هواوي تكشف عن الحاسبين اللوحيين MediaPad X1 و M1

كشفت شركة هواي اليوم ضمن مشاركتها في المؤتمر العالمي للجوال MWC 2014 عن الحاسبين اللوحيين الجديدين MediaPad X1 و MediaPad M1 بفارق كبير في المواصفات، حيث يتمتع X1 بمواصفات قوية ومميزة في حين يحمل M1 مواصفات خفيفة نسبيًا.

MediaPad X1

X1_larger

يقدم هذا الجهاز شاشة بقياس 7 إنش بدقة 1080p ومعالجًا رباعي النواة بتردد 1.6 غيغاهرتز، مما يجعل منه مُنافسًا مباشرًا لحاسب غوغل الرسمي Nexus 7. ويحمل الجهاز 16 غيغابايت من مساحة التخزين الداخلية ويدعم اتصال الجيل الرابع LTE ويمتلك بطارية ذات سعة ضخمة تبلغ 5000 ميلي أمبير، تقول هواوي بأن هذه البطارية تكفي لتشغيل الحاسب لمدة 5 أيام كاملة من الاستخدام، أو 15 ساعة متواصلة من تشغيل الفيديو. في حال صح هذا الكلام عمليًا فهذا يعني بأن الجهاز يمثل قفزة كبيرة من حيث أداء البطارية.

كما يتميز الجهاز بالكاميرا الخلفية بدقة 13 ميغابيكسل، وهي دقة يندر أن نراها في كاميرات الحواسب اللوحية، في حين يحمل من الجهة الأمامية كاميرا بدقة 5 ميغابيكسل قلَّ أن نراها كذلك حتى في الهواتف.

يعمل الجهاز بواجهة Emotion UI الخاصة بهواوي، ويزن أقل من 240 غرام وتبلغ سماكته 7.1 ميليمتر فقط، مما يجعل منه سهل الحمل والاستخدام.

ستطرح هواوي الجهاز في أسواق الشرق الأوسط والصين وروسيا وأوروبا الغربية واليابان وأمريكا اللاتينية بدءًا من آذار/مارس القادم كما ذكرت الشركة التي لم تتحدث عن السعر المتوقع.

MediaPad M1

huawei-mediapad-m1-mwc-2014

يقدم MediaPad M1 شاشة بقياس 8 إنش وبدقة 800×1280 بيكسل ومكبري صوت من الجهة الأمامية مع بطارية تكفي لـ 8 ساعات متواصلة من تشغيل الفيديو. وعلى غرار X1 يدعم الجهاز اتصال الجيل الرابع LTE.

ولم تذكر الشركة الكثير من التفاصيل حول هذا الجهاز لكنها قالت بأنه يحمل كاميرا خلفية بدقة 5 ميغابيكسل وأمامية بدقة 1 ميغابيكسل ويزن 329 غرام، ومن المفترض أن يتوفر قبل نهاية آذار/مارس في الشرق الأوسط وأوروبا وروسيا والصين واليابان وأستراليا وأمريكا اللاتينية بسعر 299 يورو.

[TNW]

إقرأ المزيد عن

، ،

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

التعليقات: 8 ضع تعليقك

iGarni يقول:

لو أن المعالج من كوالكوم كان من الممكن شرائه، لكن معالج يتم دعمه لتحديث نظامين قادمين بالكثير فلا أفضله، إلا إذا تم دعمه من سيانوجن.

zeyad يقول:

هل سيتم تحديث تطبيق اردرويد الى الشكل الجديد سيد انس؟

kamal koshman يقول:

حابب اهنيكم بس عالموقع بنسخته الجديدة الله يعطيكم العافية

ALSHAQSI يقول:

مبروكين ع الشكل الجديد للموقع… وأتمنى لكم المزيد من التقدم..

IscOo يقول:

الحاسب اللوحي MediaPad M1 يشبه في تصميمه هواتف HTC One 🙂

moe يقول:

أستاذ أنس.
هناك فيديو في اليوتوب مع صور رأيتها في أحد المواقع الأجنبيه يقال أنها لهاتف جالكسي اس5 هل تعتقد أن هذا هو الهاتف.
بألوان مختلفة منها الذهبي والأبيض والأسود والفضي.

MediaPad M1ارجوا معرفة مميزات وعيوب الجهاز بظبط

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *