أردرويد

لعبة JesterChess مزيج فريد بين الشطرنج وألعاب الذكاء

jester-wide

تعتبر الشطرنج لعبة تركيز وذكاء بامتياز، لكن لعبة JesterChess ليست لعبة شطرنج تقليدية، وإن كانت تعتمد على قواعد وقوانين الشطرنج، إلا أنها تستخدمها في خلق ألغاز وأحاجي تحتاج إلى شيء من التفكير ودراسة الاحتمالات كي تتمكن من حلها، وهي تجمع بين متعة الشطرنج، والتمارين الذهنية التي تقدمها ألعاب الأحاجي التقليدية في وقت واحد.

ويظهر للّاعب في كل مرحلة من مراحل اللعبة، رقعة شطرنج تقليدية لكن مع عدد محدود من الأحجار، ومهمتك أنت أن تقضي على جميع الأحجار الموجودة بحيث يبقى في النهاية حجر واحد فقط هو المنتصر. مهمتك هي معرفة الطريقة الصحيحة للقضاء على جميع الأحجار بخطوات مدروسة، مع الأخذ بعين الاعتبار بأن أي قطعة تقوم بتحريكها يجب أن تقضي على قطعة أخرى في حركة واحدة، أي أنك لا تستطيع التحرك إلى مربع فارغ، أما القطع فهي تتحرك بالطبع وفقًا لقوانين حركة قطع الشطرنج بحسب نوع القطعة.

في كل مرحلة من المراحل يزداد عدد القطع وتزداد صعوبة المرحلة، وتتحول اللعبة من مجرد لعبة شطرنج، إلى لعبة ذكاء تشحذ تلافيفك الدماغية إلى أقصاها، لكن ما أعجبني في اللعبة هي أنها أيضًا ليست تعجيزية، فهي تحافظ على توازن يجعلها قابلة للحل حتى لو صعُبَت مما يحافظ على متعتها.

اللعبة تقدم 100 مرحلة مجانية، لكن إن دفعت 0.99 دولار ستحصل على عدد لا نهائي من الأحاجي الجديدة. تستطيع تحميل اللعبة مجانًا من متجر غوغل بلاي أو من متجر 1Mobile.

[pb-app-box pname=’net.jesterchess.android’ theme=’light’ lang=’ar’]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

4 من التعليقات

ضع تعليقًا

%d bloggers like this: