أردرويد

تعديل على الآيس كريم ساندوتش يضيف زر البحث إلى الأزرار الرئيسية

أحد أهم ميزات أندرويد هي قابليته للتعديل والتخصيص, في الواقع هذا سر انتشاره ونجاحه. إن لم تعجبك ميزة فتستطيع تبديلها أو إزالتها أو الإضافة إليها. أحد الأشياء التي طالها التعديل هي أزرار التنقل الثلاثة الرئيسية الموجودة أسفل الشاشة في نسخة أندرويد 4.0 – Ice Cream Sandwich. فبشكل أساسي وفرت غوغل أزرار العودة إلى الخلف, العودة إلى الشاشة الرئيسية, والتنقل بين التطبيقات. واستغنت عن زر البحث المخصص الذي يقودك إلى نموذج البحث أينما كنت وهو في الواقع أحد الأمور المميزة في أندرويد.

Paul O’Brien مطور روم MoDaCo الشهيرة أضاف تعديلاً أعاد فيه زر البحث إلى جانب الأزرار الثلاثة الأساسية ليصبح لدينا أربعة أزرار كما اعتدنا في معظم هواتف أندرويد كما نرى في الصورة التي نشرها:

لم يقم Paul O’Brien بنشر الروم بعد ولا ندري إن كان هذا التعديل سيمكن تطبيقه على الرومات الأخرى لكنه بالطبع يبقى تعديلاً هاماً إن كنت من النوع الذي اعتاد على وجود هذا الزر ولا يستطيع العيش بدونه.

[Android Community]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

8 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • الله يعطيك العافية أنووس

    طيب بخصوص الإعدادات هل يمكن إضافة البروكسي ؟؟؟؟

  • بانتظااااااااااااااااااااار صدور روم لتجريبها والله أحر من الجمر 😀

  • في الأجهزة التي لا تحمل هذا الزر تستطيع استعماله بالضغط الطويل على زر القائمة فتظر نافذة البحث.

  • الواقع أن زر البحث مهم جداً ولا يقل أهمية عن الأزرار الاخرى.

    من الاشياء التي تعجبني جداً في تلفونات HTC هي إعتمادها على أربعة أزرار في كل موديلاتها وبالترتيب التالي Menu – Settings – Back – Search وأتمنى أن تستمر على هذا المنوال في جميع إصداراتها القادمة المعتمدة على أندرويد 4 ومنا بعده ….

  • هذا ما يميز الاندرويد عن الاي فون لانها تضيف مزيد من السهولة و الاختصارات للمستخدم بالاضافة الى زر العودة الذي يعمل على اغلاق التطبيق دون الحاجة الى فتح برامج اخرى لاغلاق التطبيقات المعلقة
    شكرا اندوريد .. شكرا جوجل ..

%d bloggers like this: