات.

آخر التقارير كانت قد ذكرت بأن حاسب غوغل اللوحي قد يصدر في تموز/يوليو القادم حيث أخرت الشركة موعد إصداره قليلاً للعمل على تخفيض سعره وتحسين نوعيته.

[Phandroid]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

8 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • ان شاء الله يكون هذا الكلام صحيح فأنا أنتظر حاسب غوغل اللوحي بفارغ الصبر
    أظن أنه سيكون سببأ في دخولي ‘لى عالم الحواسيب اللوحية

  • ان شاء الله يكون هذا الكلام صحيح فأنا أنتظر حاسب غوغل اللوحي بفارغ الصبر
    أظن أنه سيكون سببأ في دخولي الى عالم الحواسيب اللوحية
    +1

  • لكن السؤال هل سيصل لعندنا نحن في سوريا بسعره المخفض أم أن التجار سيرفعون سعره أتوماتيكياً ضعفين أو ثلاثة لأن حاسب لوحي ب200 دولار سيقيم القيامة لأنه لا وجود إلا لمفهوم “النصب والتشليح” عندنا

  • على أحر من الجمر ننتضرك يا غوغل ، فلا تخيبي أملنا من فضلك ..

  • مانو بس بسوريا هالنصب بكل مكان .. فيك تقول ماعدا حدن يتصف بالامانه بظن انو هالجهاز ماراح يكون بمواصفات عاليه بيكون ع اد قيمتو ..ننتظظر !

%d bloggers like this: