أردرويد

تطبيق الدردشة imo يدعم محادثات الفيديو

imo free calls and text header

يعتبر تطبيق imo free calls and text أحد أشهر تطبيقات الدردشة لأندرويد، بفضل واجهاته الأنيقة وسرعته، وسهولة استخدامه، ودعمه لطيف واسع من بروتوكولات الدردشة المختلفة. وقد أضافت الشركة حديثًا إمكانية إجراء محادثات الفيديو عبر التطبيق لمنصتي تشغيل أندرويد و iOS.

وتعمل ميزة محادثات الفيديو الجديدة عبر الـ WiFi وشبكات الجيل الثالث والرابع، ويمكن ببساطة إجراء محادثة فيديو مع أي شخص يستخدم التطبيق عن طريق رمز الفيديو الذي يظهر بجانب اسم الشخص المطلوب. وهذه الميزة واحدة من الميزات العديدة التي يتيحها التطبيق منذ زمن، مثل إمكانية إجراء مجموعات دردشة، وإرسال الرسائل الصوتية ورسائل الفيديو.

التحديث الجديد لتطبيق imo متوفر على متجر غوغل بلاي مجانًا، كما يمكن الحصول عليه عن طريق مخدمنا الخاص بصيغة apk.

[pb-app-box pname=”com.imo.android.imoim” theme=”light” lang=”ar”]

عمر بني المرجة

مدوّن ومحرّر مختصص بالتقنية، مهتم بنظام تشغيل أندرويد. مؤسس شبكة كيف ويكي، وعلى تويتر: [email protected].

7 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • اعلم أن نشر صور النساء المتبرجات لا يجوز، ولا ريب أن ظهور المرأة كاشفة عن عورتها التي أمر الله بسترها محرم شرعا. قال تعالى: وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ {النور:31} فكشف المرأة لشعرها وصدرها ونحو ذلك محرم تحريما شديدا، ومع هذا فهو أقل بشاعة من كشف عورتها المغلظة (الإباحية)، وعلى كل، فإنه يحرم نشر صور لنساء متبرجات لما في ذلك من الإعانة على الإثم والمنكر. قال تعالى: وَلَا تَعَاوَنُوا عَلَى الْإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ {المائدة: 2}

    ولا يجوز النظر إلى صُور النِّسَاء ، سواء كان النظر مباشرة أو عن طريق الصور ، وقد يَكون النظر إلى الصور أكثر فِتنة ؛ لأنها غالبا تُحسَّن ، والتي تُصوَّر تتزيَّن قبل التصوير !

    ولا يجوز نشر تلك الصور ، لا في التواقيع ، ولا في الصور الرمزية . ومَن نشرها فعليه الإثم مرتين : إثم نشرها ، وإثم النظر إليها .

    ويتحمّل إثم كل من نظر إليها . وفي هذا تنبيه إلى القائمين على المواقع والمنتديات ، أن آثامهم بِقَدْر عدد الناظرين إليها !

    ولعلك تتخيَّل كم ينظر إلى تلك الصور في مشارق الأرض وفي مغاربها ، وصاحب الموقع أو المنتدى يَجْمع تلك السيئات ، بل لعلها تجري عليه وهو في قبره إذا مات ولم يَتُب من نشرها .فالمسألة ليست بسيطة كما يتصورّها بعض الناس ، بل هي مسألة عظيمة . وبِقَدْر ما تكون الفِتنة والافتِتان بالصور يَعْظُم الإثم .

    وقد وسئل فضيلة الشيخ ابن عثيمين رحمه الله : عن تهاون كثير من الناس في النظر إلى صور النساء الأجنبيات بحجة أنها صورة لا حقيقة لها ؟

    فأجاب رحمه الله بقوله : هذا تهاون خطير جداً ، وذلك أن الإنسان إذا نظر للمرأة سواء كان ذلك بوساطة وسائل الإعلام المرئية ، أو بواسطة الصحف أو غير ذلك ، فإنه لابد أن يكون من ذلك فتنة على قلب الرجل تَجُرّه إلى أن يتعمد النظر إلى المرأة مباشرة ، وهذا شيء مشاهد .

    وهناك بعض الشباب من يقتني صور النساء الجميلات ليتلذذ بالنظر إليهن ، أو يتمتع بالنظر إليهن ، وهذا يدل على عظم الفتنة في مشاهدة هذه الصور ، فلا يجوز للإنسان أن يشاهد هذه الصور ، سواء كانت في مجلات أو صحف أو غير ذلك .

    والله المستعان .

    • يا سيدي جزاك الله خيراً على المقصد والذي أظن أنه خير. بس لا اعتقد أن الصورةالتي تتكلم عنها تسيل لعاب أحد الا اذا كان مش شايف عنزة في حياته، ولذلك أرجو أن لا يكون تعليقك من باب التنطّع، فتكون كقصة التمرة في السوق وأمير المؤمنين عمر بن الخطاب رضي اللع عنه وأرضاه. انا كالاخوان لم ارى الصورة الا عندما نوهت لها، فان كان قصدك خيراً فجزاك الله الخير، وان كان تنطّعاً فاتركك من هذه القصص. لا اعتقد ان صورة من هذا النوع قلبت موقع اردرويد الى موقع اباحي! والله من وراء القصد.

  • أولاً أعذروني على التكلم بالعامية.
    ثانياً . الله يجزيك الخير يا أخ مسلم . بس ولاه لو ما قرأت تعليقك لما كنت شفت صور البنات بس بعد ما قرأتو طلعت و بحلقت بالصور . نحنا شباب داخلين لموقع أردرويد من شان نتعلم و نعرف التقنيات مو من شان نشوف صور ولو حتى كانت موجودة متل ما قلت ببداية العليق الله يجزيك الخير بس أنا مالي شايف أي زنب على الموقع و بالنهاية الأعمال بالنيات

    • +1 شفتهم لما حكا هههههههههه لعمى يا رجل تقول فايت على الموضوع لاتفرج عليهم مو على المقالة

  • السﻻم عليكم ورحمة الله وبركاته اتمنة من القائمين على التطبيق ان يقومو بتوفير جميع التطبيقات واﻻلعاب بصيغة apk وذلك ﻻن بعض التطبيقات عندالدخول عليها تظهر نافذة تقول هذا العنصر غير متاح في بلدك مع خالص تحياتى

%d bloggers like this: