هل هاتف LG Nexus 4 مناسب لك؟

أثار طرح غوغل لهاتفها الجديد LG Nexus 4 صدمة كبيرة في عالم الهواتف الذكية، وذلك ليس فقط بسبب مواصفاته التي تُعد من الأفضل على الإطلاق في وقتنا الحالي، بل بسبب سعره الذي يبدأ من 300 دولار لنسخة 8 غيغابايت و350 دولار لنسخة 16 غيغابايت. أي تقريباً بنصف سعر أي جهاز آخر في السوق يقدم مواصفات قريبة. للتذكرة، هذه هي أبرز مواصفات الجهاز:

  • معالج  Qualcomm Snapdragon S4 Pro رباعي النواة بتردد 1.5 غيغاهرتز
  • نظام التشغيل أندرويد 4.2 (جيلي بين)
  • قياس الشاشة 4.7 إنش من نوع True HD IPS Plus بدقة 768×1280 بيكسل (بكثافة 320 بيكسل في الإنش)
  • متوفر بالسعتين: 8 و 16 غيغابايت
  • الكاميرا الخلفية بدقة 8 ميغابيكسل والأمامية بدقة 1.3 ميغابيكسل
  • البطارية بسعة 2100 ميلي أمبير تقدم 15.3 ساعة من زمن التحدث، و390 ساعة من وضعية الاستعداد
  • السماكة 9.1 ميليمتر
  • الوزن: 139 غرام
  • شحن لاسلكي
  • NFC
  • دعم 3G/HSPA+42
  • منفذ microUSB مع دعم SlimPort

وللمزيد حول الجهاز، راجع موضوعنا السابق :خمسة أسباب تجعل من LG Nexus 4 أحد أفضل الهواتف في العالم.

لكن هل هاتف Nexus 4 مناسب للجميع؟ هل هو مناسب لك؟ سنحاول مناقشة بعض محاسن وعيوب الجهاز كي ترى إن كان مناسباً لك أم لا.

المواصفات العتادية: إن كنت من الأشخاص المهووسين بحمل أجهزة تقدم أقوى المواصفات العتادية على الإطلاق، بغض النظر عن أي عامل آخر، فهذا الجهاز لك. فهو يحمل أسرع معالج على الإطلاق بالنسبة لهاتف، وشاشة فائقة الدقة بتقنية Zerogap Touch من تطوير LG، قال من شاهد الشاشة أنها مماثلة أو تتفوق قليلاً على روعة شاشة HTC One X، أما البطارية فهي عبارة عن جيل جديد من البطاريات التي طورتها LG وتقدم طاقة أكثر بنسبة 6 بالمئة مقارنةً بالبطاريات الأخرى من نفس السعة، ونظراً إلى أن الشاشة موفرة للطاقة بشكل أكبر من بقية الشاشات المستخدمة اليوم -بحسب إل جي-، وكذلك الأمر بالنسبة للمعالج فمن المفترض بأن الجهاز يقدم بطارية ممتازية. بالإضافة إلى دعم NFC والشحن اللاسلكي ومنفذ SlimPort ومعيار Miracast، كل هذا سيؤدي إلى أنك لن تشعر بأن هاتفك قد أصبح (قديماً) بعد فترة، بل قد لا تفكر مجرد التفكير بتبديل الهاتف قبل عامين من الآن.

قد تتفوق الهواتف التي ستصدر خلال الأشهر القادمة بأمر واحد فقط، وهو أنها ستحمل شاشات عالية الوضوح بدقة 1080p. لكن هذه الشاشات ستأتي بقياس 5 إنش، وهو ما قد يراه معظم المستخدمين قياساً مبالغاً فيه بالنسبة لهاتف، وبالتالي لن تكون تلك الشاشات مناسبة للجميع.

نظام التشغيل والتحديثات: يحمل Nexus 4 نسخة أندرويد الأخيرة 4.2، وهو يقدم تجربة غوغل الصافية، وهو أول هاتف سيحصل على تحديثات أندرويد الجديدة فور إصدارها من غوغل. إن كنت من الذين يهتمون بالحصول على التحديثات بأسرع شكل ممكن والاستمتاع بها، فهذا الهاتف لك بالتأكيد. في كل نسخة من نسخ أندرويد (حتى التحديثات الفرعية منها) تقدم غوغل ميزات رائعة. على سبيل المثال فمتصفح Chrome لم يحصل عليه حين إطلاقه إلا أصحاب نسخة أندرويد الأخيرة في ذلك الحين. ميزات رائعة مثل Google Now توفرت أولاً لأصحاب أجهزة Nexus. ميزة Photosphere في أندرويد 4.2 التي وصفها البعض بأفضل ميزة في أندرويد على الإطلاق لن تتوفر إلا لأصحاب أجهزة Nexus التي ستكون أول من يحصل على التحديث. أما بالنسبة لأصحاب الأجهزة الأخرى فعليهم انتظار الحصول على التحديث من الشركات بعد أن تقوم بدمج التحديث مع واجهاتها المخصصة.

لكن، بعض المستخدمين يعشقون تجربة الاستخدام التي تقدمها سامسونج في واجهة TouchWiz أو HTC في واجهة Sense أو واجهات Sony، وغيرها من الواجهات المخصصة. إن كنت معتاداً على تجربة الاستخدام التي تقدمها هذه الواجهات المخصصة، وتفضلها على واجهات أندرويد الأصلية، وتعتقد بأنها أكثر أهمية من الحصول على التحديثات بسرعة كبيرة، فقد لا يكون Nexus 4 مناسباً لك.

البطارية: قد تكون البطارية في Nexus 4 ذات أداء جيد، لكنها ليست قابلة للإزالة. أي أنك لا تستطيع شراء بطارية ثانية والتبديل بين البطاريتين عندما تقضي وقتاً طويلاً بعيداً عن مقابس الكهرباء. إن كنت ممن يعتبرون وجود البطارية الثانية البديلة أمراً أساسياً لا غنى عنه، فهذا الهاتف قد لا يكون لك. لكن من جهة يمكن الالتفاف على هذا (نوعاً ما)، فميزة الشحن اللاسلكي التي يدعمها الهاتف تضمن بأنك لن تنسَ وصل الهاتف بالكهرباء، إذ يكفي وضع الهاتف على قاعدة الشحن اللاسلكي الخاصة به وسيقوم بالشحن طيلة الوقت، وستحتاج أيضاً إلى شاحن للسيارة، ويمكن لشاحن السيارة أي يكون أيضاً وسادة للشحن اللاسلكي، بما أن الهاتف يدعم معيار Qi فهو متوافق مع عشرات ملحقات الشحن اللاسلكي المختلفة الموجودة في الأسواق. ربما عدم إمكانية إزالة البطارية ستكلفك شراء شاحنين أو ثلاثة (منزل-سيارة-مكتب) كي تضمن شحن هاتفك دائماً. هذا ليس حلاً مثالياً بالطبع لكنه أحد الحلول. الحل النهائي لمشاكل البطارية سيكون عندما يخترعون تقنيات بديلة تعمل بها البطاريات عوضاً عن التقنيات المستخدمة حالياً.

السعة التخزينية: يأتي الهاتف بسعتين تخزينيتين: 8 و 16 غيغابايت، وهو لا يدعم زيادة السعة بسبب غياب منفذ microSD. قد يكون هذا العيب الأكبر في الجهاز. في النهاية غوغل هي شركة إنترنت وتعتمد على الخدمات السحابية، وبحسب المحللين فإنها على الأغلب تبيع هذا الجهاز بخسارة من أجل التعويض من خلال الدخل الإعلاني وبيع المساحة التخزينية السحابية عبر Google Drive وبالطبع بيع المحتوى من متجر Google Play.

لا نختلف على أنه كان يتوجب على غوغل طرح نسخة بسعة 32 غيغابايت على الأقل. لكن في النهاية هذا ما لدينا الآن، هل 16 غيغابايت كافية لاحتياجاتك التخزينية؟ إن كنت ممن يقومون بحشد كامل مكتبتهم الموسيقية وربما بعض أفلام الفيديو عالية التحديد في هواتفهم، فهذا لن يكون كافياً لك بالتأكيد. لكن إن كنت ممن تتوفر له الانترنت بشكل دائم أو شبه دائم، فخدمة Google Music تغنيك عن تخزين مكتبك الصوتية على الهاتف، وفي نفس الوقت تمتلك من المرونة ما يتيح لك تخزين الملفات التي تستمع إليها بكثرة بحيث تبقى متوفرة حتى عند عدم توفر اتصال بالانترنت، نفس الأمر بالنسبة لخدمة Google Drive.

وإذا كنت متواجداً في المنزل أو المكتب، تستطيع دائماً وبسهولة بث الأفلام أو الموسيقا من جهاز الكمبيوتر إلى الهاتف، أي أن الوصول إلى مكتبتك الترفيهية أو ملفاتك متاح دائماً وبشكل لاسلكي إذا كنت متواجداً مع حاسبك المحمول في نفس المكان. وسنشرح أحد التطبيقات التي تقدم هذه الميزة لاحقاً.

عدم دعم LTE: الجهاز لا يدعم تقنية اتصال الجيل الرابع LTE، وهذا سعياً لتخفيض سعره. إن كانت هذه الخدمة متوفرة في بلدك، وتعتقد بأنك لا تستطيع الحياة بدون LTE، فالجهاز ليس لك بالتأكيد. لكن الجهاز يدعم اتصال الجيل الثالث HSPA+42 أي بسرعة تحميل تصل نظرياً إلى 42 ميغابت في الثانية، إن كانت هذه الخدمة متوفرة في بلدك فهي تعطيك سرعة انترنت عالية مع ميزة بأنها اقل استهلاكاً للبطارية من LTE وبالتالي فقد تكون بديلاً جيداً.

السعر: في معظم الحالات، السعر هو ما يجعلك تقرر شراء أو عدم شراء أي هاتف، قد يكون سعر الهاتف أعلى من ميزانيتك، أو ضمن ميزانيتك لكنك تشعر بأنه لا يستحق هذا المبلغ. في الحقيقة فإن Nexus 4 هو أفضل هاتف بلا منازع بهذا السعر (300-350 دولار)، وبمثل هذا المبلغ ستحصل على أعلى قيمة ممكنة لنقودك. إن كانت ميزانيتك لا يمكن أن تتجاوز هذا السعر، فلا داعٍ للكثير من التفكير إذ بهذا السعر لن تشتري إلا الهواتف منخفضة أو متوسطة المواصفات التي لا ترقى إلى هذا الجهاز بأي شكل من الأشكال. أما إن كنت بالفعل تحتاج إلى هاتف يسمح لك بوضع بطاقة microSD بسعة 64 غيغابايت مع بطارية قابلة للتبديل، ولم يكن لديك مانع من دفع ضعف هذا السعر تقريباً، فـ Nexus 4 قد لا يكون لك.

ملاحظة: هناك من سيقول بأن الهاتف لن يصل بهذا السعر إلى بلده. وهذا صحيح. 300 إلى 350 دولار هو سعر البيع في الولايات المتحدة، بالتأكيد هناك تكاليف الشحن والجمارك ومربح التاجر. لكن الخبر الجيد هو أن LG أعلنت رسمياً بأنها ستطرح الهاتف في نهاية تشرين الثاني/نوفمبر في معظم أسواق العالم ومن بينها الشرق الأوسط، وهذا يحدث للمرة الأولى، أن نرى جهاز Nexus رسمي يتم طرحه في الشرق الأوسط بهذه السرعة. أقول بان هذا خبر جيد لأن الهاتف سيصل رسمياً بأفضل سعر ممكن، وسيبقى سعراً أقل بكثير من سعر الهواتف المنافسة حتى بعد وصوله إلى بلدك وبعد التكاليف الإضافية. لهذا لا تقع تحت رحمة التاجر الذي سيقوم باستيراده بشكل غير رسمي وبيعه بسعر مرتفع، وانتظر طرح الجهاز رسمياً من خلال وكيل LG في بلدك، أو قم بطلب الجهاز عبر الانترنت بعد طرحه في الولايات المتحدة أو أوروبا في 13 تشرين الثاني/نوفمبر، وغالباً سيكلفك سعر الجهاز + سعر الشحن، أقل من السعر الذي قد يفرضه معظم التجار.

أعتقد بأن هذه أهم النقاط التي يمكن مناقشتها حول أبرز مواصفات الهاتف التي يمكن أن تقرر من خلالها إن كان الهاتف مناسباً لك أم لا. (أرجوك لا تقل لي بأن الكاميرا 8 وليست 13 ميغابيكسل وبأنها عامل حاسم في اختيارك لأي هاتف من عدمه). الآن وبعد أن راجعت هذه النقاط. هل تعتقد بأن Nexus 4 مناسب لك؟

إقرأ المزيد عن

، ، ، ،

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

التعليقات: 52 ضع تعليقك

mohamad يقول:

اعتقد ان المواصفات ممتازة و السعر ممتاز جدا
و اظن انا هذا هاتفي القام باذن الله تعالى
أريد أن أسأل استاذ انس هل عند الطلب من الانترنت يشحنون غلى سوريا أو الأردن ؟؟؟؟
و عن طريقة الدفع هل تكون عند استلام الهاتف او عن طريق البطاقة الئتمانية ؟؟؟؟؟
شكرا سلفا

لا أحد يشحن إلى سوريا هذه الأيام. وحتى في السابق فالأمر كان مربكاً وغير مضمون. لكن يمكن أن تشحن إلى الأردن والدفع عن طريق البطاقة الائتمانية بالطبع.

انس الباز يقول:

اخ انس اشكرك بشده لا متناهيه لهذا الكم الهائل من المعلومات والشروحات اللتي تقدمها لنا دائما وخصوصا هذه المقاله الرائعه و
مصداقيتك العاليه وانشاءالله ستصبح مصدر موثوق لعالمنا العربي ومرجعيه مهمه.
الجهاز رااائع ولا غبار على ذلك والاروع السعر المناسب جدا.
جهازي القادم باذن الله
اخ انس عندي سؤال :
من خلال تجربتي لعدت انواع من اجهزة الاندرويد مثل جلالاكسي اس 2 و3
و اتش تي سي سنسيشن و اكس ون وسوني
لم اجد لحد الان اي جهاز يقدم تجربه لمسيه حساسه وسلسه مثل اجهزة الايفون او نظام ال ios ( خصوصا عند استعراض الصور والانترنت)
هنالك لمسه سحريه في نظام ال ios تتعلق بالسلاسه و عدم الجمود في بعض الاحيان كما يحدث في انظمة الاندرويد مع العلم اني معجب كبير لاندرويد ولكن الحقيقه يجب ان تقال
سؤالي : حسب خبرتك وتجربتك هل هناك جهاز اندرويد حاليا يعطي اداء كالايفون او احسن (انا لما اجرب جالاكسي نيكسوس على فكره) وهل برايك جهاز LG Neuxus 4 مع نسخة اندرويد الجديده 4.2 سيكسر سحر الايفون نهائيا.
وشكرا …..

* وجهة نظر * يقول:

اخي الكريم

كلامك صحيح .. ولكن ان رأيت جالكسي نيكسوس على اليوتيوب او كان احد مقرب منك يملكه
فسترى ان سلاسته بنظام الجيلي بين تفوق على اس 3 بالجلي بين .. طبعا اس 3 بحكم الواجهة المعدلة .. حيث ان السلاسة لم تتغير كثيرا .. ويبقى من الاجهزة السلسة وحساسية اللمس فيه رائعة
فما بالك بالنيكسوس 4 كيف سيكون .. حيث انه يملك معالجا مضاعفا عن جالكسي نيكسوس وكذلك الذاكرة العشوائية عدا عن التقنية الجديدة للشاشة كما شرحها لنا اخونا العزيز أنس

أتمنى اني اكون افدتك

تحياتي ..

ramy يقول:

الاندرويد منذ الاصدار جيلي بين اصبح بنفس سلاسة الايفون تماما.

ايليييه يقول:

أظن سلاسته ستفوق الأيفون حسب تجربتي للجيلي بين على الجلاكسي نكسس

انس الباز يقول:

شكرا يا جماعه
وانا اتوقع ذلك

Osamah Al Qaisi يقول:

أنس ماهي المواقع التي تشحن للاردن ؟؟

عبد الله الخصيلي يقول:

باذن الله ساشتريه

Muhammed يقول:

شخصياً أملك هاتف اس تو 16 جيجا بالاضافة إلى 8 جيجا مايكرو اس دي وبالكاد تكفي !!!
تغيير البطاريه امر ثانوي بالنسبه لي .
مؤسف ان جوجل تخرج مثل هذا الجهاز الرائع بعيوب تافهة قاتله

خالد يقول:

رائع جدا و هو لن يكون جهازي لأن عندي جالاكسي نكسوس
و لست من الاشخاص المهووسون بالتغيير

لكنني سوف اشتري 3 اجهزه منه للأقارب و الاحباب لأنه بكل بساطة هو الأفضل

Mohamed Reda يقول:

بكل تأكيد 🙂
بس ياريت حد من مصر يقولي مين وكيل LG في مصر وياريت لو ممكن صفحته على الفيس او تويتر او اي وسيلة للتواصل معه

MetaEb يقول:

وكيل ال جى فى مصر هو دلتا

Mahmoud Al Nagar يقول:

ياباشا فيه اصلا شركة ال جي نفسها في مصر .. فيه فرع في المعادي عند مؤمن .. وفرع في مدينة نصر

essam يقول:

بما ان فى فروع للشركة فى مصر يبقى السعر حيكون اغلى من العالمى بحاجة بسيطةفى فروع الشركة والمحلات مش حتقدر تغلى فية

fromq8 يقول:

فعلا هذي هي اهم الاسباب التي تمنع المشتري
لكن الحكم على البطاريه مازال مبكرا .

نيكسس ال جي لان يكون هاتفي القادم . لاني سأقتني لوميا 920 . واشتري نيكسس 7 32 جيجا . و بالطبع معي ملك الهواتف سامسونج جالاكسي اس 3 .

محمد يقول:

انا منتظر يوم 13 بفارغ الصبر
وان شاء الله هاشتريه من امريكا او اى متجر اون لاين يتيح طلبه مسبقاً
لانى مهووس بكل اجهزة نيكسيس
ما اجمل ابداعات جوجل واسعار اجهزاتها الجميلة
والجهاز الذى اتمنى شرائه النيكيس 10 جهاز خارق وب 450 دولار
ده حتى ماوصلش لسعر الايباد 3 16 جيجا على رغم تفوقه الساحق عليه

rafi saied يقول:

انشالله اذا الله راد رح اشتريه اول ما بينزل باوروبا بس رح انطر شوي حتى نشوف شقد رح يكون سعرو هون 🙂

متابع يقول:

بحسب موقع التقنية بلا حدود سيتوفر الجهاز في السعودية بسعر 1999 ريال لسعة 16 جيجا نهاية نوفمبر .. أي أغلى بـ 700 ريال تقريباً عن سعره في الولايات المتحدة !

DarknesS يقول:

فعلا سعر الجهاز ممتاز جدا . بهذا السعر وهذه المواصفات ، أعتقد انه أفضل خيار ك ” هدية” :d
اما في حالة ان سعره وصل الى 1999 ، ف نصيحة لا تشتريه .
اما أنا شخصيا وبعد تجربتي للجالكسي اس 2 و 3 ، والندم بعد رؤية النوت 2 ، اظن ان جهازي القادم سيكون النوت 3 :))

انس الباز يقول:

برايي شكل الجهاز جدا رائع والمواد جميله وعلى ما يبدو فخمه
وعلى ما اعتقد عند الاستخدام سيكون مريح و مناسب اكثر لليد على ما يبدو
بالنسبه لي سعة التخزين 16 كافيه والبطاريه اعتقد ستقدم اداء هو الافضل والاطول حسب الشروحات السابقه
وبالنسبه لميزة LTE ليست مهمه حاليا في وطنا العربي بسبب انتشارها المحدود
اعتقد ان جوجل درست هذا الجهاز بعنايه فائقه
بطاريه غير قابله للازاله وعدم وجود ميزة LTE او SD Card غير مهمه على الاطلاق للمستخدم العادي
وسيقدم تجربه رائعه والاهم سيكون متاح للجميع بسعر خرافي
انا متقائل جدا لتجربة هذا الجهاز

Aboud يقول:

هذا الجهاز هو جهاز السنه بدون منااااافس … مع كل المواصفات العتاديه لا اعتقد اي جهاز يمكن ان يضاهيها …

malek يقول:

شكله لم يعجبني على الإطلاق
وأرا أن 16 غيغا ذاكرة لا تكفي أبدا
والعيب الكبير أنه لا يحوي منفذ لكرت الذاكرة
إضافة إلى أنني لا أثق بمنتجات lg بتاتا
وأرى أن سامسونغ جالكسي اس 3 أفضل منه بأشواط

عبدالله يقول:

السلام عليكم … اعرف ان السؤال غير بمحله ولكن هل هناك تطبيق على انظمة اندوريد في البلاي ستور لمتابعة اخر التحديثات على هذا الموقع ؟؟؟ شكرا على ما تقومون به يا أخوان بارك الله فيكم

rafi saied يقول:

يوجد تطبيقين مشهورين: flipboard
google currents

قتح الله يقول:

للاسف انا دائما اول شيى اسال عنه عند شراء الاجهزة هو وجود كارت اس دي خارجي اولا
للاسف نكسوس 4 انا لا استطيع انا امتلك جهاز مثلك اضع فيه صوري ثم ابيعه ويسترجع المشتري الجديد كل صوري ملفاتي لا استطيع للاسف

ali يقول:

يمكن حذف المحتويات حذف غير قابل للاسترجاع باي طريقه، انا الان لاتحضرني الطريقه لاني لا احتاجها

Ahmed Medhat يقول:

حلو جدا جدا و ربنا يوعدنا

أحمد يقول:

انا كتير معجب بالجهاز .. وبس لينزل لقرر شرائه او لا ..
بس بعض الملاحظات:
1. بطاريته كم ساعة
2. يدعم الشحن السلكي
3. نوع الـ sim .. مايكرو نانو عادي
وبنائن على هالاسئلة بقرر شرائه من عدمه
…………………………………..
سؤال جانبي .. هل الغالاكسي نكسوس بيدعم “SlimPort HDMI”

Saad AlDossary يقول:

أول جهاز أندرويد ملكته هو نكسوس أس. والجهاز كان أكثر من ممتاز وإلى الآن أنا أستخدمه وبدون أي مشاكل.

أهم ميزة تهمني هي التحديثات من جوجل لأن تحديثاتهم عادة ما تكون مفيدة جدا فلن أضحي بتجربة أندرويد الصافية لأي من ممزات الشركات المصنعة.

corbel يقول:

كل هذه الاسباب غير مهمة برأيي وان كان غياب الذاكرة الخارجية امر مهم لزيادة التخزين ولكن 16 جيجا اكثر من كافية مثلها مثل جهاز الكمبيوتر أنا عندي 3 هارد ديسك باجمالي سعة 1500 جيجا وهي ليست كافية المشكلة أننا نريد وضع كل شيء حتى ولو لم نستخدمه ثم نقول ليست كافية
بالنسبة لخاصية LTE ، أصلا ال 3G لايعمل كما يجب في الوطن العربي ولسنا بحاجة لهذه السرعة أصلا
الجهاز أكثر من رائع وان كنت لا احب الشاشات الكبيرة ولكني سأقتنيه بإذن الله في أقرب فرصة، لقد سأمت تحكم الشركات في العملاء وإذلالها بالتحديثات والتصريح كل فترة بأن الجهاز الفلاني لايمكن تحديثه
جهاز بهذه المواصفات وهذا السعر لا يقبل المنافسة وهو برأيي أفضل من أي جهاز موجود الان

عبدالله يقول:

شكرا على الموضوع الرائع ولدي استفسار بسيط..

ماهي افضل وسيلة لشراء الهاتف من امريكا؟؟

اتمنى ان تدولنا على طريقة الشراء لاني عندما دخلت موقع قوقل نيكسوس لحجز الهاتف اظهر لي رسالة ان البيع لموقعك ليس متوفر!!!

وشكرا

rafi saied يقول:

اعتقد امازون يجب ان يفي بالغرض 🙂

mamdouh يقول:

الهاتف روعه
ليس الافضل ولا الاجمل بالتأكيد
ولاكن سعره الخورافي هو من يرجح الكفه لصالحه
خاصية الجيل الرابع لا تهم أقلها هذه السنه
وتبديل البطاريه لا يهم أيظاً وهناك بدائل كثيره للشحن
كما هو الحال في اكسسوارت الايفون الخاصة بالشحن
ولاكن الذاااااااكره هي المشكله الاكبر
يعني هذا راعي الاغاني والافلام 16 جيجا ما تأكل معه عيش ابداً
فقط لو وضعوا ذاكره خارجيه للجهاز حتى 64 جيجا
سيكون جهاز من كوكب اخر

جورج يقول:

مذكور فى بعض المواقع الأجنبية ..أن الهاتف يمكن توصيله بفلاش ميموري مباشرة عن طريق كيبل ……..

إذا كان كلامهم صح فمشكلة الذاكرة إتحلت !!

عماد يقول:

ألافضبل على الاطلاق شكرا جوجل سوف يكون جهازي القادم …

وليد يقول:

هل يعلم احد اذا اشتريته بأوروبا يوم 13 نوفمبر من متجر غوغل بلاي في البلد ..ماهي طريقة توصيله لي ؟؟ هل بالبريد العادي مثلا ؟؟ وبعد كم يوم ؟؟ ارجو الرد ضروري جدا

rafi saied يقول:

موفع كلوف سوف يبدأ في بيعه قريبأ انتظر حتى ترى سعره في المتجر و من ثم قم بطلبه الى بلدك.. اذا كنت في سوريا لا تطلبه لانه من المستحيل وصوله.
لكن في اي بلد اخر اعتقد انه يأخد ما بين ال ١٢ يوم الى اسبوعين. و يعتمد حسب البلد
http://www.clove.co.uk/lg-nexus-4

وليد يقول:

شكرا جزيلا

Just_Omar يقول:

سيكون جهازي القادم ان شاء الله ..

////////

فقط سؤال بخصوص البطارية غير قابلة للإزالة

فلو علق النظام فـ مالحل ؟

هل على المستخدم الإنتظار الى ان ينتهي الشحن ؟ او هناك طريقة أخرى ؟

Ahmed Ibrahim Abutahoun يقول:

هناك ناس يقولون أن Nexus 4 بطاريته قابلة للإزالة ولكن يجب أن تزيل مسمارين.
وأريد أن أعرف هل هناك متاجر إلكترونية تبيع Nexus 4 في مصر.
وشكراً أخ أنس على المعلومات .

حاتم يقول:

لا لن اشتريه.. شكله لا يعجبني بالإضافة إلى أن النوت 2 أصبح مسيطرا على تفكيري الآن.. إن شاء الله أيام ويكون معي النوت 2 🙂

هل تقتقدون ان ال جي ستصدر هذا الجاهز في فلسطين عن طريق وكيلها ؟ وكم تتوقعون الزيادة في السعر في الشرق الاوسط بشكل عام ؟

Khattab Iraq يقول:

انا عندي سؤال لم يقم احد بالاجابة عنه
ماهو نوع الضمان للجهاز المشترى عن طريق مواقع البيع مثل clove او قوقل بلاي ?

ارجو من الاخ انس او احد من الشباب الجواب على هذا السؤال الحاسم

السلطاني يقول:

السلام عليكم استاذ انس العزيز ماهوه رايك ايهما افضل هوه ولا الكلكسي 3 شكرا

Fares Sayes يقول:

أريد رأيكن يا شباب و خاصة رأيك يا أستاذ أنس :
انا أملك ال htc One X و الجهاز أكثر من روعة و لكن العيب الوحيد يللي عبواجهه هو الكاميرا الخلفية البارزة من الخلف و البطارية ضغيفة نسبيا لا تكفي اكثر من 3 ساعات و نص و الشاشة شغالة بالمجمل …
فهل تنصحني ببيع جهازي و الانتظار حتى نزول النكسوس 4 ام ابقى على الون اكس … مع العلم انني لا اهتم بالذاكرة الداخلية أبدا و لا حتى بالألعاب و شكراً

kira يقول:

اخي برايي ان تنتظر نكسس 4 ولا تبيع الون اكس
لان شركة ال جي غالبا لا ينصح بال جي
واذا تبا نصيحتي انتظر تجربة الناس وقارن واختار الافضل بالنسبة لك

محمد فرحات يقول:

هل سيدعم خاصية
USBOTG‏-
أم لا

Alaa Hallaq يقول:

الجهاز مناسب لي 100%
أنا لم أشتر الغالاكسي نكسوس بسبب كميرته الضعيفة و قوامه الرخيص البلاستيكي
الجهاز الجديد يملك كميرا متفوقة جدا و تصميمه أجمل و سرعته أكبر بكثير كما رأينا في التجارب و المقارنات
سأشتري نكسوس 4 و سأوصي من أعرفهم بشرائه أيضا

Amjad Arab يقول:

والله يا أنوس إذا ما نزل بسوريا لروح عالأردن جيب منو (بطير العقل يا رجل)

lambo يقول:

بص بقا يا سيدي 1-الجهاز شكله قبيح جدا 2- 16 جيجا صغيرة جدا بالنسبة ليا وناس كتير اعرفها 3- هنا في مصر انا اتوقع بنزل ب 600 دولار امريكي علي الاقل 4- انا كنت معجب جدا بالنيكسس 7 واستبعدت من قائمة الشراء بسبب انه 16 جيجا ثانيا غير متوفر بمصر ولو طلبته عن طريق الانترنت قد يصل سعره من 250 دولار امريكي الي 350 او 400 دولار – مشكلة الدول العربية عموما ومصر خصوصا الاستغلال بالنسبة للوكلاء والتجار المحليين والجمارك ايضا مثلا ايفون 5 16 جيجا نزل هنا في مصر بحوالي 1225 دولار امريكي – ايه رايك ؟؟ وتفضل بقول التحية والاحترام

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *