JBL تعلن عن 3 سماعات أذن مع مساعد جوجل الرقمي

أعلنت شركة الصوتيات Harman المملوكة لسامسونج عن ثلاث سماعات أذن JBL تمتاز بأنها تأتي مع مساعد جوجل الرقمي Google Assistant.

لا شك أن الذكاء الاصطناعي سيكون خلال السنوات القادمة هو القول الفصل في تفوق شركات التقنية الكبرى، فهذا المجال أصبح الشغل الشاغل للجميع، من الشبكات الاجتماعية، إلى شركات صناعة الهواتف الذكية، إلى غيرها من الشركات، الأمر الذي سوف يُسهم في أن نلمس آثاره في مختلف مناحي الحياة.

ومع أن جوجل تعد من أفضل الشركات في هذا المجال، إلا أمازون كانت سباقة في ابتكار ما يُعرف حاليًا بسوق المساعدات الرقمية مع Alexa وأجهزة المساعدة المنزلية مع جهاز Echo، والآن يبدو أن المنافسة بينهما بدأت تستعر، وذلك مع سعي كل واحدة منهما إلى جلب مساعدها إلى أكبر عدد ممكن من الأجهزة، وهنا سوف نتكلم عن سماعات الأذن.

كانت شركة “بوز” Bose الرائدة في مجال سماعات الأذن أول من قدّم مساعد جوجل الرقمي Google Assistant في سماعاتها في العام الفائت، والآن انضمت إليها منافستها JBL مع إطلاق ثلاث سماعات لاسلكية جديدة تستهدف مختلف الفئات.

نبدأ مع سماعة المستوى المنخفض Everest 110GA، التي تقول JBL إن طاقة بطاريتها تدوم حتى 8 ساعات، وهي تأتي مع رؤوس صغيرة ومتوسطة وكبيرة الحجم، وسوف تتوفر بسعر 99.95 دولارًا أمريكيًا، وبثلاثة ألوان، هي: الأزرق، والفضي، والرمادي.

ننتقل إلى سماعة Everest 310GA التي سوف تتوفر بسعر 199.95 دولارًا أمريكيًا، ولكنها تمتاز بأن طاقة بطاريتها تمتد لأكثر من 20 ساعة. وسوف تتوفر هذه السماعة بأربعة ألوان، هي: الرمادي، والفضي، والبني النحاسي، والبنفسجي الصخري.

وأخيرًا السماعة الأغلى ثمنًا: Everest 710GA، إذ يبلغ سعرها 249.95 دولارًا أمريكيًا مع بطارية طاقتها حتى 25 ساعة.

هذا وتختلف السماعات الثلاث عن بعضها بأن الأولى، Everest 110GA، توضع داخل الأذن، أي أنها مثل السماعات التي تُرفق غالبًا مع الهواتف. أما الثانية، Everest 310GA فتوضع على الأذن، فيما تُوضع الثالثة، Everest 710GA حول الأذن.

وتعتزم شركة JBL طرح سماعات الأذن الجديدة مع مساعد جوجل Google Assistant عبر متجرها الإلكتروني وعدد مُختار من تجار التجزئة اعتبارًا من ربيع 2018.

ما رأيك بسماعات الأذن التي توفر خدمة المساعدة الرقمية؟ شاركنا ذلك بالتعليقات.

المصدر

إقرأ المزيد عن

، ،

مصنف في

أحمد الخضر

مُدوِّن ومُحرِّر مُختص بشؤون التّقنية.

ضع تعليقًا