أردرويد

تطبيق +KitKat Launcher يقدم تجربة واجهات كيت كات وميزات إضافية

KitKat Launcher h

عندما أعلنت غوغل عن نسخة أندرويد الجديدة 4.4 (كيت كات)، قامت بإضافة تعديلات عديدة على واجهة المستخدم الخاصة بها، حيث اعتمدت على خدمة Google Now لتكون نواة اللانشر الجديد الخاص بها.

هذه الواجهات قدمت غوغل أهم تغييراتها بشكلٍ حصري لهاتف نيكسوس 5 الجديد، إلا أنها تسربت نسخة منها وتمكن مستخدمي الأجهزة التي تعمل بنسخة أندرويد الأخيرة من الاستفادة من ميزاتها. ولكن كون أندرويد مفتوح المصدر، فبالتأكيد سيعمل المطورين على تقديم خيارات أخرى عديدة للمستخدم، تُساهم في تلبية رغباته، وهذا ما قام به أحد مطوري أندرويد، حيث قام بإطلاق تطبيق لانشر جديد يحمل اسم +KitKat Launcher.

اللانشر الجديد يعتمد في أسلوبه بشكلٍ كامل على واجهة المستخدم الخاصة بأندرويد كيت كات، إلا أنه يقدم ميزات عديدة أخرى تُساعد المستخدم في تعديل واختيار ما يرغب بعرضه أو إخفاءه، ليصبح بإمكانك تخصيص واجهاتك بشكلٍ أفضل وأكثر أريحية.

ويُضيف اللانشر خيارات أخرى مثل إمكانية إخفاء شريط البحث الخاص بغوغل والموجود أعلى الشاشة بشكلٍ دائم في لانشر أندرويد الرسمي، كما يمكن تغيير حجم الشبكة والاحتفاظ بالعديد من الشاشات حتى وإن كانت فارغة، على عكس اللانشر الأصلي الذي لا يتيح لك إمكانية إضافة شاشة فارغة، والتي تُزال تلقائيًا في حال قمت بحذف الاختصارات الموجودة عليها.

كما يحتوي اللانشر بعض الميزات الإضافة في درج التطبيقات، والتي تتيح إمكانية التحكم بحجم شبكة أيقونات التطبيقات، بالإضافة إلى خيارات أخرى مثل اختيار الشاشة الرئيسية التي يتم الذهاب إليها في حال تم الضغط على زر الرئيسية.

الميزات المفقودة في هذا التطبيق؛ والتي قد تكون الأبرز، هي وجود شاشة جانبية خاصة بخدمة Google Now، بالإضافة إلى إمكانية إعطاء الأوامر الصوتية المباشرة من الشاشة، وهذا يعني أن اللانشر الجديد ليس له علاقة مع خدمة البحث الخاصة بغوغل.

بإمكانك الحصول على لانشر +KitKat Launcher من متجر غوغل بلاي، كما يمكن الحصول عليه عن طريق مخدمنا بصيغة apk. مع العلم أن حجم التطبيق هو 1.3 ميغابايت فقط، مما يعني أنه بسيط وخفيف، كما يعمل مع أجهزة أندرويد بنسخة جيلي بين وما فوق.

[pb-app-box pname=”nl.ndsc.kitkatlauncher” theme=”light” lang=”ar”]

عمر بني المرجة

مدوّن ومحرّر مختصص بالتقنية، مهتم بنظام تشغيل أندرويد. مؤسس شبكة كيف ويكي، وعلى تويتر: [email protected].

11 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • طريقة اللانشر في الاندرويد مزعجة من ناحية انه ( مثبت التطبيقات و الودجيت و مرتبة حسب ما اريد على الشاشات الرئيسية)لكن عندما تريد تنزيل لانشر جديد (عليك تثبيت التطبيقات و الودجيت ) مرة ثانية بمعنى ان اللانشر الجديد لا ينزل فوق اللانشر القديم .

  • شكرا على اللانشر بس ايش الفايدة ادا كان يدعم الاصدار 4.3 بس

  • صورتك الجديدة رهيبة يا زلمة ^^

    شكرا على مقالك الرائع ، لكن هل إستهلاك البطارية و الرام يرتفع مع الانشر الجديد ؟

  • اخ عمر انا جربت الانشر على اندرويد اصدار 4.1.2 ويعمل معي جيدا وهذا للعلم وشكرا

  • انا من ناحيتي اللنشر محتاج الى تطوير يجب عمل stats bar شفافة كما في الجهاز

  • اللانشر هاد ما بيعطي الشفافية متل النكسوس 5
    ومو مشغل الغوغل ناو بشكل مباشر او بانك تروح عاليسار

    بس الحلو فيه انو بيعطيك مجال لتتحكم بصلاحيات ال برامج يلي منزلها

  • روعة الروعه وانجاز الانجاز انا مشغله على جلاكسى s4 ورائع الروعه

%d bloggers like this: