تعرف على وضع التخفي الجديد على تطبيق اليوتيوب وكيفية تفعيله

لطالما كان وضع التخفي أو مايعرف بـ Incognito Mode موجوداً على متصفحات الانترنت منذ زمنٍ بعيد، وذلك لما له من قيمة وأهمية كبيرةٍ في مجال الأمان إضافة إلى بعض الميزات الأخرى التي نحصل عليها من هذا الوضع والتي سنتحدث عنها لاحقاً، ولحسن الحظ فإن يوتيوب وبعد اختباراتٍ دامت لعدة أشهر وعلى نطاقٍ ضيق أطلقت وضع التخفي بشكل رسميٍ على تطبيقها على الأندرويد وبشكلٍ عالمي.

برأيي الشخصي فإن أهم ميزة لوضع التخفي هي الأمان التي نحصل عليه، وذلك لأننا قد نضطر في بعض الأحيان للولوج إلى حساباتنا الشخصية على حواسب أو أجهزة أخرى لا نملكها في أماكن مثل مقاهي الانترنت أو غيرها، وقد ننسى أحياناً تسجيل الخروج، لهذا نستطيع في وضع التخفي الاطمئنان على بياناتنا من السرقة.

إلا أن الوضع مع اليوتيوب مختلفُ نوعاً ما برأيي، وذلك لأن وضع التخفي على تطبيق اليوتيوب يفيدنا في أمورٍ مختلفةٍ قليلاً عما ذكرته سابقاً (مع العلم أن فائدة الأمان المذكورة سابقاً موجودة بالطبع).

كما نعلم فإن الصفحة الرئيسية لتطبيق اليوتيوب تظهر لنا آخر الفيديوهات من القنوات التي قمنا بالاشتراك بها إضافة إلى بعض الفيديوهات المقترحة بناءً على الأمور التي نبحث عنها عادةً وهذه الاقتراحات تكون مبنية على خوارزميةٍ من تطوير غوغل.

وهنا يأتي دور وضع التخفي الرئيسي بناءً على السيناريو التالي:

كم مرةً أردنا البحث عن أمرٍ معينٍ في اليوتيوب ونحن لسنا مهتمين به بشكل رئيسيٍ، فقط نريد البحث عنه لغرضٍ معينٍ سنحتاجه مرةً واحدةً قد يكون لحلقة بحثٍ علميٍ أو حتى أغنيةً قديمةً نريد سماعها مرةً أو اثنين فقط، وعند مشاهدة مقاطع الفيديو المتعلقة بهذا الموضوع سنجد أن الصفحة الرئيسية لتطبيق اليوتيوب أصبحت مليئة بالفيديوهات المتعلقة بآخر عملية بحثٍ أجريناها وهو الأمر الذي لا نرغب فيه.

كان الحل سابقاً باستخدام نسخة الويب بوضع التخفي، أو في أفضل الأحوال تسجيل الخروج من التطبيق ثم البحث عما نرغب ومن ثم إعادة تسجيل الدخول مرةً أخرى، وهو أمرٌ يأخذ وقتاً نوعاً ما.

الآن مع وضع التخفي نستطيع من خلال الخطوات البسيطة التي سأشرحها لكم بعد قليل البحث عما نريد من مقاطع فيديو خارجةٍ عن اهتماماتنا الرئيسية دون تسجيل الخروج من التطبيق ودون ترك أي أثر أو Cookies أو حتى ظهور ما شاهدناه في تاريخ البحث أو تاريخ مشاهدة الفيديوهات ومن ثم إلغاء تفعيل وضع التخفي ومتابعة مشاهدة مقاطع الفيديو بالشكل الطبيعي.

حسناً الآن لتفعيل وضع التخفي نقوم بالآتي:

أولاً: التأكد من حصولك على آخر نسخة من تطبيق اليوتيوب و تحديثه للنسخة الأخيرة من هنا

ثانياً: نقوم بالضغط على حسابنا الموجود في الزاوية و ستظهر لنا القائمة التالية

نقوم بالضغط على Turn On Incognito أو تفعيل وضع التخفي

وستظهر لنا بعدها الرسالة التالية التي تخبرنا أنه بمجرد إلغاء تفعيل وضع التخفي سيعود تطبيق يوتيوب إلى تعقب نتائج البحث كالسابق، وأن كوننا في وضع التخفي لا يعني أنا بياناتنا أصبحت غير مرئية لموظفي خدمة الانترنت أو من يراقب حركة الشبكة تماماَ كما في وضع التخفي على المتصفحات.

ثالثاً: لإلغاء التفعيل نضغط فقط على Turn Off Incognito

أخبرونا رأيكم، هل تظنون أن هذه الميزة مهمة بالنسبة لتطبيق مثل تطبيق اليوتيوب؟ وهل ترون أنفسكم بحاجةٍ ماسةٍ لها؟ وماهي الميزات التي ترغبون برؤيتها على التطبيق؟

أخبرونا رأيكم في التعليقات.

 

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 5
  1. رامي يقول

    لا اتذكر اني استخدمت تطبيق اليوتيوب قبل اكثر من عام ونصف . شخصيا انا مستخدم كبير لليوتيوب لكن وضعية الاعلان التي تظهر اول الفديو او في منتصفه او بعد مرور كذا دقيقة جعلتني في حالة عصبية شديدة وقررت التخلص من التطبيق الى غير رجعة باستخدام متصفح رائع وهائل عجزت يوتيوب عن محاربته واسلمت كل اسلحتها لهذا التطبيق وكفت تماما عن تحديث تطبيقها من اجل استمرار اعلاناتها . انه تطبيق free adblocker browser حمل التطبيق وانسى اعلانات اليوتيوب وغيره وتمتع بتجربة متصفح رائعة بدون مقابل . جربه ولن تندم ابدا

    1. دينا غازي يقول

      لا أستطيع مخالفتك الرأي حيال هذا الموضوع، ولكن لدي وجهة نظر مختلفة هنا،
      بسبب المنطقة التي أعيش فيها فلحسن الحظ لا تظهر لي الإعلانات ولهذا فإنني مازلت أستخدم تطبيق اليوتيوب الرسمي.
      لكن في نفس الوقت الإعلانات تساعد في دعم صناع المحتوى بشكل كبير، بحيث أنني عندما أتابع أحد اليوتيوبرز خصوصا العرب منهم أتقصد أن أستخدم أي خدمة vpn وذلك لكي تظهر لي الإعلانات و أقوم بالضغط عليها عمداً كي أساهم في دعم صناع المحتوى..
      يعود هذا الأمر للمشاهد بذاته، وأظن شخصياً أن غوغل تبلي حسناً في نوع الإعلانات التي تظهر للمستخدمين بناء على اهتماماتهم.

    2. ايهاب يقول

      انت قديم
      يوجد نسخ معدلة من التطبيق الرسمي خصوصا youtube venced تخلصك من الاعلانات و تعطيك مزايا كثيرة اخرى منها الثيم الاسود و حتى اخفاء العلامة المائية و غيرها الكثير

  2. رامي يقول

    مرحبا سيدة دينا . اذا كان القصد دعم اليوتيوبرز العرب لمجرد انهم عربا فانا اختلف معك تماما. هناك يوتيوبيرز تقنيين يعدون على اصابع اليد متميزين ويستحقون المتابعة والدعم وفي مقدمة هؤلاء الشباب وهذا ليس اعلانا شاب يدعى صلاح حامد او اندرويد باشا الذي اثبت لوحده قدرته على جذب الشباب العربي وامتاعهم بغض النظر عن الدول العربية التي ينتمون لها . محترف ولا يقلد الاخرين اطلاقا

    1. دينا غازي يقول

      بالطبع فإني أعرف أندرويد باشا، الفكرة في الموضوع أنني عندما قلت دعم اليوتيوبرز العرب بالطبع لم أقصد جميع اليوتيوبرز بل فقط من يستحقون المشاهدة ويقدمون محتوىً ذو قيمة كبيرة عوضاً عن الشروحات الفارغة التي لا فائدة منها، وأتفق معك أنهم قلة ولذلك يجب علينا دعمهم، على الأقل هذا ما أعتقده..
      وشكرا لرأيك..

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.