أردرويد

لاري بيج: 850 ألف جهاز أندرويد يتم تفعيله يومياً، عبر شبكة من 55 شريك

في تدوينة طويلة له، تحدث “لاري بيج” المدير التنفيذي والشريك المؤسس لغوغل عن بعض ما يتعلق برؤية الشركة ومنتجاتها وطموحاتها على المدى القريب هذا العام. وبالطبع فمن ضمن ما تحدث عنه كان أندرويد الذي نقل سيطرة الشركة الكاسحة من عالم البحث إلى عالم الهواتف الذكية بأكثر من 50 بالمئة من حصة السوق.

وعن أندرويد، قال لاري بأنه يتم يومياً تفعيل أكثر من 850 ألف جهاز أندرويد -وهو نفس الرقم الذي كشف عنه آندي روبن في شباط/فبراير الماضي- وقال بأن شبكة من الشركات تصل إلى 55 شركة تساهم في صنع هواتف أندرويد يتم تشغيلها على أكثر من 300 مشغل للهواتف المحمولة حول العالم.

كما أبرز فخره بنسخة الآيس كريم ساندوتش الأخيرة وكيف أنها تمتلك واجهات جميلة وتعمل بسلاسة على كل من الهواتف والحواسب اللوحية.

وتطرق أيضاً إلى استحواذ غوغل على موتورولا، وقال بأن غوغل متحمسة جداً للفرصة التي أتيحت لها بصنع أجهزة رائعة تساهم في النمو الكبير الذي يحققه كل من أندرويد وموتورولا. لكنه أكد بأن انفتاح أندرويد والاستثمار الذي تضعه فيه الشركات المصنّعة ساهم في نجاح أندرويد وسيبقى مضموناً، وستعمل غوغل مع جميع الشركات للوصول إلى أفضل تجربة مستخدم ممكنة. ولا توجد للشركة أية خطط في تغيير الصيغة المفتوحة لأندرويد.

كم تعتقد سيحتاج أندرويد قبل الوصول إلى مليون جهاز مفعّل يومياً؟ أتوقع هذا قبل نهاية العام، وسيكون هذا مدعوماً بجهاز: Kindle Fire 2 وربما بحاسب غوغل اللوحي ذو السبعة إنش إن تمكنت غوغل من تسويقه بشكل صحيح. ولا ننسى Galaxy S III طبعاً. هل توافقني الرأي؟

[Google]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

8 من التعليقات

ضع تعليقًا

%d bloggers like this: