IFA 2018: لينوفو تكشف عن جهاز كروم بوك من طراز “يوغا” مزوّد بشاشة 4K تعمل باللمس

كشفت لينوفو اليوم خلال مؤتمر IFA 2018 المُنعقد في العاصمة الألمانية برلين عن أول أجهزة كروم بوك الخاصة بها.

انضمت لينوفو للشركات المُصنّعة لحواسب كروم بوك بالكشف عن جهاز Yoga Chromebook قابل للفتح بزاوية 360 درجة والتحويل إلى حاسب لوحي، الجهاز مصنوع من الألمنيوم ومزوّد بعتاد مُتقدّم.

جهاز كروم بوك الجديد مدعوم بأحد معالجات الجيل الثامن من إنتل هو Core i5-8250U إلى جانب 8 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائية و64/128 غيغابايت كذاكرة تخزينية داخلية eMMC ووحدة رسوميات مُدمجة Intel HD Graphics 620. كما أنّه يمتلك شاشة مساحتها 15.6 إنشات تعمل باللمس وتوفّر دقّة عرض UHD.

على الرغم من الشاشة الضخمة إلّا أنّ الحواف النحيفة جعلت من Yoga Chromebook صغيراً إلى حدّ ما حيث يأتي بأبعاد 14.23×9.8×0.7 إنش ويزن 1.9 كيلوغرام. يمتلك الجهاز منفذين قادرين على الشحن هما USB-C وUSB-A بالإضافة إلى مقبس سماعة الرأس 3.5 ملم ومنفذ microSD ولوحة مفاتيح مزوّدة بإضاءة خلفية ومُكبرّي صوت وبطارية قادرة على تشغيل الجهاز حتّى 10 ساعات.

الجهاز الجديد سيكون مُتاحاً للبيع ابتداءاً من شهر تشرين الأول/أكتوبر القادم في عدد محدود من الاسواق بسعر يبدأ من 599 دولار أمريكي.

قد يعجبك أيضًا
تعليق واحد
  1. Owrhan يقول

    هلق الكروم بوك ليش بحطو هل عتاد المتقدم اذا مافين ينزلو عليه برامج تقيلة متل الفوتو شوب او ال 3d max او حتى الالعاب وبنفس الوقت سعرو غالي حسب ما فهمت انو الكروم بوك متل المتصفح بس مو اكتر

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.