Kindle Fire يحقق 95,000 طلب مُسبق في اليوم الأول

في اليوم الأول الذي تم فيه طرح جهاز آمازون اللوحي الجديد Kindle Fire للطلب المسبق (غطينا الإعلان عنه هنا) أشارت الأرقام إلى أن آمازون سجلت حوالي 95,000 طلب في يوم واحد فقط, وقد يعتبر هذا الرقم الأعلى حتى الآن الذي يحققه حاسب لوحي بنظام أندرويد.

للمقارنة فقد وصل حاسب موتورولا زووم إلى رقم 100 ألف جهاز خلال شهر ونصف كاملين بينما تم بيع 200 ألف جهاز PlayBook من بلاك بيري لكن خلال الربع الثاني من إطلاق الجهاز. أما iPad من آبل والذي يسيطر حالياً على سوق الحواسب اللوحية فقد حقق 300 ألف طلب مسبق خلال اليوم الأول.

الجهاز لن يتوفر في السوق حتى نوفمبر القادم, هذا يعني أن تسجيل هذا العدد من الطلبات المسبقة في يوم واحد يُنبىء بمبيعات ضخمة من المتوقع أن تحققها آمازون من جهاز Kindle Fire الذي قد يصبح أكثر الحواسب اللوحية شهرةً بنظام أندرويد. في هذا الجهاز اتخذت آمازون مساراً مختلفاً عن بقية الشركات, فهي تعرف أن أهم مافي الحاسب اللوحي هو المحتوى وهذا ما ستقدمه للمستخدم من محتوى متنوع سواء كان مكتوباً أو مُشاهداً أو مسموعاً, بالإضافة إلى تقديم تجربة وتطبيقات أندرويد الكاملة. بعض الشركات تدرك أهمية توفير المحتوى وليس فقط “الهاردوير” بالنسبة للمستخدم وتحاول تقديم محتوى ترفيهي خاص بها مثل Samsung و HTC التي توفر في أجهزتها خدمات لمشاهدة الأفلام أو لقرائة الكتب أو ما شابه, لكن ما تقدمه للأسف لا يُذكر أمام ما تستطيع أن تقدمه آمازون. غوغل قد انتبهت إلى هذه النقطة لهذا بدأت منذ فترة بتوفير مكتبة من الأفلام والكتب وقريباً الموسيقى في سوق أندرويد لكن ما زال لديها طريق لا بأس به كي تقطعه. حتى آبل التي كانت أول من اهتم بموضوع تقديم المحتوى مع الجهاز إلا أن آمازون تبقى متفوقة عليها في هذا المجال وخاصة بالنسبة للكتب الالكترونية واشتراكات المجلات والجرائد.

هل سيحرق Kindle Fire بناره بقية الحواسب اللوحية الأخرى؟ لا ندري, سنترك الأيام كي تجيبنا على هذا. وريثما نعرف الجواب أنصحكم بقرائة هذا التحليل الممتاز الذي كتبه الزميل محمد صالح كيالي في موقع Hyper Stage.

[Android and Me]

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

التعليقات: 8 ضع تعليقك

الاسير يقول:

هل هذا الجهاز يعمل على نسخه معدله البرامج APK تعمل عليه ام انه له برامج خاصه

هذا الجهاز يعمل على نظام أندرويد وإن كان له واجهاته المعدلة الخاصة. وبالتالي فبرامج أندرويد بصيغة APK تعمل عليه كأي حاسب لوحي آخر بنظام أندرويد.

arc يقول:

اخوي كما أشرت في موضوع سابق عن الجهاز ذكرت أنه لا يحتوي على أندرويد ماركت .. لماذا وهو بنظام أندرويد ؟؟ .. ولماذا أضافو مميزات عده ولم يضيفو الماركت ؟! .. شي غريب !!

لأن آمازون لديها ماركت خاص بها لتطبيقات أندرويد غير الماركت الأساسي. لكن أعتقد بأنه سيمكن تثبيت الأندرويد ماركت على الجهاز عند توفره.

Ahmad Mayahi يقول:

أنا واحد من الـ 95000 شخص…
مهما يكن هذا الجهاز… ومهما تكن الأجهزة الاخرى.. لن تصل إطلاقاً إلى Galaxy Tab 10.1

Just Say Yeah Man يقول:

$199
قد تكون الشعلة الإولى لـ نزول إسعار الإجهزة اللوحية في المستقبل القريب

محمد مهدي يقول:

المشكلة الوحيدة في الجهاز هي انة لا يدعم عربي ،فهل هنالك من حل

محمد مهدي يقول:

اخ انس
تحية طيبة وبعد،،،،
هل يمكن ان يدعم هذا الجهاز اللغة العربية ، اذا كان عندك معلومة يمكن تفيدنا
ولك جزيل الشكر.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *