هل تستعد غوغل لإطلاق نسخة جديدة من Nexus Q؟

Google-Nexus-Q

أشارت وثيقة عُثر عليها في قاعدة بيانات هيئة الاتصالات الفيدرالية FCC (الهيئة المسؤولة عن ترخيص الأجهزة قبل صدورها) إلى جهاز جديد من غوغل تقوم الهيئة باختباره حاليًا يحمل الاسم الرمزي H840 ورقم الطراز H2G2-42. لكن الأهم هو أن الجهاز يحمل الوصف “مشغل للوسائط” Media Player. للأسف لا توجد أية معلومات إضافية عدا أنه يدعم الاتصال اللاسلكي WiFi.

الجهاز الجديد يدعو إلى الاعتقاد بأن غوغل لم تستسلم بعد فشل جهاز Nexus Q الذي أعلنت عنه العام الماضي، وربما تريد إنتاج نسخة جديدة منه، أو شيئًا مشابهًا له. وتقوم فكرة Nexus Q الرئيسية على السماح للمستخدم ببث الأغاني والأفلام التي يشتريها من متجر غوغل بلاي عبر الجهاز. بالإضافة إلى ميزات أخرى تحدثنا عنها سابقًا.

الجهاز H2G2-42، والذي يبدو أن اسمه مقتبس من سلسلة قصص الخيال العلمي Hitchhiker’s Guide to the Galaxy قد يكون إحدى الواجهات الجديدة لخدمة Google Music All Access التي كشفت عنها غوغل قبل أيام. هذه الخدمة تتيح للمستخدم الاستماع لكمية غير محدودة من الموسيقا لقاء اشتراك شهري، كما تتيح خدمة الراديو التي تسمح للمستخدم إنشاء محطات الراديو الخاصة به والاستماع لمزيج من الأغاني المتشابهة (بحسب كل محطة) يتم اختيارها تلقائيًا وفقًا لخوارزميات غوغل.

ميزة All Access قد تكون عاملًا هامًا يساهم في نجاح الجهاز القادم على عكس الجهاز الماضي الذي لم يلقَ صدىً واسعًا لدى المستخدمين. وصول الجهاز إلى FCC يعني أننا يمكن أن نراه خلال فترة قريبة، ويبدو أنه لم يكن جاهزًا بعد للإعلان عنه في مؤتمر Google I/O 2013.

[TechCrunch]

قد يعجبك أيضًا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.