خلال عام: تضاعف حصة أندرويد في السوق وانخفاض حصة جميع الأنظمة الأخرى

أطلقت شركة غارتنر المتخصصة في دراسات السوق تقريرها للربع الثالث من هذا العام 2011, وهو كالعادة يقدم أرقاماً مبهرة بالنسبة لأندرويد.

في عام واحد فقط -أي منذ تقرير الربع الثالث من العام الماضي- تضاعفت حصة أندرويد في السوق من 25.3% إلى 52.5% وهي حصة أندرويد الحالية من سوق الهواتف الذكية, أي أن أندرويد يسيطر الآن على أكثر من نصف السوق. في الربع الثالث من العام 2010 تم بيع حوالي 20 مليون جهاز بنظام أندرويد, في الربع الثالث من العام 2011 تضاعف الرقم ثلاثة مرات كي يصل إلى 60 مليون.

على عكس أندرويد فجميع الأنظمة الرئيسية الأخرى قد انخفضت حصتها من السوق عن العام الماضي, حصة Symbian بلغت 16.9% و iOS 15% و BlackBerry 11% و Windows Phone 1.5% وبقية الأنظمة 0.9%.

بالطبع هذه الأرقام قد تتغير خلال الربع القادم والأخير من هذا العام حيث ستظهر آثار مبيعات iPhone 4S وربما هاتف نوكيا الجديد بنظام Windows Phone 7 لكن على الرغم من ذلك من غير المتوقع أن تحصل مفاجأة كبيرة تغير بشكل ملحوظ من حصص أنظمة التشغيل حالياً في السوق.

[Android and Me]

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 10
  1. Android Guy يقول

    ما شاء الله على اندرويد ان شاء الله من حسن الى احسن و اذا هالسنة 52% السنة الجاية 90% ان شاء الله

  2. عبد القهار الحسني يقول

    هذا السيناريو هو سيناريو جوجل بامتياز .. تأتي بعد الجميع بمنتج ممتاز ومن ثم تسبقهم كلهم .. حصل ذلك مع محرك البحث والجميل والأندرويد واعتقد أن الدور قادم على جوجل+ أيضاً.

    1. خالد يقول

      لا تنسى فايرفوكس يا صديقي، قوقل كروم سحب البساط بقوة من تحته

  3. احمد سالم يقول

    في سباق انظمة التشغيل اتوقع ان تكون المنافسة محصورة بين نظام اندرويد ونظام ويندوز فون فكلاهما يمتلك الكثير ليقدمة للمستهلك .

  4. ahmad يقول

    شاهدوا جديد الأيس كريم Exclusive demo of Android ICS live video effects
    http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=NtcTZYRJV7s

  5. محمد يقول

    الأندرويد مع دعمه للغة العربية ولغات اخرى في الأسكريم سيزيد انتشاره
    شكرا لكم وإن شاء الله سنجربه بعد نزوله للجالكسي اس.

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.