مستخدمو آيفون “منزعجين” من توفر إنستاغرام على أندرويد

قد تحتاج هذه إلى خبير نفسي لتحليلها وتفسيرها، لكن لسبب ما، أبدى عدد كبير من مستخدمي آيفون مشاعر عبروا عنها على تويتر تتراوح بين الانزعاج والسخرية والمفاجأة من توفر تطبيق Instagram على هواتف أندرويد. أعتقد بأن جزءاً كبيراً منهم لم يمسك هاتف أندرويد من قبل، أو ما زال يعتقد بأن iOS هو النظام الوحيد القادر على تشغيل مثل هذه التطبيقات الشهيرة، غير عالمين بأن أندرويد يمتلك منذ فترة طويلة تطبيقات أفضل بكثير من إنستاغرام، من حيث الفلاتر وليس من حيث الشبكة الاجتماعية بالطبع.

البعض تفاجأ قائلاً: “هل حقاً حصل أندرويد على إنستاغرام؟”، وآخر طلب من مستخدمي إنستاغرام على أندرويد عدم متابعته، وقال آخر: “لماذا يجب على مستخدمي أندرويد أن يحصلوا على إنستاغرام؟” وقال آخر بأنه لا يحب فكرة أن يرى صوراً من أندرويد على إنستاغرام، واعتبر آخر بأن إنستاغرام كان الشيء الوحيد الذي يميز آيفون عن أندرويد. واعتقد آخر بأن وصول إنستاغرام إلى أندرويد سيجعل منه مكاناً مزدحماً. واعتقد البعض بأن إنستاغرام على أندرويد سيؤدي إلى انخفاض نوعية الصور.

ردة الفعل هذه غريبة ولا أدري لماذا ظهرت حول إنستاغرام بالذات، مع العلم بأن عدد كبير من التطبيقات التي كانت بنفس الشهرة أو أكثر توفرت لاحقاً لأندرويد بعد أن كانت حصرية في iOS. كما لا أدري لماذا يعتقد بعض مستخدمي آيفون -ولا نقول الكل بالطبع- بأنه يتوجب على الشركات تجاهل منصة مثل أندرويد يستخدمها أكثر من 50 بالمئة من مستخدمي الهواتف الذكية حول العالم؟ ربما مازال البعض يعتقد بآن الآيفون هو قطعة للتباهي وإبهار الأصدقاء المساكين الذين لا يستطيعون شراء الهاتف مرتفع الثمن بالتطبيقات التي يمتلكها الهاتف وغير الموجودة في الهواتف الأخرى، شخصياً أعرف ممن يشترون الآيفون لهذا السبب، وهذا طبعاً عيب في الأشخاص وليس في الآيفون. وهنا أؤكد بأنني لا أعمم.

المشكلة أن هؤلاء لا يعرفون تطبيقات مثل Camera360 و Pixlr-o-matic و MyTubo و Streamzoo على أندرويد التي تقدم فلاتر أكثر وأجمل وإمكانيات تحكم وتحرير إضافية، وواجهات أكثر فاعلية. كما قلنا نعترف بأن قوة إنستاغرام هي في الشبكة الاجتماعية لكنه من الناحية التقنية البحتة ليس متفوقاً إلى هذه الدرجة التي تستحق كل هذه الضجة.

لا نريد تحويل النقاش إلى مهاترات ونقاشات لا طائل منها حول أندرويد وآيفون، لهذا دعنا نعرف رأيك بإنستاغرام على أندرويد، وهل تعتقد بأنه أفضل من تطبيقات التصوير الأخرى؟

[Phandroid]

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

التعليقات: 124 ضع تعليقك

أبو ريان يقول:

الي مش عاجبو ينتف حواجبو…

أعتذر عن ردي عادة لا أرد بهذا الشكل و لكن شيء يستفز فعلا…أنا من عشاق الأندرويد لكن لا أعتقد أني سأنزل لهذا المستوى و أغضب من صدور نسخة من برنامجي/لعبتي المفضلة على الأيفون…

saud يقول:

صح لسانك

مستخدم ايفون يقول:

اغلب تطبيقات الاندرويد مقلدة لتطبيقات الايفون لذ لن ينزل تطبيق من متجر بلاي لمتجر البرامج
مع خالص شكري

والله زي ما قلت مشكلة نفسية من جد

iMostfa يقول:

بصراحة رأي من رأيهم
انستاغرام برنامج للايفون وما ميزه انه للايفون ..،’
وانا ارى ان وجوده على الاندرويد بيسوي زحمة مالها داعي
خصوصا ان عندك 192864 جوال اندرويد
كيف بتعرف هذه الصورة بأي جوال :()
انا حزين لوجوده على الاندرويد ..
وفي نفس الوقت حملته ..

Hameed يقول:

عدد سكان ال iOS اكبر من الزحمة الي تقول فيها

saw يقول:

ليه ناخذ راي الناس ؟
الرأي رأي انستقرام اولا واخيرا
هي من ستخسر او تكسب
وبالنسبه لجودة الصور اتوقع كاميرات الاجهزة مماثلة لل4اس ومتفوقه على 4 والبقية

saud يقول:

راح اقول مقولة الصحابي الجليل عمر بن الخطاب

” متى إستعبدتم الناس و قد ولدتهم أمهاتهم أحرارا !!! ”

انستغرام شركة مستقلة شو يخصها بالايفون

Miral1000 يقول:

من جهتي تطبيق mytubo افضل منه و خاصتا التطبيقات الاخرى التي سبق و ذكرتها

shsa يقول:

بعد طول انتضال اصدرو هذا البرنامج للاندرويد
لكن للاسف طلع فاشل حده
مافي برنامج اقل من مستواه في التاثيرات

maxi يقول:

ايه الي مزعلهم هو ده عيب مستخدمي ابل مغرورين وفاكرين انهم الوحيدين الي يقدروا يعملوا حاجة

MD120 يقول:

كنت أتوقع أن التطبيق سيصدر بشكل أقوى من هذا الشكل وفي الحقيقة عند تجربته لم أجد مايميزه غير الشبكة الإجتماعية.

هناك برامج كثيرةأفضل منه في مجال تعديل الصور وتحريرها وأفضل برنامج بالنسبة لي هو Pixlr-o-matic
لأنه يحتوي على عدد كبير من الفلاتر والبراويز وغيرها

darkness-q8 يقول:

معروفين الأيفونيين بالتعصب, عندهم كل شيء أبل وبس.
حتى لو أبل تجيب صخرة و تحط عليها علامة التفاحة الناس هذي راح توقف بالدور و تخيم عند محل أبل…

Homam Al-Rabbat يقول:

لهذا السبب تماماً لست من معجبي الأيفون

Brain Washer يقول:

هههههههههههه أهلين بابن العم

احمد يقول:

انا كما مبحبش ابل

BxHisToP يقول:

هذا أكبر دليل على صغر عقول التفافيح !

لازلت أفضل برنامج Lightbox للصور ..
وهو أفضل منه بمراحل وأنا استخدمه من زمان .

واستخدامي للانستقرام عشان اخوياي هناك فقط 🙂 زي الواتس آب ..

عبدالباري يقول:

ارحمنا يا كبير العقل أنت هههه

هدي أعصابك

fromq8 يقول:

هذا غريب
فبرنامج كمثل Camera 360 يفوق برنامج إنستاغرام بكثير .

لماذا هذه الدعايه الضخمه لهذا البرنامج ؟
امن اجل الدردشه ؟؟

ولا اعلم سبب غضب بعض عشاق الاي فون
اهو البرنامج الوحدي القوي الذي تم تحويله على أندرويد ؟؟

iGarni يقول:

لا تستغربوا من عصبية مستخدمي الآيفون ..

فأنا عشت التجربة سابقاً، أحد زملائي هو الآخر لكن لم يدافع كما كنت أنا عندما تحول للأندرويد بجهاز نيكسس ون، قال لي بأن مستخدم الآيفون يدافعون عن آبل وكأنهم محامين متبرعين، وفعلاً كلامة صحيح ..

ولا تسغربون بأن أحد متابعي في تويتر المتعصبين جداً لآبل توقف عن متابعتي بسبب نقدي للآيفون ونقاشاتي معاه حولها بعد تحولي للأندرويد، فطبيني تجدهم هكذا ..

بالنسبة للتطبيق فجمالة في شبكته الإجتماعية وسهولة وبساطة الإعجاب والتعليق في نفس التطبيق ..

لكن بالنسبة للفلاتر والتلاعب بالصور فهذا التطبيق الصيني http://goo.gl/eae6k يطرح جميع التطبيقات التي عرفتها، والدليل التجربة، أنصحكم به وبشددددة، تلاعب في الصورة به وشارك به في الإنستقرام، وصدقني سينبهرون من سيتابعك من مستخدمي الآيفون ويعلمون أنك مستخدم آندرويد ..

ب يقول:

ما اتوقح صج
انا معي ايفون وما زعلت 🙂

مهيار يقول:

بالفعل لقد لاحظت هذه الموكة من السخط لدى المريضين نفسيا من مستخدمي منتجات ابل و هاش تاغ الانستغرام مليء بالنكت و الدعابات و السخريات…..ولكن هذا ما جعلني اعجب بالبرنامج اكثر اني احسست انه كلما زاذ مشتركو اابرنامج من الاندرويديين سيغتاضون اكثر 😀 اما من ناحية الفلاتر و الميزات فهي كما ذكرت عدا الشبكة الاجتماعية…لاشيء مميز و اتمنى لو ان احد البرامج التي ذكرتها لديها شبكة اجتماعية لتفوقت بقوة عليه…و لكن للامانة موضوع الشبكة الاجتماعية جدا رائع

محمد يقول:

كلامك أصح من صحيح وتأثير أحد من حد سيف على مستخدمي الايفون ليعرفوا انه قطعه من ماضي لا اكثر وعلى قولت مصرييين لسه مشفتش حاكه لول

همام الغوراني يقول:

انستاغرام بيعقد.. يعني بغض النظر أنو في برامج أحسن منو تقنيا.. وهاد الحكي غير مهم ئدام القاعدة الشعبية تبع انستاغرام

خالد يقول:

فعلا الاندرويد افضل نظام استطاع التفوق على ال ios بمراحل مع انه صدر بعده بعامين تقريبا يبدو ان زمن الاحتكار الذي قيدتنا شركة التفاحة

Hussain Al-Marzouq يقول:

قريت تعليقات اصحاب الايفون قسم بالله هلكوني من الضحك خخخخخخخخ

MOHAMED يقول:

هل هناك برامج على اندرويد لا تعمل على الايفون ضروري الاجابة شباب

Ismail H A يقول:

خذ متصفح الفايرفوكس كمثال. لا الحصر اخي محمد

الرد على سؤالك : لا طبعا لا يعتبر النستاغرام افضل برنامج في اجهزه الاندرويد من حيث الفلاتر  ، فهناك الافضل بكل تأكيد ، مستخدمين الايفون الذين عارضو على دخول الاندرويد الى عالم النستاغرام فهم بكل تاكيد لم يجربون برامج التآثير الفتوغرافيه لدئ الاندرويد ، اقتبس من قول احد المعارضين ” ان الانستاغرام كان الشي الوحيد الذي يميز الايفون ” . . . ! اذا كان الانستاغرام الشئ الوحيد الذي يميز الايفون !! ف تطبيقات الاندرويد جميعها بدون تحديد تميز ماركت الاندرويد !! انا لم انزل البرنامج الانستاغرام ب جوالي الى للتواصل مع المستخدمين وليس لفلاتره لقلتها ، فالضطررت الا التعديل ببرامج اخرئ من برامج الاندرويد ثم وضعها الئ الانستاغرام لتظهر بشكل افضل ، بسبب قله فلاتر الانستاغرام فهي لم تفي بالغرض !!  

ملك الامبراطوريات يقول:

قوة انستاغرام في الشبكة الاجتماعية التي كونها، وليس في الفلاتر، بالعكس فهي متواضعة جدا..
وبالنسبة لماركت ابل عن الاندرويد، فشتان بين الثرى والثريا، فمتجر ابل يتميز بجدارة لأن المطور “ضامن حقه”، واعتقد ان صاحب المدونة يوافقني الرأي في هذه النقطة

Abdullah يقول:

المشكلة انه نزلته عالجهاز وما قدرت سجل حساب حتى اللحظة , وانا مبسوط جداً من اداء Camera360 في حال اشتغل INSTAGRAM كانه به ,,, ما اشتغل … عادي

اسمآء عبدالله يقول:

الرد على سؤالك : لا طبعا لا يعتبر النستاغرام افضل برنامج في اجهزه الاندرويد من حيث الفلاتر  ، فهناك الافضل بكل تأكيد ، مستخدمين الايفون الذين عارضو على دخول الاندرويد الى عالم النستاغرام فهم بكل تاكيد لم يجربون برامج التآثير الفتوغرافيه لدئ الاندرويد ، اقتبس من قول احد المعارضين ” ان الانستاغرام كان الشي الوحيد الذي يميز الايفون ” اذا كان الانستاغرام الشئ الوحيد الذي يميز الايفون !! ف تطبيقات الاندرويد جميعها بدون تحديد تميز ماركت الاندرويد !! انا لم انزل البرنامج الانستاغرام ب جوالي الى للتواصل مع المستخدمين وليس لفلاتره لقلتها ، فالضطررت الا التعديل ببرامج اخرئ من برامج الاندرويد ثم وضعها الئ الانستاغرام لتظهر بشكل افضل ، بسبب قله فلاتر الانستاغرام فهي لم تفي بالغرض !!  

Anas يقول:

السلام عليكم
أنا لا أعرف ما قصتك مع الأيفون أنا أريد ان أعرف ماذا فعل لك (الأستاذ أنس )
كتبت موضوع طويل فقط لتخبر الناس أن عدداً من محبين الأيفون انزعجو لنزول انستاغرام على الأندرويد له له له
أنت تلعب دور مهم على الانترنت دور المؤثر على الناس
ألعبه باحتراف اكثر
ألعبه باحتراف بثقيف المواطن العربي لأنه غير موجود أبداً في الساحة
ألعبه باحتراف و أخبره أن غوغل تتجسس عليه لا تساعده باختيار الإعلانات المناسبة
ألعب دور المثقف
وأتمنى لك كل خير لأنك ابن بلدي وشكراً

إن كنت تعتقد بأن هذا الموقع لا يساهم في تثقيف المستخدم العربي تستطيع إنشاء موقع خاص بك يسير على النهج الذي تريد.

قارئ صامت يقول:

أنا كما يقول اسمي قارئ صامت لا اتكلم الا إن قرأت ما يستفزني بالفعل،
أولا/ انا أشهد بأن هذا الموقع يثقف المواطن العربي ويحتوي على مقالات منتقاة بعناية ومترجمة بطريقة رائعة وشيقة وأنا أتابع هذا الموقع منذ أن تم إنشاءه وبشكل يومي تقريباً، وأنا أحيي الأخ أنس بطريقته الرائعة في الكتابة ونشر الأخبار. بل يمكن بسهولة معرفة مقالات الأخ أنس دون الحاجة لقراءة كاتب الموضوع وذلك لما يتميز به أسلوبه في الكتابة من رقي من حيث المضمون وطريقة الطرح وإنتقاء الكلمات والتحليل المنطقي للخبر.

ثانياً/ شركة غوغل تتجسس؟؟!!
وأي ساذج هذا (آسف على هذه الكلمة ) الذي لا يعلم بأن على كل الشركات الأمريكية (مايركوسوفت ، غوغل، ياهو ، أبل ، … الخ ) تزويد الحكومة الأمريكية بأي معلومات عن أي شخص في حال تم إستحصال حكم قضائي بالحصول على هذه المعلومات أو تلك.
نعم عزيزي إن غوغل تمتلك معلومات كثيرة عني وعنك ( تتجسس ) وكذلك أبل وكذلك مايكروسوفت، ولكن فلنحمد الله إنها لا (تتجسس) لصالح حكوماتنا العربية.

ثالثا”/ ما هو البديل الذي تطرحه لشركة غوغل؟؟ هل هي شركة أبل!! هل شركة أبل تحافظ على سرية معلوماتك حتى إن تعارضت مع الأمن القومي الأمريكي؟؟ في أي كهفٍ تسكن بالله عليك؟؟ نحن المسلمين والعرب لا نملك أي بديل وطني لمجاراة وليس منافسة شركة مثل غوغل أو أبل فمن يا ترى سيملأ هذه الفجوة في العالم الإسلامي والعربي ومتى؟؟ وهل ستكون بنفس الجودة؟؟

Ahmed يقول:

أتفق معك تماما أخي الكريم ..

Yasser A Saeed يقول:

أخي قارئ صامت … لقد أنكسر صمتك وقلت كل الذي في قلبي فشكراً لك ، وشكراً للحبيب أنس المعراوي على مجهوده الرائع دوماً .. وإلى الأمام بتوفيق الله ……

الدليمي يقول:

مشكور يا قاريء الصمت
لا احتاج ان اقرأ كثيرا عن اندرويد خارج هذا الموقع
الى مزيد من الابداع يا انس!

أحمد يقول:

أظنك منحبكجي من نوع آخر .. أظن بأن هذا الموقع هو من أفضل المواقع العربية إن لم يكن أفضلها من نواحي عدة لاداعي لذكرها.. إلعب باحتراف بالتشبيح هنا وهناك ..

أنس الباز يقول:

ههههههه عفارم عليك
جبتو من خوانيقو وبالفعل الظاهر انو منحبكجي

aaimsh101 يقول:

ما تلاحظون أغلبهم حريم EW

saud يقول:

ههههههههه اشوه انهم مب عرب جان كتبو ” امبيه “

Ismail H A يقول:

من جدددد…لدرجه انه سارلها هاش تاق

Mohamed Tamim يقول:

هؤلاء يجب عدم الالتفات بهم فهؤلاء مجرد مستخدمين جهلاء ولا يعرفون شيئا بالتقنية كما ان التعصب لمنتج يخدم الشركات فهم الان معلنين مجانيين لتلك الشركات فكمستخدم يجب عليك ان تاخذ مايناسبك من المنتجات دون التعصب لشركة ما او منتج ما فماذا سيفيدك ذلك ؟

حمزة عبد المطلب يقول:

ان مستخدمي الاي فون يذكرونني بابناء الطبقة البرجوازية في المسلسلات المصريةالقديمة يظنون انهم الوحيدين الجديرين باستخدام التكنلوجيا وان الاي فون هو الهاتف الذكي الوحيد في العالم وعندما تسال احدهم لماذا البلوتوث لا يعمل عندك يقول لك لا احتاج للبلوتوث
لقد قابلت بعض عشاق ابل يظنون ان ابل هي من تنتج التطبيقات كلها وان سامسونج التي لا يفرقون بينها وبين اندرويد تسرق هذه التطبيقات من ابل طبعا هم ينظرون بحسد لاجهزة سامسونج ذات الشاسات الكبيرة الفائقة الوضوح والمتفوقة من ناحيية العتاد لكنهم لا يعترفون بذلك ابدا
لقد تعبت من الشرح لهم ما هو اندرويد وبانه نظام تشغيل وليس هاتف
دعوهم يسبحون في عالم الاحلام الى ان يصدمو بصخرة الواقع (أندرويد)

Yasser A Saeed يقول:

كلامك جميل وواقعي جداً ..

ملك الامبراطوريات يقول:

ولقد رأيت الكثير من مستخدمين سامسونغ من يعتقد بان هذه الشركة المسخ هي من انتجت نظام الاندرويد… ارجوك، لا تعتقد ان جميع مستخدمي اندرويد عباقرة، فالكثير منهم لا يفرق معهم شي

Picard يقول:

الشركة المسخ هي التي تسرق إبداعات الآخرين ثم تنسبها لنفسها. وبعبارة أخرى: شركة أبل يا طرطور الامبراطوريات

>>>> يقول:

الا مستخدموا الاندرويد منزعجون من الآيفون والدليل هو انهم يتكلمون عن الآيفون في موقع متخصص للآندرويد باختصار الآيفون هو الأفضل و اغلب مستخدموا الاندرويد يريدون شراء الآيفون لكنه غالي الثمن لهذا يتوجهون الى اجهزة الاندرويد الرخيصة الثمن

Picard يقول:

أقنعتني، خاصةً بعد رأيت أسعار أجهزة الأندرويد من الفئة المرتفعة والتي تقارب سعر أيفونك ولكنها تفوقه في التقنية وحرّية الاستخدام، وأيضاً بعد أن رأيت ردة فعل خراف أبل المتباكية على تطوير برنامج التصوير أعلاه للأندرويد

>>>> يقول:

انا لا ااحتاج لحرية الاستخدام لكي استطيع تغيير الانظمة التي يصنعها المطورون في الاندرويد لأن بعد جيلبريك الآيفون يصبح نظام الآيفون هو الأفضل
باختصار نظام الـ( ios ) هو الأفضل

ملك الامبراطوريات يقول:

روح يا ابني دور على update يلمك احسن

Picard يقول:

وأنت يا طرطور الامبراطوريات ابحث عن قليل من الذكاء والفهم أفضل لك

saud يقول:

يتم مقارنة الاندرويد بالايفون بسبب غباء مستخدمين الايفون

ولو كنت انت من مستعملين الجيلبريك .. [ كسر الحماية و الضمان ]

و استعملت هاتف اندويد سترى انه اغلب الافكار مأخوذة من الاندويد

>>>> يقول:

بالعكس ان اغلب افكار الاندرويد مأخوذه من الآيفون لأن الآيفون اقدم من الاندرويد

Yasser A Saeed يقول:

A real iSheep on board LOL

Picard يقول:

إذا كان الأمر بالأقدمية عندها نقول أن جوالك لم يدعم شبكة الـ 3G إلا في الجيل الثاني، ولم يدعم رسائل الوسائط المتعددة إلا لاحقاً، ولم يدعم تصوير الفيديو أو مكالمات الفيديو إلا فيما بعد. وكذلك الأمر مع الـ Multitasking. مع العلم أن هذه الميزات كان السيمبيان وغيره من أنظمة تشغيل الهواتف الجوالة يدعمونها قبلاً بعدة سنين. إذاً أيفونك “أخذ” الأفكار سرقةً (دون حتى دفع التراخيص لبراءات الاختراع) واستخدمها وأقنع خرافه الأغبياء أنها “ابتكارات جديدة” في عالم التقنية!!!!

ولعلك (بكلمة “مأخوذة”) تقصد شريط التنبيهات العلوي مثلاً؟ عفواً هذه السرقة كانت من طرف ابل. تعدد المهام؟ موجودة في لينوكس (الذي بُنيَ عليه الأندرويد) منذ التسعينات، واللينوكس بدوره مبني على يونكس الذي يدعم هذه الميزة منذ اليوم الأول له. شكل الهاتف المستطيل؟ أول جهاز خلوي أصدرته Motorola شكله كذلك، ومعظم أجهزة الخلوي لها شكل مستطيل Candy Bar. شاشة اللمس؟ لنوكيا جوال بشاشة لمس قبل ذلك بسنين. خاصية تحديد الموقع؟ موجودة قبل أيفونك في نوكيا N95. كاميرا خلفية وأخرى أمامية في الجوال؟ إقرأ عن نوكيا 6680. دعم بطاقات ذاكرة خارجية؟ … عفواً فهذه لا يدعمها جوالك أصلاً. تحميل البرامج من أي مكان دون الالتزام بالأيتيونز؟ لا يدعمها جوالك. شاشة رئيسية للجوال مع خلفيات متحركة لسطح المكتب؟ أيضاً لا يدعمها جوالك. تناقل الملفات عبر البلوتوث؟ لا يدعمها جوالك دون جيلبريك، في حين أنها تأتي مع الأندرويد بمجرد أن تفتح الجوال للمرة الأولى، ودون المخاطرة بإلغاء الضمان.

بل لربما تشير إلى الغباء في التصميم بحيث لا يلتقط جهاز بثمن الأيفون إشارة الشبكة؟ للأسف لم يستطع مصممو الإندرويد “أخذ” هذه الفكرة “العبقرية” لأنه بحاجة لقدر غير معهود من غباء المستهلكين + صفاقة الُمصنّع حتى تجد زبائن لها. وهذا الصنف من الخراف من تخصص أبل وليس لهم سوق آخر.

Truth يقول:

الأخ بيكارد، أرجو أن لا تمانع اذا استخدمت ما كتبته في مناقشاتي مع أصدقائي الأبلليون حيث أحدهم تجرأ مرة و استفزني عندما قال:I am an Apple slave

Picard يقول:

طبعاً لا أمانع، ولو كان الأمر غير ذلك لرأيت عبارة (جميع الحقوق محفوظة)
🙂

ملك الامبراطوريات يقول:

هههههههههههههههههههههههه
خلطت الحابل بالنابل و مفكر حالك فاهم،
اعلم يا عزيزي ان نظامك العبقري جاهز منذ عام 2005، ولكن تم تغييره بشكل جذري بعد صدور الايفون (اللي شكله مغلبك بشكل شخصي لسبب اجهله) ليتوافق مع شاشات اللمس ولياخذ روح ال iOS.
اشارتك الى مشكلة اشارة الشبكة التي زعمت تؤكد انك ولا عمرك استخدمت ايفون، لذا كم اتمنى ان يخرج علينا احدهم من امثالك ليخبرنا بسبب كرهه الرئيسي لمنتجات ابل

Picard يقول:

LOOOOOOOL
أضحكتني بـ”ذكائك” الأيفوني يا طرطور الامبراطوريات، خاصةً عندما تكلمت عن “روح ال iOS”.
على كل حال عندما تطرح تفنيداً منطقياً لكلامي عندها سأرد عليك بتفنيد مقابل، غير أنني أحب أن أنوه إلى أن مشكلة إشارة الشبكة معروفة على مستوى العالم وأصبح لها اسم هو “Antenna Gate” وتعني فضيحة هوائي الإرسال، غير أنه من الواضح أنك لا تقرأ ولا تتطلع و”مفكر حالك فاهم” مع أنك في ديار الجهل والتخلف “هائم”.
LOL

عامر يقول:

هههههه يا متخلف تتكلم ان نوكيا اول من طرح شاشة لمس؟؟ ابل اول من طرحت شاشة بلمس متعدد وليس لمس فقط و هي من اخترع طريقة تكبير الصور باصبعين و طريقة المسجات على شكل كونفرزايشن واللي بعدها بيومين راحت غوغل سرقتها و نزلت طريقة الكونفرزايشن على الجي ميل و من ثم نقلتها الى اندرويد او اندر-وير كما احب ان اسميه الاف ابداعات ابل بني عليها نظامك المعفن و مع ذلك كانو عارفين انهم لن يتمكنو من هزيمة iOS فراحو نزلو الاندر-وير عاساس نظام مفتوح لاضافة ميزة على اساس اما iOS اقول روح العب بعيد عن ابل وبلا كلام فاضي و نسيت اذكر ميزة البوش نوتيفيكايشن اللي كمان مسروقة من ابل ههههههه شو بدي عد لأعد هههههههههه

>>>> يقول:

على فكرة انا من مستخدموا الاندرويد للاسف

Picard يقول:

أبكيتني لشدة حزني عليك. ولكن إليك الحل: قم ببيع كليتك واشتري بثمنها أيفوناً أُسوة بذاك الصيني الذي قام بعرض كليته للبيع حتى يشتري جهاز أيباد

>>>> يقول:

استطيع شراء الآيفون من دون بيع كليتي و لكن سوف اقوم ببيعها لأن الآيفون يستحق ذلك

Yasser A Saeed يقول:

Indeed .. a real iSheep on board .. LOL

Picard يقول:

وأنت تستحق أن يُحجر عليك بتهمة السَّفَه، كما هو الحال مع شريحة واسعة من مستخدمي الأيفون.

saud يقول:

ليش في حد ظربك على ايدك و قالك اشتر اندرويد ..

سير قرقش جيبك و اشتر [ الخردة ] ايفون

>>>> يقول:

للدرجه هذي مقهور من الآيفون

Picard يقول:

من ردود فعل خراف أبل على نقل برنامج Instagram للأندرويد نستطيع أن نعرف من هو “المقهور” فعلاً.

Yasser A Saeed يقول:

“على فكرة انا من مستخدموا الاندرويد للاسف” <<– آخر نكته ههههه

ملك الامبراطوريات يقول:

ما حدا هيصدقك، مفكرين نظام الاندرويد نازل من السما

Picard يقول:

LOL
طرطور الامبراطوريات يعتقد أن مستخدمي نظام الأندرويد يعاملونه كما يفعل هو وبقية خراف الأيفون مع جوالهم وشركتهم المقضومة

Akram Al Sabri يقول:

انا حلصت على هذا التطبيق عن طريقكم بهذا الموقع المتميز >>> وعموما وانا من كارهي سياسة ابل >>> وانا افضل اندرويد على اي نظام اخر >>> مثل ما قال احد المعلقين اللي مش عاجبه ينتف حواجبة

Mamdouh Ahmed ✔ يقول:

#Elitist

هذه الكلمة تكفي زيادة

مادري ليه مسوي هالزحمة

والله ما عجبني من الاساس

saud يقول:

بخصوص الـ [ ايو ] ..

اتيأو عليكم جن ان شاء الله ،، قولو امين

اصلا الاندرويد [ الهواتف من الدرجة الاولى ] مواصفاتها و كاميراتها اقوى من الخردة الايفون ..

htc one x
galaxy note
xperia s

الا تكفيهم هيبة الاسامي ..

قال [ ايو ] قال .. ياعمي مو عاجبنك دق راسك في اقرب حيط

omaroid يقول:

معك حق

daoudl ( الأندرويد الى الأبد) يقول:

السلام عليكم

انشاء الله يزيد تألق الأندرويد… حتى يقضي على ال ابل ونظامها ال ios الغبي (مع انه معي ايبود تتش)
وأقول لاصحاب اجهزة ابل الدين يكرهون الاندرويد ‘موتوا بغيظكم’

وبالنسبة لهدا الموقع الرائع فانه اول موقع اتوجه اليه بعد تشغيل الحاسوب او هاتفي الاندرويد للحصول اخر اخبار نظامي المفضل.
من هده المشاركة اشكر الاخ (انس المعراوي) شكرا جزيلا على الموقع الاكثر من رائع الدي كان سببا في شرائي هاتف android

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

princess يقول:

للاسف لسا البعض عندهم الغرور بأنو ايفون وبس والباقي خس..انستغرام جماليتو انو تطبيق سهل الاستخدام بس !انا من خلال تجربتي لبرنامجين والثالت انستغرام بيفرق فقط بسهولة الاستخدام بس اما التطبيقين التانين زقيت فيهم مؤثرات أشمل من انستغرام…بئا جماعة الايفون بلوه واشربو ميتو 🙂

Ahmad يقول:

انا امتلك هاتف اندرويد، ولم ولن اقوم بتحميل البرنامج، لاني اصلا غير مهتم به، فلن اشارك صوري مع الاخرين، ولدي برامج عديدة لمعالجة الصور.

Mohamed Reda يقول:

البرنامج سيء جدا خسارة الانتظار-_-“

محمد يقول:

هاهاهاها اعتقد مثل ماقلت اخوي انهم لحد الان يحسبون ان الايفون مميز فيحين الاندرويد اصبح اكثر تطورا من الايفون، الايفون بالحقيقه اصبح ممل جدا ولولا كثره برامجة لاصبح من اكثر الهواتف ملل خصوصا لغلاء سعره.

الجهلاءء كثر وانا اتهم من تحدثوا بهذه الطريقه انهم منهم

Muslim يقول:

‘ذرا أخي أنس ولكن أحب أن أوضح أنه صيح العيب في الشخص ولكن لا تخلو الشركة من العيب في توجهها وحصر متجاتها بهذه الشريحة من المستخدمين.

هذا رأيي، فماذا يرى الآخرون؟!!!

Imad Khaled يقول:

صدقوني يا جماعة أنا نزلته وكنت مشتاق أشوف شو هاد الانستاغرام اللي عاملين فيه ضجة غريبة.. المهم لما حملته على جهازي طلع تافه جداً فلاتر ضعيفة وقليلة كتير بالنسبة لبرامج أندرويد.. وتم الحذف طبعاً 🙂

أحمد يقول:

برأيي تطبيق camera360 أفضل بكثييييييييييييييييييييييييييييييييير.. وأن الذي يعانيه جماعة الآي فون هو متلازمة يصعب الشفاء منها

HighlanderQ8 يقول:

Kevin Systrom
واهو احد مؤسسي شركة انستغرام
صرح ان نسخة الاندرويد سوف تحمل العديد من المميزات
اكثر من نسخة الايفون

http://www.electronista.com/articles/12/03/24/instagram.queues.up.first.android.users/

Yasser A Saeed يقول:

شيء متوقع من مستخدمي الـ iSheep وهذا من الأسباب التي يجعلني أكره شركة أبل لأن كثير من مستخدمي منتجاتها متعجرفين بقدر عجرفة الشركة نفسها …

ملك الامبراطوريات يقول:

أرجوك انظر الى ردودك انت والاخوة لتعرف من هو المتعجرف

Picard يقول:

فعلاً، لننظر إلى ردة فعل خراف أبل وطرطور الامبراطوريات حتى نتيقن من عجرفتهم

ahmaddaloki يقول:

الحمد لله على نعمة العقل

فارس يقول:

بسم الله الرحمن الرحيم
اولا انا لست متعصب لاي شركه او متخلف مثل البعض وبكن التعصب التخلفي واضح من الكاتب عافانا الله ياخي لا ادري لماذا هذا الاسلوب الطفولي في كتابه المقال انا لست عبد او اعمل لصالح شركه لكي اتحدث بلغه صاحب المقال انا مستخدم استخدم اي هاتف او نظام بمزاجي ولست مجبر كصاحب المدونه عي المديح و السخريه وتجميل الشي الذي يعجبني للارين كلن و ذوقه

Picard يقول:

قبل أن تتكلم عن الأسلوب “الطفولي” لصاحب المقال لماذا لا تنتقد الأسلوب”الطفولي الغبي” لمحبي جوّالك؟

صاحب المقال لم يأتي بشيء من خياله ولكنه نقل الصورة كما هي لرد فعل أصدقاءك من خراف ابل، ولكن – بطبيعة الحال – ضايقك أن يتم إظهار هؤلاء الخراف على حقيقتهم.

ولو كنت حقيقةً غير متعصّب لما اهتممت بالرد على ما تفترضه أنت أنه “تعصّب”، ولكنك لم تستطع سوى الجأر بالشكوى كما هي حال خراف أبل عندما يصطدمون بصخرة الواقع.

ملك الامبراطوريات يقول:

أرى أن اسلوبك هو الطفولي يا عزيزي، فأنت كما هو حال شركة البلاستيك تصف من لا يوافقونك بالرأي بأنهم خرفان،
وفي النهاية تتحدث عن الأسلوب الطفولي لمحبي جوال الرجل!!

Picard يقول:

“جوال الرجل”!!!!
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

أعجبتني “رجولتك” يا خروف أبل، خاصةً وأنك تستخدم اسم “ملك الامبراطوريات” مما يدل على عقدة نقص رهيبة في نفسيتك يا طرطور. ربما لهذا السبب تتمسك بالأيفون ظناً منك أنه يمنحك “تفوقاً” على الآخرين
ههههههههههههههههههههههههههههههه

omaroid يقول:

أنا عندي كاميرا360 وهو برنامج أكثر من رائع و لم أكن أعرف إنستاغرام و عندما حملته على جهازي وجدت أنه برنامج فاشل و إن كاميرا 360 أفضل منه بكثير

يسمونيْ ... فهد يقول:

الكلام دا للاخ Anas :
وين المتعه في النت لو ماتكلمنا بهاترات ونقاش حاد
اذا الشركات نفسها تتنافس وتتحارب في موضوع برائات الاختراع وكلها مساله تختص في الافضليه

واضن اننا احنا كمستهلكين عشان نستمتع لازم نتنافس بالنقاش

اما تنبغانا شغل رسميات ….. وين المتعه بالقراءة اذا

عامر يقول:

والله ردك احلى رد بهالصفحة كلها

خليل يقول:

اذا اردت التفاهم مع فانز ابل تحتاج لثلاثه اشياء لأتمام عملية ايصال المعلومات

1- وصله USB
2- جهاز لاب توب ابل بأحدث نسخه نظام الماك
3- احدث نسخه من برنامج الايتونز

طريقة الاستخدام ….

اوصل وصله USB بــ دماغ فانز ابل مع لاب توب نظام ماك وقم بالمزامنه بالأيتونز
انتظر ساعة الي ان ينتهى التزامن عند الأنتهاء قم بكتابة البيانات على المفكرة وانقلها الى الايتونز ليتم معالجتها الى دماغ فانز ابل …..

ملاحظات …..

1- اقصى حد لكتابة المعلومات سطران لا اكثر
2- هناك كلمة تعتبر فايروس خطير على الايتونز و فانز ابل وهي ” Android ” بالعربي اندرويد احذر من كتابتها

سيتم الشرح بالفيديو قريباً ^__-

omaroid يقول:

هههههههههههههههههه

ملك الامبراطوريات يقول:

ماشاء الله الظرافة قاعدة بتقطر من كيبوردك،
لكنك قد تحتاج الى (ابديت) لتعلم أنك لست بحاجة الى تعميم الامر على جميع مستخدمين منتج لا يوافقونك في الرأي..
ولكني تذكرت مأساة الاندرود فان بويز بأن الابديت يحتاج الى شهووووور طوييييييييلة كي يكون جاهز للتحميل ( على الرغم من توفره من قووقل) ، لذا اعانكم الله على ما ابتليتم به.

Picard يقول:

تعليق “ظريف” من طرطور الامبراطوريات الذي نسي أن يشرح لنا سبب طول المدة الزمنية التي تفصل بين تحديثات نظامه البليد التي تتجاوز الحول لدرجة أنّ الزكاة تصبح واجبة عليه

عامر يقول:

و الله يا ملك خليهم غارقين بجهلن وما ادري ليش في مختل وين ما يشوفك يروح يكتب تعليق وراك ههههه قال اندر-وير يعني من فشلن ما يروحو يتفشخرو غير بالمزايا اللي قفلتها ابل عن قصد و الله نظام مفتوح-فيه فلاش-بحسن انزل تطبيقات مسروقة بدون ما ادفع ثمنها باي تيونز هههه والله انكم تثيرو الشفقة على كلن بقول المتل الله يديم البقلة عالبقال مبروك عليكم الاندر-وير

الزهراني يقول:

اللي فهمته انه يقولون eww يعني وععع, عندنا شريجه من المرضانين في الحي معاهم ايفون تحس انهم بيتضاربون معايا اااقول ايفون ويشمر اكمامه اييفوون , وانا اقول الافضل والانسب هو التمام…sony experia s

ملك الامبراطوريات يقول:

وهل نصبوك عليهم خبيرا تقنيا لتقنعهم بعبقرية الاكسبريا اس؟

Picard يقول:

بل نصّبك الأيفونيون خروفاً تثغو بتفاهاتهم يا طرطور الامبراطوريات

Abed يقول:

تطبيق PicSay Pro هو الافضل للتعديل على الصور

صالح يقول:

زمن ال IOS سينتهي قريباً

ينال يقول:

في احلامك ios للابد
ملاحظة: يمكن تنصيب الاندرويد على الايفون

mouhsine يقول:

لمن قال أن أصحاب الأندرويد يشترون هواتف تعمل بنظام ادرويد لأنهم غير قادرين على شراء هاتف آيفون أقول لهم الآيفون يباع عندنا في المغرب ب 250 دولار بالنسبة لآيفون 4 و 120 دولار بالنسبة للآيفون 3 جي ، ورغم رخص سعره لم أحببه لأنه جد متزمت و غير منفتح الآيفون لا يصلح أن يكون سوى آيفون بينما اندرويد يمكنك أن تعدله على ذوقك الخاص و لمعلموماتك إشتريت سامسنغ غالاكسي نكسس ب 400 دولار و لم أندم أبدا على إختياري هاتف رائع و مذهل ( إنتهى الكلام ) أصحاب الآيفون صراحة أجد جلهم ذوو العقول البسيطة و أغبياء.

ملك الامبراطوريات يقول:

أخ محسن،
بالرغم من أن دول الخليج هي بلدان tax free اصلا، ولكن الايفون هنا يباع بمبلغ لا يقل عن 600 دولار للايفون 4 و 650 دولار للايفون 4 اس.
نحتاج ان ننشأ علاقة تجارية بيننا يا رجل فتورد لنا هذه الايفونات التي بسعر 250 دولار..
( لكني مستغرب خصوصا ان الايفون 4 اس على موقع ابل الرسمي سعره لا يقل ن 600 دولار بدون ضرايب!)

بووكا يقول:

خخخخخ قال ايش اندرويد افضل من ios ، انا معي جوال htc وعليه اندرويد الي مو قادر ينقل البرامج من الذاكرة الداخلية للخارجية ، وعندي ipod وعليه ios سلس ورائع الأستخدام اعتقد سيمبيان في هذه المسأله أفضل بكثير من أندرويد .. هذا مثال بسيط ، لو أن لآبل تفتح نظام ios لضاع الأندرويد المسكين وراح بشربة ماء .. وقبل اسبوع نزلت تحديثات وطلع فيه فايروس ، طب ليش ما صار هالشي على ال ibod

ملك الامبراطوريات يقول:

أرى أن الاخ محسن الذي سبقك بالتعليق من ذوي العقول الجبارة و ذكي، لذا سيتوفر الحل لديه لا محالة..
اي اي اي

Picard يقول:

وأرى أنك من ذوي العقول الأيفونية فكان لزاماً عليك أن لا تتدخل حتى لا تظهر لنا “العبقرية” الأيفونية التي فاقت الحدود
LOL

بووكا يقول:

اعتقد سبب زعل مستخدمي الآيفون بأن الأندرويد مستواه أقل من ios ومعهم حق

ملك الامبراطوريات يقول:

اخي العزيز انس،
اقدر لك مجهودك الجبار لعمل هذه المدونة و تقديم كل ماهو جديد يخص نظام الاندرويد، لكن اظن انك لم توفق في طرح هذا الموضوع.. واعتقد انك ستوافقني الرأي فورا بعد ان تلقي نظرة على تعليقات الاخوة الذين سبقو تعليقي اعلاه…
قهذا احدهم باسم mouhsine يجزم بأن اصحاب الايفون هم من ذوي العقول البسيطة والاغبياء، وهذا اخر (صالح) انتهى من تحليلاته الاقتصادية العظيمة و انجز فأوجز بان الiOS سينتهي قريبا، وهذا الاخر (خليل) يتفنن باظهار اشكالية وجود وصله USB ليتواصل مع محبين ابل، ,وقد تناسى موبايل مي و iCloud التي هاجمتها سامسونغ واشباهها بادئ الأمر ثم ما لبثت ان اقتنعت بعبقرية الفكرة وبدأت بتحضيرها تحت مسمى اعتقد بانه سيكون “اس كلاود”!!
ما أراه فعلا، أن الكثير من الناس يهاجمون كل ما له علاقة بشركة Apple وليس فقط الايفون، فهاك مثلا على اليوتيوب العديد من الانتقادات للماك بوك والماك او اس وخلافه..مع اليقين بأن هذه الاجهزة بالأساس موجهة لفئة معينة من المصممين و محترفين الفيديو .. الخ، ولكن كثرة التعليقات السلبية لكل ما له علاقة بأبل تجعلك تقف لتفكر قليلا في السبب وراء هذا الهجوم والكره اللا متناهي !!

Picard يقول:

أعتقد أنه عليك أنت أن تفكر في أسباب هذا الكره اللامتناهي لشركتك وأن تبحث في ذلك، ولعلك عندها تعرف أكثر عن مدى كره الناس للاستغلال وجشع الشركات وتقييد استخدامهم لما يشترونه بأموالهم بثمنٍ باهظ وكأنهم استأجروه ولم يشتروه.

ميلوـوـو يقول:

تطبيقات اندرويد للأسف اغلبها مقلدة من تطبيقات ابل ؟!

أبو ريان يقول:

الأبتعاد عن العصبية الغير مبررة يفتح الأفاق

ولمن لايريد الابتعاد فليبق مكانه أحسن له ولنا

وشكراً للكاتب

صالح الغامدي يقول:

أقولها بصريح العباره على شحم أنـت وياه ولاتقعد تتفلسف كلنا نعرف إن الآندرويرد او ما يسمى بجلكسي سامسونج انها تسرق برامج واختراعات من شركة آبل الجباره وللمعلوميه آبل رفعت 4 دعاوي قضائيه على سامسونج خلال سنه وحـده .. وتم الحكم على شركة سامسونج قبل 5 إيام بدفع غرامه ماليه تقدر بأكثر من مليار دولار امريكي لأنتهاك براءات اختراع لـ شركة آبـل .. والسالفه تكلمت فيها جميع الصحف العالميـه

الحقائق واضحه وكلنا نعرف ان آبـل شركة جباره وسامسونج تبي تقلدها بإية طريقه ههههه بالأخير دفعوهم اكثر من مليار دولار خخخخخخخخ ماسوت عليها سامسونج خسرت مبالغ كثير خلال السنتين اللي راحوا ..

تحياتي .. آبلاوي آيفوني متعصب

صالح الغامدي يقول:

قال اندرويدر قال .. يابوي طير انت وياه خخخخخخخخ

لؤلؤة يقول:

والله تسرق لو ماتسرق .. من يهتم يااخي من يهتم؟! المهم ان السامسونج باتت تنافس ابل بقوة حتى قضت على أحلامها فلم تعد الشركة الاسطورة بعد الآن .. وبالمناسبة هي شركة بقيت فاشلة سنوات طوال تحاول انتاج شيئ جيد ..ولم تفلح حتى في منافسة النوكيا الا هذه السنوات القلائل ..وفي الحقيقة انااشعر بشعور مستخدمي ابل واشفق عليهم حيث انهم لم يبقو مميزون لفترة طويلة كون اقتنائهم لأبل بل اصبحو يواجهون منافسين جدد من مستخدمي اندرويد ، لذلك اتفهم لما هم منزعجين .. والجدير بالذكر ان كل الاختراعات التكنلوجية في التاريخ لابد من تقليدها من بعد حين ! لذا يجب ان يعلم اصحاب الايفون ان سرقة الاضواء منهم غير محال وفليتقبلو الخسارة بصدر رحب 🙂

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *