أردرويد

ما الذي نتوقعه من معرض IFA 2014؟

IFA_2014_Home_Kachel_Double_XXXLWide43

يُعتبر معرض IFA الذي يُقام سنويًا في العاصمة الألمانية برلين واحدًا من أبرز الأحداث السنوية التي تكشف فيها مُختلف شركات التقنية والإلكترونيات حول العالم عن مُنتجاتها وابتكاراتها الجديدة القادمة. وبالنسبة لأندرويد ننتظر في معرض هذا العام IFA 2014 الكشف عن العديد من المُنتجات المثيرة للاهتمام والتي تتراوح مابين الهواتف والحواسب اللوحية والساعات الذكية وغير ذلك.

يفتح المعرض أبوابة للصحافة في يومي 3 و 4 أيلول/سبتمبر في حين يُصبح مُتاحًا لجميع الزوّار من 5 إلى 10 أيلول/سبتمبر. ونحن سنكون متواجدين على أرض المعرض بدءًا من الأربعاء (3 أيلول/سبتمبر) لتغطية أبرز المؤتمرات الصحفية التي ستُقيمها الشركات والتي سيتم فيها الكشف عن بعض المُنتجات التي ننتظرها جميعًا.

إذًا، ما الذي نتوقع أن نراه في IFA 2014؟

Sony

sony-xperia-tablet-z3-compact

سوني لديها مؤتمر صحفي حافل في الثالث من أيلول/سبتمبر حيث من المتوقع أن تطرح مجموعة كبيرة من الأجهزة، مثل هاتفها الجديد Xperia Z3 ونسخته الأصغر حجمًا Xperia Z3 Compact والحاسب اللوحي Z3 Tablet Compact بالإضافة إلى ساعتها الذكية SmartWatch 3 وسوار SmartBand Talk الرياضي، كما من المتوقع أن تطرح مجموعة جديدة من العدسات الاحترافية القابلة للربط مع الهواتف الذكية.

ورغم ان التسريبات تقول بأن Z3 لن يختلف كثيرًا عن الجيل السابق Z2  من حيث قوة المواصفات العتادية، لكنه سيكون بالتأكيد أفضل بالعديد من النواحي، وسيكون من المثير للاهتمام أن نرى حاسبها اللوحي بقياس 8 إنش Z3 Tablet Compact.

Samsung

note-4-teaser-2-710x527

ينتظر الجميع ما الذي سيكشف عنه العملاق الكوري خلال المعرض، وبشكل أكثر تحديدًا ينتظر الجميع عملاقًا آخر هو هاتف Galaxy Note 4. من المنتظر أن يحمل الهاتف شاشة بقياس 5.7 إنش بدقة QHD و 4 غيغابايت من الذاكرة العشوائية وأحدث جيل من معالجات Exynos وكاميرا بدقة 16 ميغابيكسل وقارئًا للبصمة بالإضافة إلى ميزات جديدة في قلم S Pen. لكن هذه تسريبات غير مؤكدة بعد لكننا سنعرف التفاصيل في 4 أيلول/سبتمبر موعد المؤتمر الصحفي الخاص بسامسونج.

بالإضافة إلى ذلك ستعرض سامسونج ساعتها التي أعلنت عنها مؤخرًا Samsung Gear S العاملة بنظام تايزن والمتوافقة مع أندرويد.

Motorola

Moto360_Macro_alt1_with-text

لا توجد الكثير من المُفاجآت في مشاركة موتورولا، حيث ستعرض ساعتها الذكية التي أعلنت عنها سابقًا Moto 360 وستُعلن غالبًا عن توفرها في الأسواق خلال أسابيع قليلة. كما من المتوقع أن تكشف رسميًا عن هاتف Moto X+1 الذي تسرّب كثيرًا خلال الفترة السابقة والذي أشارت المعلومات إلى امتلاكه لشاشة بقياس 5.2 إنش بدقة 1080p و 2 غيغابايت من الذاكرة العشوائية وكاميرا بدقة 13 ميغابيكسل.

ومن المتوقع أيضًا أن تكشف عن هاتف Moto G2 وهو الجيل الثاني من هاتفها الناجح Moto G الذي يقدم مواصفات متوسطة بسعر مُنخفض حيث من المحتمل أن يحمل شاشة بقياس 5 إنش بدقة 720p ومعالج رباعي النواة و 1 غيغابايت من الذاكرة العشوائية.

LG

lg-g-watch-r-2-640x439

 

كما موتورولا، من غير المتوقع أن يحمل حدث LG الكثير من المُفاجآت، حيث لا توجد كشوفات جديدة متوقعة من الشركة، لكنها بالتأكيد ستعرض ساعتها الجديدة الأنيقة G Watch R التي تتميز بتصميم رياضي وهيكل معدني وبالطبع نظام Android Wear. للأسف ورغم أن الشركة أعلنت عن الساعة لكننا سنحتاج الانتظار حتى الربع الأخير من العام قبل أن نراها في الأسواق.

HTC

htc-desire-820-64-bit

أول هاتف بنظام أندرويد يحمل معالجًا بمعمارية 64 بِت من المتوقع أن نراه من HTC خلال المؤتمر وهو Desire 820، ولا نعرف بقية مواصفاته حاليًا. كما لا ندري إن كانت الشركة ستكشف عن ساعتها الذكية الجديدة التي تسرّبت سابقًا، لكن من المحتمل أن نرى ساعة HTC القادمة خلال المؤتمر.

ASUS

Screenshot at Aug 27 06-01-15 pm

نعم، ستكون هناك الكثير من الساعات الذكية خلال المؤتمر، وأسوس هي إحدى الشركات التي ستكشف عن ساعتها الذكية ZenWatch التي نشرت لها عدد من الإعلانات التشويقية خلال الأيام الماضية. لا توجد الكثير من المعلومات حول ساعة أسوس عدا عن أن الشركة ستُنافس من خلال طرحها بسعر مُنخفض نسبيًا مٌقارنةً بالساعات من الشركات الأخرى. ولأننا اعتدنا من أسوس على التصاميم الأنيقة والمميزة في أجهزتها، فإننا بالفعل نتطلع إلى ما الذي ستقدمه الشركة في ZenWatch العاملة بنظام Android Wear.

والمزيد …

بالتأكيد هذا ليس كل شيء، حيث سنرى عشرات الأجهزة الأخرى وخاصةً من شركات مثل لينوفو وهواوي وتوشيبا وآيسر وزد تي إي. المعرض سيكون حافلًا  بالمُنتجات والابتكارات لهذا كونوا معنا للتغطية الكاملة.

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

16 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • الذي يهمني الان هو NOTE 4 و بعد ذلك العدسات الاحترافية القابلة للربط مع الجوال من سوني .

  • فعلاً ما نترقبه من المعرض هو Galaxy Note 4 و Xperia Z3 وعدسات سوني الجديدة القابلة للربط مع الهواتف …. وبرأيي أن تشتري هاتف Note 4 وتربط معه عدسة سوني …. سيكون شيء راااااااااااااااائع بالفعل …. هذا طبعاً إن لم تفاجأنا سوني بهاتفها Z3 .

  • بالتأكيد الكل متشوق لل Note 4.
    فهو الشيء الوحيد الذي لم نعرف كل شيء عنه ومازال محافظا على غموض. فلم نعرف شيئا بعد عن واجهته الخاصة التي تفاجئنا بها سام كل عام.

  • يعني نوت 4 حيكون بيصور لوحده مثلا ويرد على مكالمات الرزلين . سامسونج لم تصنع حتى الآن جوال محترم بشريحتين SIM وإطار معدني بدل البلاستيك المعفن إضافة إلى المعالج القوي والشاشة الجميلة الألوان وذاكرة داخلية على الأقل 32 جيجا بايت , والشحن اللاسلكي .. لو عملك كده تبقى هيه ميه ميه ..

%d bloggers like this: