إطلاق النسخة الجديدة من “إنستاغرام” بميزة “Instagram Direct” لمشاركة الصور الخاصة

أعلنت خدمة مشاركة الصور إنستاغرام، التابعة لشبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك، عن إطلاق نسخة رئيسية جديدة من التطبيق تحمل الرقم 5.0، وتقدم ميزة جديدة تتيح للمستخدم مشاركة الصور الخاصة مع مجموعة محدودة من المستخدمين، بعد أن كانت الخدمة في السابق تتضمن مشاركة الصور على المستوى العام.

وتتيح الميزة التي أُطلِق عليها إسم Instagram Direct إمكانية مشاركة أي صورة أو مقطع فيديو مع مستخدم واحد وحتى 15 من المستخدمين، بحيث لن يتمكن من مشاهدتها إلّا المستخدمين الذين تمت مشاركة الصورة معهم والتي ستصلهم على شكل ما يشبه (رسالة خاصة). كما يستطيع المستخدم معرفة من قام بمشاهدة صورته، وبالطبع من قام بالإعجاب بها أو التعليق عليها. كما يمكن للمستخدم استقبال تنبيه فوري عند قيام أحد الأصدقاء بمشاركة الصورة معه.

instadirect

وفي حال قام شخص لا يُتابعه المستخدم بمشاركة صورة خاصة معه، ستذهب الصورة (أو مقطع الفيديو) إلى منطقة خاصة جديدة تُدعى “الطلبات” Requests حيث يستطيع المستخدم اتخاذ القرار فيما إذا أراد مشاهدة الصورة.

الآن وبعد التحديث الجديد، ستظهر للمستخدم لدى فتح إنستاغرام أيقونة جديدة في الزاوية اليمنى العليا من الصفحة الرئيسية، يؤدي النقر عليها للذهاب إلى صندوق الوارد حيث يمكن للمستخدم مشاهدة الصور ومقاطع الفيديو التي تمت مشاركتها معه. ولإرسال صورة إلى أشخاص معينين، يتم أولًا التقاطها وتعديلها بالشكل المعتاد، وسيظهر في أعلى شاشة المشاركة خيارًا للمشاركة مع المُتابعين Followers أو لإرسالها إلى مجموعة معينة من الأشخاص “Direct”، وهو الخيار الذي يتيح اختيار المستخدمين الذين يرغب المستخدم بمشاركة الصورة معهم بشكل خاص.

النسخة الجديدة من التطبيق متوفرة للتحميل من متجر غوغل بلاي أو من مخدمنا بصيغة apk. قم بتجربتها ودعنا نعرف رأيك في مدى أهمية هذه الميزة ضمن التعليقات.

[pb-app-box pname=”com.instagram.android” theme=”light” lang=”ar”]

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 2
  1. عبد الله القناص يقول

    كل هذا لا يهمني اهم شيء عندي تحسين المنشن اريده كالذي في ios الى متى هذه الشركات لا تحترم الجمهور العريض لاندرويد ؟!!

    من يستطيع التواصل معهم لاي سبب كان يرجى ابلاغهم بهذه النقطه والله الامر مزعج جدا !!

    اذا اردت ان اعمل منشن لاي شخص اضع @ ثم اكتب اسم الشخص هذا شيء بدائي انتهى منذ زمن في ios !!

    اكره هذه الشركات واصحاب التطبيقات التي تهمل تطبيقاتها في اندرويد وتهتم فيها في ios

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.