أردرويد

كيندل فاير يحصل على تحديث هام (الميزات + الطريقة)

يبدو أن أمس كان يوم التحديثات بجدارة، فلم تقتصر غوغل على تحديث ثلاثة من أجهزتها، بل قامت آمازون أيضاً بإطلاق التحديث رقم 6.3 من جهاز Kindle Fire الذي باعت منه ملايين النسخ. التحديث هو على البرمجيات والميزات التي تقدمها آمازون، وليس على نسخة أندرويد نفسها، إذا ما يزال الجهاز على نسخة أندرويد 2.3. لكن يعرف أصحاب الجهاز بأن نسخة أندرويد بحد ذاتها ليست هامة في مثل هذه الأجهزة التي تمتلك واجهات معدلة بشكل كبير كي تعمل بشكل أقرب إلى جهاز لقرائة الكتب منه إلى حاسب لوحي.

لكن إن كنت من أصحاب الجهاز، ومن هواة القراءة عليه، فقد أضافت آمازون العديد من الميزات الهامة نذكرها هنا باختصار:

  • تمت إضافة ميزة المشاركة التي تسمح للمستخدم بسهولة مشاركة المقاطع والملاحظات من الكتب التي يقرأها، مباشرةً من الكتاب نفسه دون حتى مغادرته. حيث يمكن بسهولة تحديد المقطع المطلوب واختيار Share من شريط الأدوات، وكتابة ملاحظة إن أحب المستخدم ثم مشاركة المقاطع والملاحظات التي ستظهر لبقية مستخدمي Kindle الذي يقرأون نفس الكتاب أو على تويتر وفيسبوك.
  • ميزة Book Extras التي تقدم للمستخدمين المواد الداعمة الإضافية حول الكتاب الذي يقومون بقراءته، مثل وصف الشخصيات أو المصطلحات الأساسية المستخدمة في الكتاب، ومعلومات حول المؤلف وغير ذلك. هذه الخدمة مدعومة من شبكة Shelfari الاجتماعية المتخصصة بالكتب.
  • أصبح بإمكان المستخدمين تخزين مستنداتهم الخاصة في سحابة آمازون Amazon Cloud حيث ستصبح متاحة للتحميل في أي وقت ضمن تبويب Documents في كيندل فاير، وستصبح مستندات المستخدم الخاصة مدعومة بنفس ميزات الكتب مثل ميزة Whispersync التي تزامن الصفحة الأخيرة التي وصل إليها المستخدم وتزامن الملاحظات وغير ذلك.
  • الكتب المدرسية والجامعية Print Replica Textbooks وهي الكتب التي تحافظ على التنسيق الغني والألوان للنسخ المطبوعة من الكتب، مع أرقام الصفحات الفعلية بالإضافة إلى دعمها لميزة whispersync والملاحظات وغير ذلك، هذه الكتب متوفرة بحسم يصل إلى 60 بالمئة.
  • متصفح Amazon Silk أضاف ميزة تقوم بعرض صفحات الويب بشكل أوضح ومقروء بشكل أفضل عبر إلغاء كل المحتويات غير الهامة الموجودة في الصفحة كالإعلانات والروابط الجانبية وغير ذلك، بحيث تسمح بالتركيز على قراءة المحتوى الهام دون إزعاج.
  • بالنسبة لاستئجار الأفلام، فقد أصبح احتساب المدة يبدأ عندما يبدأ المستخدم مشاهدة الفلم وليس عند انتهاء التحميل.
  • تحسينات أخرى صغيرة.

طريقة التحديث:

  • قم بتحميل ملف التحديث مباشرةً من آمازون
  • أطفىء جهاز الكيندل فاير، قم بوصله بالكمبيوتر عبر وصلة USB
  • انسخ الملف الذي قمت بتحميله إلى المجلد المسمى kindleupdates والموجود في جهازك، عند انتهاء النسخ، اضغط على disconnect على الجهاز وقم بفصله.
  • تأكد من أن بطارية الجهاز مشحونة بشكل كامل، وابدأ التحديث بالضغط على أيقونة Quick Settings في الزاوية العليا اليمنى من الشاشة، ثم اضغط “…More”، ثم “Devoice”، واختر “Update your Kindle”. في حال ظهر الخيار باللون الرمادي فهذا يعني بأن جهازك يعمل بالفعل على النسخة الأخيرة أو أن الملف لم ينتقل بشكل صحيح.
  • سيقوم الجهاز بعمل إعادة التشغيل مرتين أثناء التحديث، عند الانتهاء ستصبح على النسخة 6.3

هل تمتلك جهاز الكيندل فاير؟ كيف تصف تجربتك العامة مع الجهاز؟ وكيف رأيت التحديث الجديد؟

[Android Central]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

6 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • نعم إنه ليوم التحديثات ! لكن هل تتفق معي أستاذ أنس علي أن معظم مستخدمي الأجهزة الذكية سواء لوحية أو هواتف في الشرق الأوسط بشكل عام يعانون من خيبة أمل بخصوص مسألة التحديثات لمختلف الأجهزة و بالأخص طبعا سامسونج ؟ أشعر و كأننا غير موجودين علي خريطة هذه الشركات ): (تحياتي ليك علي متابعتك الرائعة للأحداث)
    و عندي سؤال أخر : هل لديك أي تصور بخصوص الأعلان الذي ظهر في أحد المتاجر الشهيرة بإنجلترا و يحمل ماركة سامسونج و تاريج غدا 30/3/2012 ؟

  • سؤال اخي انس لو سمحت :
    لما بوصل الجهاز مع الكمبيوتر بعطيني برنامج Sony PC Companion انو في تحديث للنظام ( عند نسخة 2,3 ) اذا عملت تحديث هل هو مدفوع , شغال بسوريا , ممكن يحذف التطبيقات و الملفات , و شو المعلومات التي ممكن يطلبها مني او لازم اعرفها قبل عملية التحميل .
    و شكرا” جزيلا”. للمعلومات القيمة التي تضيفها للموقع

  • السلام عليكم اخى الفاضل … انا عايز اشترى الجهاز دا عن طريق احد الوسطاء من موقع امازون وليا سؤال هل الجهاز الوارد من امريكا يدعم اللغة العربية ام لا .. جزاك الله خيرا

  • للاسف نحن بانتظار تعريب الاجهزة الواردة من امريكا حيث انني امتلك الجهاز ولم استفيد منه شيئا من ناحية اللغة العربية اي ان الجهاز سخيف وفارغ وتابع فقط لموقع امازون اي للدفع فقط

  • السلام عليكم عند جهاز فيه مشكلته في برنامج العربي العربيه مقطعه الاحرف ومقلوبه هل هناك تعريب جيد

%d bloggers like this: