أردرويد

+IM لأندرويد يوسع إمكانياته و يطلق خدمة Beep بشكل تجريبي

يعتبر +IM أحد أفضل تطبيقات أندرويد للدردشة فهو يوفر ميزة الدردشة لعدد كبير من البروتوكولات مثل GTalk و MSN و Skype و Facebook وغيرها الكثير ضمن واجهة واحدة سريعة وأنيقة مع الكثير من الميزات وسهولة الاستخدام بالإضافة إلى دعمه للحواسب اللوحية في النسخة الأخيرة.

هذا التطبيق يتطور بشكل سريع والآن قام المطورون بإضافة ميزة مفيدة هي ميزة Beep. يمكن تشبيه هذه الميزة بأنها تشبه ما يقدمه تطبيق Whatsapp الشهير, فهي تسمح لك بإرسال الرسائل القصيرة والصور وغير ذلك مجاناً. هذه الميزة مفيدة جداً في حال كنت تريد الدردشة الفورية مع أحدهم لكنه لم يكن متصلاً, حينها تستطيع مباشرةً ومن ضمن التطبيق نفسه إرسال رسالة له عن طريق Beep (يجب أن يكون مشتركاً بالميزة) وستصله عند اتصاله بالانترنت وستتلقى أنت إشعارً باستلامه لها. فيما يلي ميزات الخدمة حالياً بشكلها التجريبي:

  • إرسال عدد غير محدود من الرسائل مع إشعار المُرسل بحالة الرسالة: تم إرسالها Sent – تم استلامها Delivered
  • إمكانية تعيين حالة اتصالك وإرسال النصوص والصور والفيديو والملاحظات الصوتية وموقعك الجغرافي
  • التواصل مع أي شخص يتواجد رقمه في هاتفك ويشترك في ميزة Beep
  • حالياً تعمل الميزة بشكل تجريبي على أندرويد وبلاك بيري فقط لكنها قريباً ستعمل على Windows Phone و أجهزة iOS بكافة أنواعها

النسخة التجريبية غير متوفرة بعد في سوق أندرويد, إضغط هنا لتحميلها من موقع الشركة كملف apk. بعد تشغيل التطبيق ستظهر لك صفحة تعرض عليك الاشتراك في ميزة Beep إضغط على Join Beep وأدخل رقم هاتفك كي يصلك كود التفعيل برسالة SMS, إضغط Next لإدخال الكود وتفعيل الميزة.

إذا أحببت مساعدة الشركة المطورة تستطيع التبليغ عن الأخطاء والمشاكل عن طريق صفحة الفيس بوك أو تويتر الخاصين بالشركة وستقوم الشركة بإعطاء تراخيص مجانية للنسخة المدفوعة من هذا التطبيق أو غيره من التطبيقات التي تنتجها الشركة بحسب رغبة المستخدم وهذا للمساهمين الأكثر نشاطاً في تجربة التطبيق. كما اتفقنا مع الشركة المطورة بأننا وعند إطلاق النسخة النهائية من التطبيق سنقيم مسابقة صغيرة لقراء الموقع يحصل فيها الرابحون على تراخيص مجانية لاستخدام النسخة المدفوعة قيمة الواحد منها 10 دولارات.

برأيي فكرة توحيد جميع وظائف المراسلة في تطبيق من هذا النوع هي فكرة جميلة وعملية وستكون ناجحة خاصة ضمن تطبيق فائق الشعبية مثل +IM.

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

6 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • ممتاز و رائع …………… لكن سيكون أروع لو كان بالأمكان إرسال الرسائل حتى لو لم يكن المرسل إليه مسجلاُ في beep

  • برنامجي المفضل IM+… كنت أتمنى تطبيق النقطة التي تكلم عنها الأخ ماهر …
    شكراً أنس …

  • ﻟﻢ ﺗﺼﻞ ﺭﺳﺎﻟﺔ ﺍﻟﺘﻔﻌﻴﻞ ﺍﻟﻰ ﺧﻄﻲ
    ﺳﻮﺭﻳﺎ – ﺳﻴﺮﻳﺎﺗﻞ

  • اعتذر عالسؤال خارج الموضوع
    بس لوحة المفاتيح يلي موجودة ع جهازك شو هي ؟
    او من اي نظام ؟؟؟

%d bloggers like this: