أردرويد

آبل تحصل على حكم قضائي يمنع استيراد بعض أجهزة HTC في الولايات المتحدة, لكنه لن يؤثر عملياً

أصدرت هيئة التجارة الدولية ICT في الولايات المتحدة حكماً لصالح آبل تحكم فيه بأن HTC تنتهك بالفعل أحد براءات الاختراع المسجلة لآبل وبالمقابل تم الحكم بمنع استيراد بعض أجهزة HTC إلى الولايات المتحدة وسيكون الحكم نافذاً بدءاً من نيسان/أبريل القادم.

الحكم لم يحدد ما هي هذه الأجهزة لكن HTC ذكرت بأنه لا داعي للقلق على الإطلاق فبرائة الاختراع المذكورة تتعلق بناحية برمجية بحتة يمكن أن يتم تفاديها بسهولة عن طريق تحديث بسيط وذكرت بأنها قد استعدت لهذا مسبقاً وعدلت على الطريقة البرمجية الموجودة في بعض نسخ أجهزتها. في الواقع المحكمة قامت بتأجيل موعد تنفيذ الحكم حتى ابريل بهدف السماح لـ HTC بالعمل على التحديث وإطلاقه قبل تنفيذ المنع, وبالتالي فقرار المنع هو ليس أكثر من انتصار رمزي لآبل التي تواجه الآن خطر منع بعض أجهزتها في أوروبا بأكملها بسبب استخدامها لتقنيات معينة في ميزة الثري جي مسجلة بإسم موتورولا, وهذه التقنيات هي تقنيات عتادية لا يمكن حلها بتحديث برمجي وبالتالي فآبل هناك في أزمة حقيقية لم تتبين نهايتها بعد.

مصادر: 1,2

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

7 من التعليقات

  • حقاً غريبة شركة ابل فهي بدل التعاون مع الشركات الاخرى ومد الجسور معها ترفع القضايا وتثير الكثير من المشاكل بدعوى حقوق الملكية وقد وقعت اخيراً في شر اعمالها ، هناك الكثير من الشركات التي تمتلك حقوق براءة الاختراع مثل جوجل ومايكرسوفت ولكن لم تثير مثل هذه الزوبعة .