أردرويد

إنتل تعلن عن معالجات جديدة ثنائية ورباعية النّواة من سلسلة Atom

nexusae0_intel_thumb

أعلنت شركة إنتل خلال أحداث مؤتمر MWC 2013 الذي سينتهي اليوم عن معالجات جديدة من سلسلة Atom ثنائية ورباعية النّواة للأجهزة المتنقّلة من هواتف وحاسبات لوحية. حيث صرّحت الشّركة عن قرب توفّر المعالجات ثنائية النّواة، أمّا الرّباعية النّواة فستأتي لاحقًا خلال هذا العام.

ويأتي المعالج ثنائي النّواة بدقة تصنيع 32 نانومتر وبنسختين إحداهما بسرعة 1.4 غيغاهرتز والأخرى بسرعة 1.6 غيغاهرتز، كم يحتويان على معالج رسومي بسرعة 533 ميغاهرتز. وأكدت إنتل أن المعالج الثّنائي النّواة -بنسختيه- سيدعم كاميرات تصل دقّتها إلى 16 ميغابيكسل، بالإضافة إلى دعم تشغيل ملفات الفيديو بدقة 1080p ودعم شاشات ذات دقّة عالية.

أمّا المعالج رباعي النّواة فلم تفصح الشّركة كثير من التّفاصيل عنه، إلّا أنّه سيأتي بدقة تصنيع 22 نانومتر، ممّا قد يجعله منافسًا قويًّا لمعالج سامسونج الجديد Exynos Octa ومعالج إنفيديا Tegra 4 خاصّة أنّ كلا المعالجين يأتيان بدقة تصنيع 28 نانومتر.

يُجدر بالذّكر أنّ شركة أسوس كانت قد أعلنت في معرض MWC 2013 عن جهازها الجديد Fonepad والذي يحمل معالج إنتل الجديد ثنائي النّواة، كما أن شركة لينوفو الصينية كانت قد أعلنت عن هاتف K900  في معرض CES 2013 والذي يحمل معالج إنتل ثنائي النواة كذلك، ممّا يُرجّح توفّر المعالجات قريبًا جدًا.

[AndroidCommunity]

أنس أفدار

من مواليد دمشق، من مقيمي الرياض، خرّيج إدارة أعمال. ومهتم بكل شي :)
حسابي على تويتر:http://goo.gl/Alxi0 وحسابي على غوغل+: http://goo.gl/Bvd7V

17 من التعليقات

ضع تعليقًا

%d bloggers like this: