نسخة جديدة من Galaxy S4 بمعالج Snapdragon 800 قد تظهر قريبًا

image_thumb282

عندما أعلنت سامسونج عن هاتفها الرائد حاليًا Galaxy S4 قدمته بنسختين، واحدة تعتمد على معالج Snapdragon 600 والثانية على معالج Exynos 5 Octa. وبعد ذلك بدأت الشركة بإنتاج أنواع أخرى من هذا الهاتف منها الصغير ومنها المقاوم للصدمات وآخر مع كاميرا عالية الجودة. وبعد ذلك أعلنت عن نسخة خاصة بكوريا الجنوبية قادرة على تشغيل معيار جديد لشبكات الجيل الرابع وهو LTE-Advanced، بالإضافة إلى أنها تعمل بمعالج أفضل وهو Snapdragon 800.

التسريبات الجديدة القادمة من تطبيق مقياس الأداء AnTuTu تُشير إلى وجود نسخة جديدة من Galaxy S4 والتي تدعم معيار LTE-A ولكن بنسخة دولية تحمل الاسم الرمزي I9506، مع العلم أن الاسم الرمزي الخاص بنسخة S4 التي تعمل بمعالج Snapdragon 600 هو I9505.

5467658587

مقياس الأداء يُظهر وجود معالج رباعي النواة بتردد 2.3 غيغاهرتز، وبأن الهاتف يعمل بنسخة أندرويد 4.2.2، ومعدل النقاط التي حصل عليها الهاتف في هذا التقييم هي 31,123 نقطة، وهذا الرقم يصل إليه عادةً الهواتف الذكية التي تعمل بمعالج Snapdragon 800، وبالتالي فإن النسخة القادمة ستكون مشابهة للنسخة الخاصة بكوريا الجنوبية ولكن بإصدار دولي.

وحسب ما تُظهر سجلات قياس الأداء في الأعلى، فإن النسخة التي ظهرت تبدو أقوى من النسخة الكورية بفارق بسيط. للأسف لا معلومات رسمية من سامسونج حول هذه النسخة، وبالتالي ليس هناك أي تأكيدات أو موعد محدد لوصول نسخة أخرى من Galaxy S4 إلى الأسواق العالمية.

[GSMarena]

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 12
  1. واحد من الناس يقول

    الحديث هنا ليس عن نسخة جديدة من نفس الهاتف ولو ان الكلام تقنياً صحيح.

    الحديث يدور عن هواتف متشابهة ولكنها لاسواق مختلفة. بمعنى أدق، كيف سينفع الهاتف الجديد المستخدِم الذي لا تقدم شركات الاتصال في بلده التقنية المستخدمة، ولتبسيط الكلام أكثر، الهاتف الجديد (النسخة الجديدة حسب الخبر) يعمل على شبكات LTE-A المتقدمة والغير متوفرة حتى الآن في أي مكان عدا بعض مناطق كوريا واليابان وبعض مناطق مدينة موسكو في روسيا، ولن تكون معيارية (يعني متوفرة بشكل عام) حتى نهايات عام 2015. إذن هذا الهاتف سيكون موجهاً لهذه الأسواق المحدودة، على الأقل في الوقت الحالي، وستبقى النسخ العادية (ثماني النواة ورباعي النواة) هي الهواتف التي سيستخدمها معظم المستهلكين في العام الحالي والعام القادم.

    1. HASSAN يقول

      الخبر يتكلم عن نسخة رابعه تعمل بمعالج 800 وموجهة للسوق العالمي، غير النسخة الثالثه التي تعمل ايضا بمعالج 800 ولكنها تدعم معيار LTE-A للسوق الكوري
      ركز على الخبر

      طبعا طبيعي تنتج نسخة جديده بالمعالج الاقوى في العالم حاليا وهو Snapdragon 800 لان بعض المنافسين قدموا هذا المعالج في هواتفهم مثل Xperia ZU وOppo Find5 وبالتالي سيتفوق على هاتف سامسونج، فمن الطبيعي ان تحدث سامسونج هاتفها الرئيس لهذا العام، لأن هاتفها القادم S5 لن يصدر حتى منتصف 2014، وتكون قد فقدت جزء كبير من السوق

      1. واحد من الناس يقول

        يا عزيزي، أنا مركز بالخبر جداً، لكن يبدو انك لم تركز بردّي…

        ردي كله كان يرتكز على حقيقة أن الجهاز، وإن كان موجهاً للسوق العالمية، وإن كان يختلف عن الجهاز السابق الموجه للسوق الكورية، فإنه ينطلق من نفس الفكرة، وهي المعالج Snapdragon 800 ودعم شبكات LTE-A… هل ركزت الآن على ردي؟

        وكون الجهاز موجه للسوق العالمية، لا يلغي حقيقة أن الشبكات المتطورة التي يتميز بدعمها هذا الجهاز، غير موجودة الا في الاماكن التي ذكرتها في ردي السابق، وفي طور التجريب.

        والنقطة الثالثة، حتى في كوريا، التي تدعم بعض شبكات الهاتف فيها هذا المعيار المتطور، فإن عدد الأجهزة التي بيعت حتى الآن لم يتعدى 150 ألف. يعني سامسونج تريد أن تكون رائدة في سوق تجريبية، وليست سوق اقتصادية ذات مردود عالي.

        بقي أن نقول أن الجهاز الجديد، سيتميز بالنسبة للسوق العالمية بالمعالج فقط، وهذا ليس سبباً كبيراً لغالبية الناس للاقبال على شرائه، خصوصاً وأن الجهاز سيكون بسعر أعلى، ولا تختلف قراءات معالجه (الخارق دون شك)، عن المعالجات الأخرى المستخدمة في الجهاز الأصلي، الا بشكل طفيف لن يلاحظه المستخدم العادي، حيث أن Snapdragon 600 والمعالج الثماني ما زالت تتصدر الاختبارات حتى الآن، وتبنى عليها كل الأجهزة الرئيسية لعام 2013 (يعني لم تنه دورتها الانتاجية بعد).

        لك احترامي

  2. عبدالله يقول

    سؤال مهم جدا بالنسبة لي . . . . متى سيتم اصدار النسخة الجدية من جلاكسي نوت 1. 10 وما هي الشائعت حول مواصفاته انا انتظره بفازع الصبر ياربت اي خبر حوله تفيدونا

    1. HASSAN يقول

      كان في اشاعه ونشرت في هذا الموقع ان الشاشة ستكون 12 انش (لكن ربما الحواف اصغر وبالتالي نفس حجم ال10.1)
      ايضا يوجد اشاعة ان النوت3 سيكون ب3 جيجا رام وبالتالي النوت 10.1 بالتأكيد لن يقل عن 3 جيجا

    2. HASSAN يقول

      وانا مثلك انتظره ولكن لن اشتريه الا اذا تحققت فيه 3 خواص ولا يهمني غيرها حتى لو استمرت في صنعه من البلاستيط
      – معالج حديث (s800)
      – شاشة بدقة عالية لا تقل عن 1080p
      – طبقة Gorilla Glass لحماية الشاشة، لان كل اجهزة النوت بما فيها نوت2 لا تحتوي على طبقة حماية من الخدوش

  3. بوابة عمان يقول

    والله احترنا وش ناخذ

  4. HTC يقول

    سام تقدم نفس الجهاز ولاكن بمعالجات مختلفه غريب

    1. السعدي يقول

      لكي تعطي حرية اﻷختيار للزبون فبعض الناس لا تحتاج إلى الفور جي والبعض اﻵخر يحتاج إلى معالج سريع لتشغيل التطبيقات الثقيلة والبعض يحتاج إلى اﻷنترنت
      فائق السرعة والبعض ﻻيهتم بالمعالجات السريعة بل بسعة البطارية وطول عمرها

  5. عبدالله يقول

    جميل

  6. تامرعبدة يقول

    zoomz36

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.