أردرويد

كوداك تُعلن دخولها سوق الهواتف الذكية عبر هاتف IM5

Announcing the KODAK IM5 Smartphone: Simplifying the Smartphone Experience

شركة كوداك التي كانت يومًا رائدة في سوق التصوير، لم تخرج بعد من السوق كليًا رغم أنها أعلنت إفلاسها في وقت سابق، حيث أعلنت اليوم عن عودتها لكن بشكل مُختلف، حيث كشفت عن الهاتف الذكي Kodak IM5 بنظام أندرويد 4.4 القابل للتحديث إلى أندرويد 5.0.

ويحتوي الهاتف على كاميرا خلفية بدقة 13 ميغابيكسل وأمامية بدقة 5 ميغابيكسل ويعمل الجهاز بمعالج ثُماني النواة بتردد 1.7 غيغاهرتز من شركة “ميدياتيك”.

شاشة الهاتف بقياس 5 إنش بدقة 720p بتقنية IPS، في حين يمتلك الهاتف ذاكرة وصول عشوائي بحجم 1 غيغابايت، ومساحة التخزين الداخلية 8 غيغابايت مع دعم بطاقات microSD بسعة تصل إلى 32 غيغابايت.

ولا يبدو بأن الكاميرا تحمل أي ميزات متفوقة أو غير تقليدية كما يُمكن أن تتوقع من هاتف من شركة كوداك، لكن الجهاز يقدم ميزات برمجية مثل إمكانية تصفح الصور من شاشة القفل وميزات تُسهل طباعة الصور لاسلكيًا وغير ذلك.

من الأمور الإيجابية في الهاتف هي سعره المنخفض نسبيًا الذي يبلغ 249 دولار أمريكي، لكن تبقى هناك هواتف بنفس المواصفات وأسعار أرخص. من المفترض أن يتوفر الهاتف في الأسواق قبل نهاية الربع الأول من العام.

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

6 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • كنت أتوقع من شركة بحجم كوداك أن تدخل المنافسة بأسطورة تصوير جديدة كجهاز لومبا مثلا ولكنها فعلا مخيبت امالنا

  • أتمنى من شركة جوجل تقنين (وضع قانون) إنتاج الهواتف الذكية بنظام أندرويد وفق معايير وشروط معينة تحدد من خلالها كل ما يتعلق بإنتاج هذه الأجهزة مثل عدد الأجهزة التي تصدرها الشركات المصنعة خلال فترة زمنية معينة وأسعار هذه الأجهزة وخاماتها الخ…

%d bloggers like this: