أردرويد

هل هذا هو هاتف LG Nexus 5؟ [إشاعة]

lg-nexus-5-prototype-630x472

من المبكر أن يبدأ الحديث حول هاتف Nexus القادم من غوغل منذ الآن، فالربع الأخير من العام هو عادةً الموعد المتوقع لطرح هواتف Nexus. لكن هذا لا يعني بأن غوغل تبدأ التحضير لهاتفها في فترة مبكرة من العام. وهذا ما يقوله صاحب التسريب الذي أرسل الصورة أعلاه لموقع Android and Me، قائلًا أنه سربها من غوغل دون أن يكشف عن شخصيته. وبحسب التسريب فإن ما نراه هنا هو مجرد نسخة تجريبية من الهاتف، حيث ما زالت غوغل حتى الآن في طور تجربة واختبار هاتف Nexus القادم مع عدة شركات أخرى، وهذا الهاتف من LG هو أحد هذه الهواتف الاختبارية.

ويحمل الهاتف حاليًا الإسم الرمزي Megalodon، أما المواصفات فيبدو مبالغًا فيها نوعًا ما مما يقلل من أهمية الشائعة، حيث يحمل الهاتف بحسب التسريب شاشة بقياس 5.2 إنش من نوع OLED بدقة 1080p، ومعالج Snapdragon 800 مع 3 غيغابايت من ذاكرة RAM وسيتوفر بالسعات التخزينية 16 و 32 و 64 غيغابايت مع كاميرا خلفية بدقة 16 ميغابيكسل قادرة على تسجيل الفيديو بدقة 4k وأمامية بدقة 2.1 ميغابيكسل وبطارية بسعة 3300 ميلي أمبير بالإضافة إلى سماعتي ستيريو من الجهة الأمامية مع هوائي لاستقبال البث التلفزيوني.

الكثير من هذه المواصفات تبدو مبالغًا بها كالكاميرا بدقة 16 ميغابيكسل القادرة على التصوير بدقة 4k، والشاشة بقياس 5.2، حيث من المستبعد أن تقوم غوغل بإنتاج هاتف بشاشة أكبر من 5 إنش، أضف إلى ذلك ميزة استقبال البث التلفزيوني، رغم أنها ميزة شائعة في الهواتف المباعة في كوريا واليابان لكن غوغل لن تضعها في هاتف Nexus.

بحسب الإشاعة سيتم طرح الهاتف في موعده المتوقع، أي في أكتوبر المقبل. هل يعقل أن تصبح هذه المواصفات عادية بمقاييس أواخر العام القادم؟ لا ندري، لكن بالتأكيد تبقى هذه إشاعة قد تكون كاذبة جملةً وتفصيلا.

[Android and Me]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

8 من التعليقات

ضع تعليقًا

%d bloggers like this: