أردرويد
Honor 8

هواوي تعلن عن هاتف Honor 8: بمواصفات P9 لكن بأقل من 400 دولار

كشفت شركة هواوي اليوم عن هاتفها الجديد Honor 8 والذي يتبع إلى علامة Honor التجارية التي تطرح الشركة من خلالها هواتف بأسعار متوسطة.

المُلفِت في Honor 8 هو امتلاكه تقريبًا لنفس المواصفات العتادية الممتازة لهاتف هواوي القوي Huawei P9 مع فارق أنه من الخارج مصنوع من الزجاج وليس المعدن، في حين أنه سيُطرح بسعر أرخص بكثير، حيث سيباع في الصين بسعر يعادل حوالي 298 دولار أمريكي لنسخة 3 غيغابايت من الذاكرة العشوائية و 32 غيغابايت من التخزين الداخلي، وبسعر 373 دولار لنسخة 4 غيغابايت من الذاكرة العشوائية و 64 غيغابايت من مساحة التخزين الداخلية. في حين يباع هاتف P9 الذي يمتلك نفس تلك المواصفات الأخيرة بما يقارب الـ 670 دولار.

honor8_11

يحمل الهاتف شاشة بقياس 5.2 إنش بدقة 1080p ويعمل بمعالج Kirin 950 ثماني النواة ويتوفر مع 3 أو 4 غيغابايت من الذاكرة العشوائية وما يصل إلى 64 غيغابايت من مساحة التخزين الداخلية. ويمتلك الهاتف في جهته الخلفية كاميرا مزدوجة بدقة 12 ميغابيكسل ومن الأمام كاميرا بدقة 8 ميغابيكسل.

يعمل Honor 8 ببطارية سعة 3000 ميلي أمبير ويأتي بمنفذ USB Type-C بتقنية الشحن السريع ويدعم شريحتي اتصال يمكن استغلال أحد المنافذ الخاصة بهما لبطاقات microSD، كما يمتلك الجهاز حساسًا للبصمة في الجهة الخلفية منه ويعمل بأندرويد 6.0 (مارشميلو).

تصميم الهاتف أنيق في الواقع، حيث يمتلك إطارًا معدنيًا مطليًّا بنفس لون الزجاج الخلفي للهاتف، وهو يتوفر بخمسة خيارات للألوان هي الأبيض والأسود والوردي والأزرق الداكن والذهبي، ولا معلومات عن موعد طرحه في الأسواق العالمية بعد.

 

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

2 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • اتوقع العدسات من انتاج هواوي وليس لايكا هنا السر في اختلاف السعر.

  • أفضل شراء OnePlus 3 الذي يمتلك مواصفات أعلى و عتاد أقوى بسعر مقارب ?

%d bloggers like this: