أردرويد

[Instant Apps]: جوجل تبدأ بتوفير إمكانية استخدام التطبيقات بدون تحميلها

خلال مؤتمر المطورين Google I/O 2016 قامت جوجل بالكشف عن خاصيةٍ رائعة وفريدة، وهي “التطبيقات الآنية Instant Apps” والتي ستتيح للمستخدمين إمكانية استخدام التطبيقات بدون الحاجة لتحميلها وتنصيبها على الهاتف. على الرّغم من أهمية هذه الخاصية، إلا أن طرحها الكامل قد تأخر بشكلٍ كبير ولا تزال توّفرها يقتصر على عددٍ قليلٍ جدًا من التطبيقات.

لن تكون الخاصية متاحة لكل التطبيقات بشكلٍ افتراضيّ، حيث يتوّجب على المطوّرين أن يقوموا بتحديث تطبيقاتهم لتصبح متوافقةً مع هذه الخاصية، وهو ما سيساهم باختصار الوقت والمساحة على المستخدمين.

ما قامت به جوجل وبحسب عدة تقارير هو إطلاق تحديث جديد يجلب زر جديد لصفحة التطبيق على متجر بلاي، حيث سيظهر خيارٌ جديد إلى جانب خيار التحميل وهو “تجريب Try” والذي سيؤدي النقر عليه إلى استخدام التطبيق وتجريبه بشكلٍ كامل بدون أن يتم تنصيبه على الهاتف.

فيما يتعلق بالتحديث نفسه، يبدو أن جوجل بدأت بطرحه بشكلٍ تدريجيّ حيث تم تأكيد وصوله عبر عددٍ قليلٍ من المستخدمين، ومن الصعب في الوقت الحاليّ تأكيد فيما إذا كان سيتم طرحه على نطاقٍ واسع أم لا. شخصيًا لم يصلني التحديث، حيث تأكدت من ذلك عبر الولوج لقائمة التطبيقات المتوافقة مع الخاصية (اضغط هنا) ولم يظهر لدى زر “تجريب”.

هل وصلكم التحديث الخاص بخيار تجريب التطبيقات قبل تحميلها؟ شاركونا خبرتكم ضمن التعليقات.

المصدر

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

5 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • المفيد انو مابيتثبت ولا بحاجة للحذف بعد الاستعمال، بس لاحظت انو بنزل كمية معلومات لابأس بها ليعمل التطبيق، او كانو نسخة ويب من التطبيق

  • قمت بتحميل أحدث نسخة من Google Play Store 8.3.72 وظهرت عندي الخاصية مع اصدار النظام لدي هو لولي بوب 5.0 وهي بالفعل توفر الوقت والمساحة

%d bloggers like this: