أردرويد

هاتف Huawei Ascend Mate متاح للطلب المسبق بسعر 575 دولار

nexusae0_ascend-mate

إن كنت مهتمًا بهاتف شركة هواوي الصينية Ascend Mate الذي أعلنت عنه الشهر الماضي، والذي يحمل شاشة عملاقة بقياس 6.1 إنش، فقد طرحت الشركة الهاتف رسميًا للطلب المسبق بسعر 575 دولار.

ينتمي الهاتف إلى فئة أجهزة الهاتف اللوحي أو ما يُعرف بالـ Phablet، ويقدم مواصفات عالية حيث يحمل معالجًا رباعي النواة بتردد 1.5 غيغاهرتز مع 2 غيغابايت من الذاكرة العشوائية. والشاشة بدقة 720p وبتقنيتي +IPS و Magic Touch التي تقدم استجابة عالية للمس تسمح باستخدام الهاتف حتى مع ارتداء القفازات. ولتشغيل هذه الشاشة الكبيرة وعالية التحديد فالجهاز مزود ببطارية ضخمة بسعة 4050 ميلي أمبير. وتبلغ سماكة الهاتف 6.5 ميليمتر فقط، مما يجعل إمساكه بيد واحدة سهلًا رغم حجم الشاشة الكبير.

يعمل الجهاز بنظام أندرويد 4.1 ويقدم كاميرا خلفية بدقة 8 ميغابيكسل مع إمكانية التصوير بتقنية HDR وكاميرا أمامية بدقة 1 ميغابيكسل. وزودت هواوي الجهاز بمايكروفون مزدوج لتخفيض الضجيج أثناء المكالمات الهاتفية وبنظام صوتي من Dolby لتقديم تجربة صوتية متميزة.

هل تعتقد بأن الهاتف يستحق الشراء خاصة بهذا السعر؟ أم أن جمهوره سيكون محدودًا نوعًا ما؟

[Unwired View]

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

9 من التعليقات

  • قياس 6.1 إنش لا يوجد داع لان تبالغ الشركات بهكذا احجام يصعب التعامل معها ..اقصى حد للاستعمال الشخصي هو 4.7 انش ز ما زاد عن ذلك هو مبالغة كبيرة .. صعوبه حمل الجهاز في الجيب و صعوبه التعامل مع الشاشة بيد واحدة و اخيرا كلنا يعلم بان الشاشة الكبيرة هي وحش يبتلع البطارية ….

  • في حال كنت سأشتري هاتف بهذا الحجم سأتوجه للتابلت ذات ال7 إنش
    الهاتف برأيي لا يتجاوز 5 إنش أو 5.5 إنش مثل الغالاكسي نوت
    و أفضل قياس شاشة برأيي للهاتف هو 4.7 إنش أو 5 إنش

  • مع المواصفات الممتازة و الحجم الكبير الا اني و بكل ثقة لن اجازف بهكذا مبلغ لجهاز (صيني)….كوري او امريكي فقط

  • لا تستهينوا يالشركة الصينية هذه ,مواصفات الجهاز رائعة والسعر يعتبر جيد بالمواصفات المذكورة وما هي الا البداية وعن قريب سيبرز هذا الهاتف

  • انا كنت في انتظار هذا الحجم للشاشة مع النحافة بفارغ الصبر وبذلك يمكني الاستغنا عن التابلت
    الي المزيد من التقدم والمنافسة