غوغل تكشف عن خدمة Inbox: طريقة أكثر ذكاءً لإدارة بريدك الإلكتروني

كشفت غوغل قبل قليل عن خدمة جديدة تهدف إلى جعل حياتك مع استخدام البريد الإلكتروني أكثر سهولة. الخدمة هي عبارة عن تطبيق خاص مُنفصل عن تطبيق Gmail يحمل ببساطة اسم Inbox ويجلب رسائلك من بريد Gmail لكن يقوم بعرضها بطريقة مُختلفة، ويسمح لك بالتحكم بها بطريقة مُختلفة كذلك.

inbox-nexus6-500

تقول غوغل بأن الفكرة من الخدمة التي قامت بتطويرها على مدى سنوات هي إتاحة المعلومات الهامّة بالنسبة لك بشكل فوري، وعرضها بشكل أفضل. وبحسب الشركة فإن مئات المعلومات الهامّة باتت مدفونةً اليوم داخل البريد الإلكتروني للمستخدم، مثل المواعيد ورسائل العمل وتأكيد الحجوزات والفواتير وغير ذلك، مما يجعل البحث عنها ومُراجعتها أو الاطّلاع عليها أمرًا صعبًا خاصة مع عشرات أو حتى مئات الرسائل التي ترد يوميًا للمُستخدم.

[youtube]https://www.youtube.com/watch?v=bzNTjpUMOp4[/youtube]

بحسب غوغل فإن Inbox خدمة تعمل من أجلك لجعل حياتك أسهل، وفيما يلي أبرز الميزات التي يقدمها التطبيق:

  • تجميع الرسائل المُتشابهة. تقوم هذه الميزة بتجميع الرسائل تلقائيًا بشكل تصنيفات، على سبيل المثال تستطيع مُطالعة فواتير الأشياء التي قُمت بشرائها عبر الإنترنت في مكان واحد، كما يُمكن للمُستخدم أن يُعلّم الخدمة ماهي الرسائل التي يجب تجميعها مع بعضها البعض.
  • إبراز المعلومات الهامة: تقوم هذه الميزة بإبراز المعلومات الرئيسية من الرسائل الهامة، على سبيل المثال معلومات موعد الطائرة، ومواعيد المُناسبات القادمة أو الصور والمُستندات التي قام الأصدقاء او العائلة بإرسالها لك. كما تقوم الخدمة بعرض بعض المعلومات المُفيدة التي يتم جلبها من الويب حتى لو لم تكن موجودة ضمن رسالة البريد الإلكتروني مثل أي تغيير في موعد طائرتك أو موعد وصول شحنة المُنتج الذي قمت بطلبه.
  • التذكير: تُساعدك خدمة Inbox في التركيز على الأولويات عبر السماح لك بإضافة التذكير بالمهام المُختلفة التي عليك القيام بها وذلك اعتمادًا على الرسائل الموجودة في بريدك الإلكتروني، ويُمكنك تحديد المهام المُنتهية أو طلب تذكيرك مرة أخرى بالمهمة. وهذه الميزة تتوفر مع عدد من الأدوات المُساعدة التي تُقدمها غوغل. على سبيل المثال في حال قمت بكتابة تذكير للاتصال بمتجر مُعين، ستقوم Inbox بتزويدك برقم هاتف المتجر وإخبارك بمواعيد عمله.

الخدمة ليست متوفرة بعد إلّا بناءً على دعوات. ستقوم غوغل بإرسال مجموعة من الدعوات، ويستطيع المستخدم الذي تصله دعوة أن يقوم بإرسال الدعوات لأصدقائه. كما ذكرت الشركة أنه يُمكن طلب دعوة كذلك بإرسال رسالة  إلى البريد الإلكتروني [email protected].

فكرة وجود تطبيق لمُساعدة المستخدم في إدارة بريده الإلكتروني وتحويله إلى منصّة للإنتاجية ليست بالفكرة الجديدة، حيث قامت دروب بوكس قبل فترة بإطلاق خدمة Mailbox التي تُحوّل رسائل البريد الإلكتروني إلى مجموعة من المهام. لكن تُقدم غوغل الفكرة بطريقة أفضل خاصة أنها تعتمد على خدمة Gmail ولديها الإمكانية لتقديم الخدمات الإضافية الشبيهة بتلك الموجودة في Google Now وربطها مع Inbox بشكل قوي جدًا ومفيد.

سننتظر طرح الخدمة على نحو أوسع، وسنقوم بتقديم مراجعتنا لها بمجرد حُصولنا على دعوة لتجربتها.

ما رأيك بـ Inbox؟ دعنا نعرف ضمن التعليقات.

إقرأ المزيد عن

، ،

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

التعليقات: 14 ضع تعليقك

Ser7an يقول:

يعني بالضبط “تقليد” برنامج Mailbox من دروب بوكس

mohd karl يقول:

خدمة رائعة توفر على المشتركين عناء البحث عن رسائله المهمة..
اقول رائعة يا قوقل

mohamed fawzy يقول:

I would like to use inbox
that is very important to me

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *