أردرويد

الإعلان عن هاتف Huawei Mate 9 بنسختين من قياس 5.9 و 5.5 إنش

كشفت هواوي اليوم خلال مؤتمرٍ خاص عن هاتفها القوي المُنتظر Huawei Mate 9 والذي طرحته بنكهتين مختلفتين مع معالجها الجديد Kirin 960.

النسخة القياسية من الهاتف تحمل شاشة عملاقة بقياس 5.9 إنش وبدقة 1080p، ويأتي الجهاز مع 64 غيغابايت من مساحة التخزين الداخلية القابلة للزيادة عبر microSD و 4 غيغابايت من الذاكرة العشوائية، وهو مصنوع من المعدن بالكامل ويحمل قارئًا للبصمة في جهته الخلفية ويعمل ببطارية كبيرة سعة 4000 ميلي أمبير ويدعم شريحتي اتصال.

لكن من أبرز ما يميز الهاتف هو المعالج والكاميرا. ونبدأ بالمعالج الجديد Kirin 960 الذي يمتلك ثمانية أنوية حسابية، وثمانية أخرى رسومية وهو ما يؤدي وفقًا للشركة إلى أداء متعدد الأنوية يتفوق به على جميع المعالجات الأخرى مع توفير في الطاقة بنسبة 15 بالمئة. أما المعالج الرسومي فهو يقدم تحسينًا في الأداء بنسبة كبيرة تصل إلى 180 بالمئة مقارنةً بالنسخة السابقة من نفس المعالج.

بالنسبة للكاميرا فقد استمرّت هواوي في تعاونها مع شركة Leica التي قدمت لها العدسات الخاصة بالكاميرتين الموجودتين في الجهة الخلفية. وتمتلك العدسة الأولى حساسًا بدقة 12 ميغابيكسل والثانية بدقة 20 ميغابيكسل. وتتميز الكاميرا بالتقنية التي أطلقت عليها هواوي اسم التركيز التلقائي الهجين (4 في 1) والتي تجمع كلًا من تتبّع الطور phase detection، الليزر، العمق، والتباين لالتقاط الصورة الواحدة.

النسخة الثانية من الهاتف تحمل اسم Porsche Design بتصميم أسود اللون كما ستأتي بمواصفات أقوى لكن توفرها سيكون محدودًا نسبيًا. هذه النسخة تحمل شاشة منحنية من نوع AMOLED من قياس أصغر هو 5.5 إنش لكن بدقة أعلى (QHD)، كما ستأتي مع 6 غيغابايت من الذاكرة العشوائية و 256 غيغابايت من مساحة التخزين الداخلية.

سيتوفر الهاتفان بدايةً في عدة دول منها السعودية والإمارات والكويت والصين وفرنسا وألمانيا، وستباع النسخة القياسية منه بسعر 699 يورو (حوالي 776 دولار)، ونسخة البورشيه ديزاين بسعر 1395 يورو (حوالي 1550 دولار).

ما رأيك بمواصفات الهاتف والأسعار؟ دعنا نعرف ضمن التعليقات.

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

10 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • هواوى مشكلته انه صدّق موضوع انه بديل نوت7 ! بالرغم ان الفرق شاسع كـ فرق مابين الثرى والثريا

  • نسخة البورش مثيرة فعلاً للإهتمام إلا أنها بسعر مبالغ فيه كثيراً.
    النسخة القياسية لم تصل لتطلعاتي أبدا.. بالرغم من بعض التقنيات المثيرة للإهتمام والتي بحاجة للمراجعات قبل الحكم عليها.
    أما سعر النسخة القياسية فهو مرتفع أيضاً.

  • هواوي لطالما ادهشت المستخدمين ، ولكن هذه البداية هي بداية مخيفة لما هو قادم من اسعار

  • قتلوا الmate 9 القياسي بمواصفات الشاشة المتدنية والPD بالسعر المبالغ فيه ولا اظن انها خطوة جيدة لهواوي..رغم المواصفات الجيدة..كنت انتظر الاعلان بفارغ الصبر ولكن حطموا آمالي

  • للأسف خيبت الأمال هواوي ، جهاز بشاشة 5.9 انش ودقة 1080 بسعر يفوق 700 دولار ؟ pathetic والجهاز الاخر بسعر خرافي مقابل مواصفات غير خرافية . في انتظار غالاكسي اس8

  • بصراحة احترم منتجات هذه الشركة والجوال كمواصفات ممتاز ويحمل بعض التقنيات التي يجب ان نختبرها قبل ان نحكم عليه .. لكن الاسعار مخيبة للآمال … اراها خطوة غير موفقة من هواوي .. كانت النقطة الاقوى لهم انخفاض الاسعار

  • هل سوف يكون فيه العيب الرسمي اللي في ميت8 وهو انفصال الانترنت والعلامه شغاله ورسائل الوتسب لاتاتي مباشره الا بعد ماتفتحه والفورجي بلس لايشبك علي كل الابراج هذه تجربه مؤكده

%d bloggers like this: