أردرويد

غوغل وسامسونج توضحان الفرق مابين خدمتي Knox و Android for Work

من بين الإعلانات التي أعلنتها غوغل في مؤتمر Google I/O الشهر الماضي كانت ميزة Android for Work الموجهة بشكل خاص للشركات والتي تُسهل تبني أندرويد في بيئات العمل بحيث تضمن أمان وسرّية المعلومات المتعلقة بالعمل في الهاتف، والفصل مابينها وبين معلومات المستخدم الشخصية بحيث تتيح للمستخدم استخدام هاتفه الشخصي للعمل وتغني عن استخدام هاتفين.

google_blog-710x420

الميزة كما أعلنت غوغل تم إطلاقها في نسخة Android L بالتعاون مع سامسونج التي تمتلك خدمة مشابهة في هواتفها وهي Samsung Knox حيث ساهمت سامسونج في دمج بعض ميزات خدمتها في الشيفرة المصدرية لأندرويد كي يستفيد منها جميع المستخدمين وليس مستخدمي سامسونج فقط.

اليوم نشرت كل من سامسونج وغوغل على مدوناتهما تدوينة تشرحان فيهما الفارق بين Knox و Android for Work، فعلى الرغم من أن الثانية تعتمد على الأولى وتتشارك بعض ميزاتها، إلا أن الاختلاف ما يزال موجودًا بين الخدمتين. بشكل رئيسي فإن Android for Work تتضمن جميع ميزات Knox التي لا تعتمد على ميزات عتادية معينة في الجهاز، مثل التحسينات الأمنية والتشفير والواجهات البرمجية الخاصة بالشركات وتقنية الفصل الآمن بين البيانات، كما ستعتمد غوغل على واجهات خاصة بها لإدارة هذه الخدمات.

في حين ستبقى الميزات العتادية مثل TrustZone والحماية في الوقت الحقيقي وحماية الإقلاع والمصادقة الحيوية (عن طريق البصمة) وغيرها من الميزات حصرية لخدمة Knox.

قد لا تكون خدمات Android for Work هامة بالنسبة للمستخدم العادي، لكنها ميزة هامة ستجذب الشركات الكبيرة التي يعتمد موظفوها على هواتفهم وحواسبهم اللوحية لأداء عملهم، حيث ستتيح سهولة في الاستخدام وخفضًا في التكاليف وحفاظًا على أمان المعلومات، وستشكل دفعة قوية لأندرويد في سوق العمل الذي بدأ يستغني شيئًا فشيء عن خدمات بلاك بيري والتوجه لنظامي أندرويد و iOS.

[Google], [Samsung]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

5 من التعليقات

ضع تعليقًا

%d bloggers like this: