IFA 2018: هواوي تكشف النقاب رسمياً عن هاتف Mate 20 Lite

الهاتف الذكي الجديد سيكون مُتاحاً في أسواق الاتحاد الأوروبي ابتداءاً من شهر تشرين الأول/أكتوبر القادم مقابل نحو 430 يورو.

في إطار مشاركتها ضمن معرض IFA 2018 المُنعقد في العاصمة الألمانية برلين، كشفت هواوي اليوم وبشكل رسمي عن هاتفها الذكي Mate 20 Lite والذي توافر للطلب المُسبق في الأسواق الأوروبية قبل أيّام.

كمُعظم الهواتف الذكية التي صدرت في 2018 فإنّ Mate 20 Lite يأتي بنتوء في الشاشة التي تُغطّي 81% من الواجهة الأمامية وهو ما يعني أنّه يملك حواف عريضة إلى حدّ ما وفق المعايير الحالية. ويمتلك الهاتف شاشة LCD مساحتها 6.3 إنشات توفّر دقّة عرض تصل إلى 2340×1080 بيكسل أي بكثافة 404 بيكسلات في الإنش الواحد.

Mate 20 Lite مدعوم بمعالج Kirin 710 ثُماني النوى إلى جانب معالج رسوميات ARM Mali G51 و4 غيغابايت كذاكرة عشوائية و64 غيغابايت أخرى كذاكرة تخزينية داخلية قابلة للتوسعة حتّى 256 غيغابايت عبر بطاقات microSD.

على الواجهة الأمامية يمتلك الهاتف كاميرا أمامية مزدوجة دقّتها 24+2 ميغابيكسل تدعم مزايا مثل HDR Pro وStudio Lighting والوجوه التعبيرية ثلاثية الأبعاد، أمّا في الواجهة الخلفية يوجد مستشعر البصمة إلى جانب كاميرا خلفية مزدوجة بدّقة 20+2 ميغابيكسل فتحة عدستها f/1.8 تدعم الذكاء الصنعي والتصوير البطيء جدّاً Super slo-mo بسرعة 480 إطار في الثانية.

Mate 20 Lite مدعوم ببطارية حجمها 3750 ميلي أمبير/ساعة وهي أكبر بتلك الموجودة في Mate 10 Lite بنسبة 10%، ووفقاً لهواوي فإنّ هذه البطارية تكفي لتشغيل الهاتف حتّى يومين من الاستخدام المتوسّط، كما أنّه مُرفق بشاحن قدرته 18 واط يدعم الشحن السريع عبر منفذ USB-C.

بالإضافة إلى ذلك، فإنّ الهاتف الذكي الجديد يمتلك منفذ سماعة الرأس 3.5 ملم وسيعمل بنسخة نظام أندرويد أوريو 8.1 وفق واجهة هواوي EMUI 8.2K، وسيكون مُتاحاً بـ3 ألوان هي الأسود والأزرق والذهبي.

هل ترى أنّ الهاتف الجديد قادر على المنافسة في سوق الهواتف الذكية المتوسطة وفق السعر الحالي؟ شاركنا رأيك ضمن التعليقات.

مصدر Android Authority
قد يعجبك أيضًا
تعليق واحد
  1. :) يقول

    لا أعلم أي فئة هي المستهدفة من هاتف كهذا!!
    خاصة أننا في زمن يشهد منافسة شرسة للفئة ما فوق المتوسطة وبأسعار متدنية جداً كهواتف شاومي وون بلاس ونوكيا..

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.