أردرويد

إنتل تعلن عن معالجات جديدة للهواتف الرخيصة

كما ذكرنا سابقاً في عدة مقالات، فإن إنتل جاءت متأخرة إلى عالم معالجات الأجهزة المحمولة، وهي الآن تحاول إيجاد مكان لها في سوق يغرق بالمعالجات المعتمدة على معمارية ARM. وكانت سابقاً قد أعلنت عن معالج “ميدفيلد” الذي سنراه في أجهزة موتورولا القادمة وأجهزة أخرى. ورغم أن معالجها أحادي النواة في وقت بدأت تنتشر فيه المعالجات رباعية النواة إلا أن إنتل تقول بأن عدد الأنوية ليس كل شيء، بل ونشرت نتائج اختبار تؤكد بأن معالجها (أحادي النواة) أفضل من جميع المعالجات الموجودة حالياً في السوق.

اليوم عادت إنتل لتؤكد دخولها السوق بقوة وكشفت عن شريحتين جديدتين مخصصتان للاستخدام في الهواتف الرخيصة.

الشريحة الأولى ثنائية النواة وهي Atom Z2580 وتقدم وحدة معالجة رسومية GPU محسنة من نوع PowerVR SGX544MP2.

أما الشريحة الثانية فهي Atom Z2000 بنواة واحدة تعمل بتردد 1 غيغاهرتز مع وحدة GPU بتردد 320 ميغاهرتز، وهي مخصصة للهواتف التي ستكلف 150 دولار فقط.

للأسف هذه الشرائح لن تتوفر قبل العام 2013، مما يعني بأن أول شريحة ثنائية النواة من إنتل لن تأتي قبل العام القادم، فهل ستثبت فعلاً تفوقها على المعالجات رباعية النواة التي ستزداد تطوراً وسرعة حتى العام القادم؟

[Phandroid]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

11 من التعليقات

ضع تعليقًا

    • لديها باع طويل في المعالجات ضمن فئة الحواسب الشخصية والمحمولة، غير أن ARM لديها خبرة مماثلة في عالم أجهزة المساعد الشخصي الرقمي PDA والجوالات ومعظم الأجهزة التي تحتوي على عتاد إلكتروني ولكنها ليست بحاجة لطاقة معالجة عالية. كما أن ARM تبيع مخططات معالجاتها (أي الـ BluePrint) عبر ترخيصها لمن يرغب، وبالتالي لا تشغلها كلفة التصنيع والتسويق. في حين أن Intel تخطط وتجرب وتصنّع وتسوّق معالجاتها بنفسها، وما يترتب على ذلك من تكاليف وأعباء.

      http://en.wikipedia.org/wiki/ARM

      على كل حال المستقبل مازال مجهولاً والمنافسة في صالح المستهلك

  • إنتل تبرهن كل يوم على الفشل المستمر في فهم طبيعة سوق الأجهزة المحمولة

    نفسي ينجزوا في حاجة …

  • بالنسبة لي فاني استخدم في حاسبتي دوما شرائح انتل لذلك عند تخييري بين جهاز محمول يحمل شريحة من انتاج انتل و اخرى من غير شركة فاني بالتاكيد لن اختار انتل فبالرغم من انها جيدة على المدى الطويل فانها قد اثبتت لي يوما بعد يوم انها مليئة بالمشاكل و جعلتني اتمنى استخدام اي ام دي

  • اخ انس لا ترد على اللي قالك انو اخباركم متأخرة بالعكس انتو اسرع موقع عربي في نقل اخبار اندرويد و كل المواقع الباقية العربية تأخذ اخبارها منكم

  • يعطيك العافية انس موقعك من المواقع الي ادخلها بشكل يومي

    الى الامام

  • يعني اذا كانت كل الأخبار متأخرة ،، ليش عم تفوت لهون ؟

    طبعا انت حر … بس محدا من الشباب شتكى من هالشغلة غيرك

    اخ أنس مافي منك ،، و الله الموقع بفوتو ابل اي موقع خاص بالموبايلات

%d bloggers like this: